انخفاض فائض تجارة السيارات في كوريا الجنوبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انخفاض فائض تجارة السيارات في كوريا الجنوبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انخفاض فائض تجارة السيارات في كوريا الجنوبية

انخفاض تجارة السيارات الكورية
سيول ـ قنا

انخفض فائض تجارة السيارات لكوريا الجنوبية بنسبة 4.8 في المائة ليصل إلى 35.98 بليون دولار العام الماضي بسبب ارتفاع الطلبيات على السيارات الأجنبية.

وأشار تقرير حكومي صادر اليوم عن وكالة الجمارك الكورية إلى أن قيمة السيارات المصدرة بلغت 43.95 بليون دولار أو 3.02 مليون وحدة عام 2014م بزيادة  1.6 في المائة ، بينما قفزت تجارة السيارات المستوردة بنسبة  45.4 في المائة لتصل إلى 7.97 بليون دولار أو 256 ألف سيارة.

وذكرت الوكالة أن وتيرة النمو المتباطئة للسيارات المصدرة لها علاقة بتوسيع خطوط الإنتاج في الخارج .. موضحة أن معدل تكلفة الوحدة للسيارات ارتفع بنسبة 1.6 في المائة، بينما ارتفع معدل الواردات بنسبة  4.5 في المائة.
في سياق آخر تحسنت نزعة المستهلكين في كوريا الجنوبية لأول مرة في شهر يناير على الرغم من تعديل البنك المركزي توقعه بالنمو في العام الحالي بصورة حادة.

وأظهرت بيانات صادرة عن البنك الكوري المركزي اليوم أن مؤشر ثقة المستهلك(CSI) الذي يقيس التوقعات الاقتصادية الشاملة للمستهلكين، والظروف المعيشية والإنفاق في المستقبل، بلغ 102 في يناير، بزيادة طفيفة من 101 نقطة في الشهر الذي سبقه، وأنه عندما تكون القراءة فوق الـ 100، فإن ذلك يعني أن عدد المتفائلين يفوق عدد المتشائمين.
ووضع البنك المركزي توقعه للنمو الاقتصادي بتاريخ 15 يناير بـ 3.4 في المائة من 3.8 في المائة بالإشارة إلى النمو المتباطئ في الربع الرابع متأثرا بعوامل خارجية ، مثل تشديد قانون إعانات مالية لشراء الهواتف النقالة.

وقال مسؤول في البنك المركزي " يبدو أن الجهود السياسية الجارية ساعدت في رفع نزعة المستهلك ، وهناك اتجاه عام متمثل في حدوث انتعاش بعد ثلاثة أو أربعة أشهر متتالية من الانخفاض".
ووصل التوقع بتضخم المستهلكين لمدة العام القادم إلى 2.6 في المائة بفارق كبير عما جاء في الشهر الماضي، ويهدف البنك المركزي إلى أن تكون قراءة المؤشر ما بين 2.5-3.5 نقطة خلال الفترة 2015م.
وفي رؤيته المعدلة الأخيرة، خفض البنك توقعه بالتضخم إلى 1.9 في المائة من 2.4 في المائة بالإشارة إلى هبوط أسعار النفط العالمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض فائض تجارة السيارات في كوريا الجنوبية انخفاض فائض تجارة السيارات في كوريا الجنوبية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 13:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"ساعة رضا" فيلم كوميدي يُقدم معالجة جديدة لآلة الزمان

GMT 04:25 2017 الإثنين ,17 إبريل / نيسان

الأحمر النابض يبرز أناقة وجرأة الرجل في الربيع

GMT 10:57 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حماسية خلال هذا الأسبوع

GMT 21:48 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

"بورش" تستدعي أكثر 75 ألف سيارة حول العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday