زيادة ملحوظة فى عدد النمور السيبيرية فى الصين
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

زيادة ملحوظة فى عدد النمور السيبيرية فى الصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زيادة ملحوظة فى عدد النمور السيبيرية فى الصين

النمور السيبيرية
بكين - أ.ف.ب

زاد عدد النمور السيبيرية بشكل ملحوظ فى الصين حيث تمت ولادة 110 نمر صغير هذا العام فى حديقة النمور السيبيرية فى مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقى البلاد التى تعد أكبر قاعدة لتكاثر وتربية تلك النمور بطريقة اصطناعية فى العالم.

وبحسب ليو دان، وهو احد الخبراء بالحديقة، فإنه يتم اختيار عدد محدد من النمور للانجاب كل عام اعتمادا على قاعدة بيانات الحمض النووي التى تحتوي على معلومات عن كل النمور في الحديقة وذلك لضمان الا يكون هناك اى انخفاض فى تعدادهم.

جدير بالذكر انه عندما قامت الصين ببناء قاعدة هيلونغجيانغ لتربية النمور السيبيرية فى عام 1986 كان عدد النمور الموجودة بها 8 فقط اما الان فيصل تعدادهم نحو الالف.

وتنتشر النمور السيبيرية بصورة رئيسية فى المنطقة الباردة بشمال شرقى الصين وسيبيريا الروسية، وقد ادرج صندوق الحيوانات البرية الدولي هذا النوع من النمور ضمن قائمة الحيوانات العشرة المهددة بالانقراض فى العالم التى يعد اشهرها على الاطلاق دب الباندا.

وتعد النمور السيبيرية الاكبر حجما والاكثر قوة من بين جميع أنواع النمور. ويمتلك هذا النمر فروا هو الأكثر سماكة وطولا دون سائر النمور حيث يساعده على تحمل درجات الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء. و قد يصل وزن الذكر البالغ من النمور السيبيرية إلى 360 كيلوغراما، ويمكن للنمر السيبيري أن يدق عنق خنزير بري بعضة واحدة من أنيابه، وعادة ما يميل هذا النوع من النمور للكسل بالنهار ويكون قليل الحركة، لكن بمجرد حلول الظلام تدب فيه الحيوية والنشاط ويخرج للصيد اذا ما كان فى بيئته الطبيعية فى البرية.

وبحسب ما يقوله العلماء المتخصصون حول حياة النمر السيبيرى الذى يعيش فى الغابات السيبيرية ، فإن هذا الحيوان كسائر النمور يميل للعزلة و الوحدة، ومنطقة نفوذه فى الغابات تشغل مساحات شاسعة تصل في العادة إلى مائة كيلومتر مربع، لا تسمح فيها بتسلل الدخلاء، و خصوصا الذكور الأخرى من أبناء فصيلتها. وهي تحدد منطقة نفوذها بإنتظام، من خلال التبول وكذا بآثار الخدوش التي تخلفها بمخالبها على لحاء الأشجار. ويختلف لون فروها تبعا للمواسم، حيث يصبح أكثر إشراقا في فصل الشتاء.

وعادة ما تجذب إناث النمور السيبيرية الذكور برائحة خاصة عند إستعدادها للتزاوج. وبعد مرور مائة يوم من عملية التزاوج تضع الأنثى من صغير إلى ثلاثة. وتولد الصغار وهي عمياء حيث تتكفل أمها بالعناية بها من 18 إلى 20 يوما بحرص وعناية كبيرة تصل الى حد الاستعداد للموت فى سبيلها. وببلوغ الأشبال السنتين، تترك أمها لتجد لها مناطق نفوذ خاصة بها. ويزن صغير شبل النمر السيبيري عند بلوغه الشهرين ستة كيلوغرامات، ومنذ هذه السن يبدأ في الإقتيات على اللحوم، وعند بلوغه ثمانية أشهر يبدأ في تعلم الصيد عن طريق مراقبة الأم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة ملحوظة فى عدد النمور السيبيرية فى الصين زيادة ملحوظة فى عدد النمور السيبيرية فى الصين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 22:39 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

عمرو أديب يكشف عن موعد إذاعة حوار صلاح

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday