الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية

الديناصورات
غزة - فلسطين اليوم

عبر فمٍ كبير على جانبيه أنياب ضخمة، يمر العابر إلى حديقة تضم عددًا من مجسمات الديناصورات "المنقرضة"، والتي افتتحت حديثًا جنوبي غربي مدينة غزة، لأهداف ترفيهية وتعليمية.
 
وتضم الحديقة 10 أنواع من الديناصورات من أصل نحو 250 نوعًا معروفة حول العالم، بأسمائها المختلفة مثل" مايا صورا، سيراتو صور، تيرانودون، وباكيرنيصوراص"، وغيره من الأنواع.
 
ويُبنى الديناصور في الحديقة من مجسم حديدي مغطًا بطبقة إسفنجية وجلدية، ويحوي بداخله على مشغلات صغيرة ومجسات للحركة، إذ يتحرك الديناصور، ويخرج صوتًا حسب نوعه عند مرور أي جسم متحركٍ أمامه.
 
 
ويتوسط مجسمات الديناصورات مجموعة من بيضها، ومجسم آخر يبين مراحل فقسها من البيض، في إشارة تعليمية إلى أن الديناصور يتكاثر"بالبيض".
 
وتتعدد أنواع الديناصورات وتعدد طرق تغذيتها؛ فمنها من يتغذى على العشب، مثل ديناصور "تيرانصور"، ومنها من يتغذى على السمك، وأنواع أخرى من الطعام باختلاف أنواعها المتعددة.
 
وفي مدخل الحديقة تجد ديناصور "بيترانودون" ذو الجناحين الضخمين، والتي يتغذى على الأسماك، ويقضى معظم وقته فوق الأماكن الساحلية، وعاش في أواخر العصر الطباشيري قبل نحو قبل 89 مليون عام.
 
أما ديناصورات " مايا صورا" الكبيرة، فتعتبر من أهدأ أنواع الديناصورات التي عاشت في أواخر العصر الطباشيري قبل نحو 75 مليون عامًا.
 
وتحوي الحديقة على أضخم وأكبر أنواع الديناصورات المعروفة بالشراسة والضخامة، والتي يطلق عليها"تيرانوصور"، ويبلغ طولها سبعة أمتار ووزنها نحو طن، وعاشت في العصر الطباشيري المتأخر قبل نحو 74 مليون عامًا
ويبين مسؤول الحديقة في مدينة "شارم بارك" الترفيهية عبد الله جودة أن الهدف وراء إنشاء الحديقة تعليمي ترفيهي، وذلك من خلال نقل المعلومات من الكتب إلى الواقع تكنولوجيًا، وشرحه للزائرين بمعلومات تفصيلية.
 
ولعبت قلة الأماكن السياحية المميزة في القطاع، واستمرار الحصار المتواصل عليه منذ نحو عشرة أعوام، باتخاذ قرار إنشاء الحديقة، ونقل الزائرين من الأماكن التقليدية لأماكن لم يروها من قبل، وفق جودة.
 
ويبين جودة "إن مشاهدة هذه الحيوانات عبر التلفاز والكتب غير كاف لتعلم الكثير عنها وعن طرق تغديها وحركتها وأنواعها، فحاولنا نقل المكان بشكل حقيقي والكتروني ومثير داخل الحديقة".
 
وواجه القائمون على الحديقة صعوبات كبيرة في إدخال مجسمات الديناصورات عبر معبر كرم أبو سالم "الإسرائيلي" جنوبي القطاع، لكن جودة يضيف أن "الإرادة والعزيمة لدينا كانت أكبر من الحصار والاحتلال".
 
ويلفت إلى أن حديقة الديناصورات تعتبر الأولى من نوعها على مستوى فلسطين، وذلك باحتوائها على هذه الانواع من الديناصورات، والشرح المفصل عنها، من خلال مختصين بهذا المجال.
 
ويأمل القائمون على الحديقة توسيعها وتحويلها لغابة كبيرة تحوي عددًا من الحيوانات المنقرضة، "لتعم الفائدة، وللخروج من أجواء الملل الذي يعيشه أهالي غزة، نتيجة الحصار الذي منع الكثيرين من السفر والسياحة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية الديناصورات تعود إلى الحياة من جديد في حديقة ترفيهية تعليمية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 08:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

يتحدث هذا اليوم عن بداية جديدة في حياتك المهنية

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 18:01 2015 الثلاثاء ,24 شباط / فبراير

سمك الدنيس المحشو

GMT 04:46 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

تعرف على أفضل متاحف لشبونة لقضاء العطلة

GMT 03:55 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تصميم روبوت للتباري في أول سباق للهياكل الميكانيكية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday