هدى تعطل الوزارات الأردنية وزينة تصيب الكهرباء اللبنانية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"هدى" تعطل الوزارات الأردنية و"زينة" تصيب الكهرباء اللبنانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "هدى" تعطل الوزارات الأردنية و"زينة" تصيب الكهرباء اللبنانية

العاصفة "هدى"
بيروت ـ أ ش أ

قرر رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور تعطيل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية أعمالها يوم "الأربعاء"، نظرا للظروف الجوية السائدة حيث يترقب الأردنيون قدوم العاصفة الثلجية القطبية (هدى).

وأفاد موقع (طقس العرب) بأن البداية الفعلية لتأثير عاصفة (هدى) القطبية على المملكة ستبدأ اعتبارا من الأربعاء، باندفاع كتلة هوائية قطبية/ قارسة البرودة مباشرة من القطب الشمالي إلى المنطقة ويستمر تأثيرها لعدة أيام، مشيرا إلى أنه سيطرأ اعتبارا من صباح غد انخفاض حاد وواضح على درجات الحرارة في أغلب المناطق لتصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10 درجات مئوية كما سيستمر هبوب الرياح القوية والشديدة حيث يبقى الطقس خلال ساعات الصباح والظهيرة شديدة البرودة وعاصفا.

وأعلن البنك المركزي الأردني أن يوم الأربعاء سيكون عطلة رسمية لجميع البنوك العاملة في المملكة نتيجة الظروف الجوية المتوقعة ، كما اتخذت الجامعات الأردنية قرارا مماثلا بتعطيل الدوام يومي الأربعاء والخميس حفاظا على سلامة الطلبة والعاملين فيها.

ومن جهتها أعلنت أمانة عمان الكبرى حالة الطواريء القصوى للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، واتخذت جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة وذلك من خلال تكثيف أعمال الصيانة للبنية التحتية والجسور والأنفاق، ودعت وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية المواطنين لعدم التهافت على شراء السلع والخبز لأن ذلك يربك السوق ويضر بالمصلحة العامة.

وعممت وزارة الشئون البلدية الأردنية على جميع بلديات المملكة ومدراء الشئون البلدية ورؤساء المجالس الخدمات المشتركة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الأحوال الجوية المتوقعة.

وطلبت الوزارة، في بيان لها اليوم، بضرورة التنسيق والتعاون مع كافة أجهزة الدولة العاملة (القوات المسلحة، الدفاع المدني، الأشغال العامة، وزارة الداخلية) وفتح غرفة عمليات كل بلدية على مدار 24 ساعة وتنظيم مناوبات على مدار الساعة والتواصل المستمر مع المواطنين وتلقي ملاحظاتهم وشكاويهم ومعالجتها.

وأوعز وزير الصحة الأردني الدكتور علي حياصات بتفعيل خطط الطواريء بالوزارة ومديريات الصحة والمستشفيات بالمحافظات لرفع مستوى الاستعداد والجاهزية لمواجهة التحديات التي تفرضها الظروف الجوية.

وأعلنت جمعية المستشفيات الأردنية عن استعداد المستشفيات الأعضاء لاستقبال المرضى والحالات الطارئة ، بما فيها حالات غسيل الكلى والإصابات والولادات خلال الظروف الجوية المحتملة في الأيام المقبلة.

وعلى الصعيد ذاته.. أعلن المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام عن إغلاق جسر الملك حسين أمام حركة المغادرين (عرب وسياحة) غدا عند الساعة السابعة مساء نظرا للظروف الجوية المتوقعة، كما سيتم إغلاقه أمام حركة الـ(VIP) الساعة السادسة مساء وأمام الدبلوماسيين والوفود الرسمية والأمم المتحدة عند الساعة العاشرة مساء..أما بالنسبة لحركة الشحن على المعبر التجاري فلا تغيير عليها.

فى الوقت نفسه تسببت العاصفة "زينة" في أضرار في الشبكتين الكهربائية والهاتفية في منطقة البترون بشمال لبنان، حيث غرقت عدد من القرى في الظلام بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وفي صيدا بجنوب لبنان، أدت العاصفة إلى توقف حركتي الملاحة والصيد البحري في مرفأ المدينة، وسط تدن في درجات الحرارة، وتساقطت الأمطار مصحوبة برياح قوية، فيما استنفرت البلدية فرق الطوارىء، تحسبا لأي تداعيات للعاصفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدى تعطل الوزارات الأردنية وزينة تصيب الكهرباء اللبنانية هدى تعطل الوزارات الأردنية وزينة تصيب الكهرباء اللبنانية



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

نور الدين يكشف أسرار تقنية "SMP" فى عالم التجميل

GMT 04:26 2016 السبت ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مفيدة إلى المهتمين بالسفر لقضاء العطلات في إيران

GMT 10:49 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "إيفورا 410" أسرع "لوتس" بقوة 400 حصان

GMT 02:42 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تناول عقار أديرال يُحسن من مستوى الطلاب

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday