عرض جاكوار ipace في مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عرض جاكوار I-PACE في مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عرض جاكوار I-PACE في مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة

عرض جاكوار I-PACE
القاهرة -فلسطين اليوم

عززت جاكوار دورها كشريك التكنولوجيا الرسمي لمؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة 2019 بعرض نموذج سيارة جاكوار I-PACE ذاتية القيادة لتمنح الزوار لمحة عن مستقبل التنقل في دبي.

وبعد اختبارها بنجاح في شوارع دبي تمهيدا لعرضها في المؤتمر، أظهر نموذج سيارة جاكوار I-PACE التقدم المبهر الذي يتم تحقيقه في مجال palestinetodayعالمياً، ومساهمة "جاكوار لاند روڤر" في استراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة.

ويشكل التزام علامة السيارات الفاخرة بمستقبل النقل ذاتي القيادة والمتصل والكهربائي والمشترك أساسا للوصول إلى رؤية "الوجهة صفر": السعي لجعل المجتمعات أكثر أماناً وصحةً وجعل البيئة أنظف.

وتم اختيار سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية بالكامل وعديمة الإنبعاثات – والحائزة على جائزة سيارة العام العالمية وجائزة أفضل سيارة خضراء لعام 2019 – لهذا المشروع الخاص بفضل ميزات الاستدامة المميزة فيها. وتم تعديل السيارة المخصصة للإنتاج لتحتوي آلية محسنة لرصد وتفادي المركبات، وذلك عبر مزيج من الرادار والكاميرات، إضافة إلى نظام تقصي أضواء حركة السير. كما تم التحكم بسرعة وتوجيه المركبة ذاتيا خلال اختبارات القيادة سواءً أثناء الوقوف أو على الطرقات السريعة، فيما اتبع النظام مسارات على خريطة مفصلة عالية الدقة، تظهر وجهة الرحلة وصوراً سماوية مفصلة للتقاطعات.

وينصب تركيز "جاكوار لاند روڤر"، من خلال الابتكار المسؤول، على تحقيق رؤية "الوجهة صفر" – أي بلوغ مستقبل فيه صفر انبعاثات، وصفر حوادث، وصفر ازدحام، في منشآت الشركة ومنتجاتها وخدماتها، وتلعب تكنولوجيا التشغيل الآلي للسيارات دوراً كبيراً في تحقيق هذه الاستراتيجية. وحتى تاريخه، أكملت "جاكوار لاند روڤر" اختبار هذه التكنولوجيا في العالم الواقعي على شوارع المدن المعقدة في المملكة المتحدة، كما تتابع تعاونها مع المؤسسات الأكاديمية وقطاع صناعة السيارات لتسريع وتيرة الابتكار في هذا المجال.

وقال بروس روبرتسون، المدير العام لشركة "جاكوار لاند روڤر" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "لدى "جاكوار لاند روڤر" ذات أهداف حكومة دبي، في ما يتعلق بالتنقل والاستدامة، فكلانا يتمنى أن نجعل القيادة أكثر أماناً، وأن نختصر الوقت الذي نمضيه في التنقل، وأن نخفف من الأثر السلبي للتنقل على كوكبنا. مؤتمر دبي الدولي للتنقل ذاتي القيادة يعالج هذه التحديات المهمة بشكل مباشر، ونموذج سيارة جاكوار I-PACE دليل على التقدم الإيجابي الذي تحققه شركتنا وقطاع صناعة السيارات".

يقام مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي، ويهدف إلى تسريع تبني تكنولوجيا القيادة الذاتية عالمياً. أما محليا، فيدعم هذا الحدث رؤية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، بجعل 25% من كافة الرحلات في دبي ذكية وذاتية القيادة بدون سائق بحلول عام 2030.

وقال السيد أحمد هاشم بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة ورئيس لجنة المواصلات الذكية والمستدامة في هيئة الطرق والمواصلات: إن التشغيل التجريبي من شركة "جاكوار لاند روفر" لمركبة ذاتية القيادة خلال فعاليات مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة، يعتبر دفعة قوية في الإسهام في دعم استراتيجية هيئة الطرق والمواصلات في هذا المجال، التي تبذل جهوداً كبيرة في دعم تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة وممكناتها في دبي، حيث أصبح هذا النوع من المركبات يشكل رهاناً حقيقياً لمتطلبات مستقبل النقل والمدن الذكية، إلى جانب تعزيز مفهوم الاستدامة عبر تحفيزنا لاستخدام الطاقة الكهربائية في وسائل النقل.

أقرأ ايضــــــــاً :

طرق دبي تطلق مباردة "لحظاتك المميزة على لوحة سيارتك"

وأضاف أن الإطلاق التجريبي لمركبة جاكوار ذاتية القيادة في إمارة دبي يسهم في تحقيق توجهات قيادتنا الرشيدة بتحويل 25 % من رحلات التنقل إلى ذاتية القيادة بحلول 2030، داعيا إلى تجسيد استراتيجية حكومة دبي في هذا المجال على أرض الواقع عبر اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق هذا الهدف، وإلى تفعيل  المزيد من التعاون مع القطاع الخاص على مختلف الأصعدة كافة بما يتواكب مع غايات حكومتنا الرشيدة.

ويشكل الحدث، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي يومي 15 و16 أكتوبر 2019، منصة للخبراء وصناع السياسات والباحثين والأكاديميين، كي يتشاركوا خبراتهم ويناقشوا أحدث الابتكارات التكنولوجية في مجال التنقل ذاتي القيادة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض جاكوار ipace في مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة عرض جاكوار ipace في مؤتمر دبي العالمي للتنقل ذاتي القيادة



GMT 18:20 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

جاجوار تعلق تصنيع طرازها الكهربائي I-PACE

GMT 20:59 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

أسعار جيب jeep من الوكيل بتحديث اليوم

GMT 00:36 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على مواعيد أهم مزادات السيارات في مصر خلال 2020

GMT 20:33 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

إستقالة نائب رئيس وحدة العمليات في "نيسان"
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday