المكسيك قلقة على هجرة الفراشات الملكية من كندا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المكسيك قلقة على هجرة الفراشات الملكية من كندا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المكسيك قلقة على هجرة الفراشات الملكية من كندا

هجرة الفراشات الملكية
مكسيكوـ بنا

تواجه عمليات الهجرة السنوية التي تقوم بها الفراشات الملكية من كندا الى غابات المكسيك مرورا بالولايات المتحدة خطرا بسبب استخدام المبيدات الزراعية على هذا المسار، بحسب خبراء مكسيكيين.

وبهدف التكاثر، تضع هذه الفراشات البرتقالية اللون بيوضا صغيرة خلال رحلتها، ومن الضروري تواجد مادة الصقلاب التي تشكل مصدر الغذاء الوحيد لهذه الفراشات الملكية.

لكن هذه النبتة " تتراجع اعدادها بشكل كبير بسبب المبيدات الزراعية المستخدمة في زراعة الصويا والذرة في كندا والولايات المتحدة"، بحسب لويس فويو ماك دونالد المفوض الوطني للمناطق المحمية في المكسيك.

مع ان فصيلة الفراشات الملكية ليست مهددة بالانقراض، الا ان ظاهرة الهجرة التي تدفع هذه الفراشات الى اجتياز مسافة 5 الاف كلم باتجاه غابات منطقة ميتشواكان المكسيكية تواجه الخطر.
فخلال موسم 2013 - 2014 تم تسجيل ادنى عدد من الفراشات الملكية في السنوات العشرين الماضية. واستوطنت هذه الفراشات منطقة مساحتها 0,67 هكتار في مقابل 18 هكتارا في 1993.

ودقت المجموعة المكسيكية للمحافظة على ظاهرة هجرة الفراشات الملكية، وهي تضم خبراء وممثلين عن المجتمع المدني، ناقوس الخطر قبل الاجتماع المرتقب في تشرين الاول/اكتوبر مع نظرائها في الولايات المتحدة وكندا.

وفي شباط/فبراير الماضي، تعهد رؤساء الدول الثلاثة المعنية العمل على المحافظة على الفراشات الملكية التي تعتبر من رموز اميركا الشمالية.

ومن بين الاسباب الاخرى الداعية للقلق بالنسبة للخبراء التوسع الحضري في مناطق عدة كانت من بين المواقع التي تستوطنها الفراشات الملكية واثار التغير المناخي ونية مجموعة "غروبو مكسيكو" المكسيكية اقامة منجم في انغانعويو في ميتشواكان التي تمثل احد ابرز مواطن هذه الفصيلة.

وخلال السنوات الـ18 الماضية، تراجع عدد الفراشات الملكية من مليار الى 33 مليونا بحسب الخبراء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكسيك قلقة على هجرة الفراشات الملكية من كندا المكسيك قلقة على هجرة الفراشات الملكية من كندا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday