تحذيرات من تشكل الانجماد نتيجة تساقط الثلوج على بلدات في جنين
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تحذيرات من تشكل الانجماد نتيجة تساقط الثلوج على بلدات في جنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحذيرات من تشكل الانجماد نتيجة تساقط الثلوج على بلدات في جنين

محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان
جـنين ـ زينب حمارشة

حذر محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان المواطنين في محافظة جنين، مساء الجمعة، من حالة الصقيع والإنجماد نتيجة تساقط زخات من الثلوج على عدة بلدات وقرى جنوب وغرب جنين .

وقال رمضان  في حديثه إنه يحذر المواطنين من حالة تشكل الصقيع والإنجماد في ساعات الليل والصباح الباكر خاصة، مؤكداً أن لجنة الطوارئ تعمل طيلة الوقت في غرفة العمليات بمقر المقاطعه، ويقدمون خدمة المواطنين وتسهيل حركتهم خلال المنخفض الجوي، مشيراً إلى أن المحافظة لم تعلن حالة الطوارئ ولم يسجل أي أحداث تذكر سوى أمور روتينية وعادية من تساقط بعض الأشجار وسقوط عدد من أعمدة الكهرباء وتضرر البيوت البلاستيكية وغيرها .

بدوره، أشار ممثل المحافظ رئيس لجنة الطوارئ أحمد القسام ، خلال إجتماع لجنة الطوارئ الذي عقد مساء اليوم بمقر قيادة منطقة جنين، بأن الوضع تحت السيطرة من قبل اللجنة، مشيراً إلى أن البلدية تعاملت مع 95 حالة جراء دخول المياه الى منازل ومحلات تجاريه، وقامت بفتح طرق وإزالة آرمات، وتعاملت شركة كهرباء الشمال مع يقارب 800 حالة لإنقطاع التيار الكهرباء، وتعامل الدفاع المدني اليوم مع 35 حالة في المحافظة .

وأضاف القسام بأن كمية الأمطار التي سقطت حتى اليوم وصلت 57 ملم في مدينة جنين والمحافظة وصلت الى 245 ملم وهذه نسبة وصلت الى أعلى من النصف مع بداية الموسم كما ذكرت زراعة جنين.

وتعاملت مديرية الزراعة ومن خلال المتابعه  مع 10 حالات من إغراق مزارع للأغنام ، وللدواجن ، والدفيئات وغيرها نتيجة الأحوال الجويه السائده في المحافظة.

وقام الهلال الأحمر بالتعامل مع 12 حالة مرضية نتيجة الإختناق بسبب إستخدام المدافئ، وقدمت وحدة الكوارث في الهلال الأحمر مساعدات إنسانية الى محافظتي جنين وطوباس .

وقامت الأشغال العامة بالتعامل مع عدة حوادث في المحافظة من فتح طرق وتسيير المياه خاصة في الطرق الرئيسية، فيما قدمت الخدمات الطبية العسكري الأدوية مجانا على المواطنين.

وقدم الأمن الوطني عدة مساعدات إنسانية من مواد تموينية على الفقراء من طرود، والتعامل مع حوادث عدة، كذلك قام وقائي جنين بتقديم المساعدات الإنسانية من تدفئه وملابس وأغطية شتوية وخبز لجمعية بيت المسنين وعلى الفقراء وكثفت شرطة المحافظة وزادت من تسيير دوريات المرور.

وشارك في الإجتماع لجنة الطوارئ المُشَكَلَة من المحافظة ممثلةً من محافظ جنين أحمد القسام، ونائب قائد المنطقة المقدم محمد سلامة والمخابرات والوقائي والإرتباط العسكري والخدمات الطبية والشرطة والخدمات الطبية العسكرية وبلدية جنين والدفاع المدني والأشغال العامة والحكم المحلي وشركة كهرباء الشمال والهلال الأحمر الفلسطيني ووحدة الكوارث في الهلال الأحمر ومديرية الصحة والشوؤن الاجتماعية.

وثمن نائب قائد المنطقة المقدم سلامة دور المؤسسات عالياً على روح العمل الجماعي في لجنة الطوارئ والتي بجسم واحد وبتنسيق مشترك.

وأشاد المتحدثون بوحدة العمل الجماعي تقديم كافة أنواع المساعدات الإنسانية لمواجهة الآثار الناجمه عن المنخفض الجوي والتي لم تذكر .

وفي السياق ذاته بدأت زخات من الثلوج تتساقط في قرى وبلدات جنوب وجنوب غرب جنين ( جبع، سيلة الظهر، الفندقومية، يعبد، برقين، الهاشميه وكفرقود وغيرها من البلدات والقرى المرتفعة في المحافظ ) .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات من تشكل الانجماد نتيجة تساقط الثلوج على بلدات في جنين تحذيرات من تشكل الانجماد نتيجة تساقط الثلوج على بلدات في جنين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday