السناجب تعاني من بطء الحركة نتيجة السمنة المفرطة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السناجب تعاني من بطء الحركة نتيجة السمنة المفرطة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السناجب تعاني من بطء الحركة نتيجة السمنة المفرطة

السناجب تعاني من بطء الحركة نتيجة السمنة المفرطة
نيويورك ـ ا ش ا

يساعد الطقس الحار ووفرة الغذاء، السناجب التي أصبحت أكثر وزنًا على تراكم الدهون في أجسامها، إذ تستفيد القوارض من الطقس المعتدل للحصول على مزيد من الطعام استعدادًا للطقس البارد عندما يأتي.

ورصدت السناجب الرمادية في كارديف بوت بارك وهي منتفخة مع المزيد من الطعام والفراء الكثيف وإن كانت أبطأ قليلا من المعتاد، وأفادت الأرصاد الجوية أن ديسمبر/كانون الأول الماضي كان الأكثر دفئا في بريطانيا بدرجة حرارة 7.9 °C وهي أعلى من متوسط الحرارة لهذا العام وهي 4.1 °C، ما يعني أنه لا يزال هناك المزيد من المكسرات والبذور المتاحة للسناجب.

وعلى الرغم من أن السناجب الرمادية تكون نشطة جدًا على مدار العام إلا أن تراكم الدهون يساعدها على البقاء خلال الأشهر شديدة البرودة في الشتاء حيث يجب عليها الاعتماد على الغذاء الذي تم تخزينه، ونشر العديد من السكان في أنحاء الولايات المتحدة بما في ذلك نيويورك وتكساس، ويسكونسن، وبوسطن صور زوارهم من القوارض.

وغردت أنجيلا بالمر التي تعمل في البساتين في بوسطن ماساتشوستس بصورة سنجاب طماع بذل جهودًا غير عادية للوصول إلى بعض المواد الغذائية عن طريق التسلق داخل مصادر تغذية الطيور، بينما أعرب أخرون عن صدمتهم من حجم السناجب التي شاهدوها في حدائقهم الخاصة، كما انتشرت صورة أخرى لسنجاب على سور إحدى الحدائق ومعه أفوكادو بشكل فيروسي رغم أنها التقطت عام 2014.

وذكر نيك ماسون مدير مشروع السناجب الحمراء في شمال إنجلترا والحياة البرية في نورثمبرلاند " السناجب انتهازيون وهم مثل البشر يستفيدون من أي طعام متاح، ولذلك من الطبيعي أن يزيد وزن السنجاب خلال العام وفقا لمرحلة دورة التكاثر الخاصة به ودورة حياته، ويتضاعف وزن السناجب الرمادية في الشتاء، وبلغ الحد الأقصى لوزنها 800 جرام".

وأفاد مقدم برنامج الحياة البرية لولو وليامز أنه من الطبيعي أن يبدو السنجاب أكبر حجمًا في هذا الوقت من العام لأن وفرة الطعام أدت إلى زيادة وزن هذه الكائنات، موضحًا أن الفئران والطيور تستفيد من وفرة المكسرات والفطريات وغيرها من مصادر الغذاء، محذرًا من أن الطقس الرطب الذي شهدته بريطانيا يزيد من معدل وفيات حيوانات مثل ثعالب الماء.

وأضاف وليامز " بسبب الجو المعتدل أصبح هناك وفرة في الطعام للسناجب، وبالتالي لم يكن هناك نقص في المكسرات والبذور والفطريات لتناولها وتخزينها، ومع وجود طبقات من الدهون والفراء السميك تبدو السناجب أكبر حجمًا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السناجب تعاني من بطء الحركة نتيجة السمنة المفرطة السناجب تعاني من بطء الحركة نتيجة السمنة المفرطة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday