باناسونيك اليابانية تعتزم دخول مجال صناعة السيارات رسمياً
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

باناسونيك اليابانية تعتزم دخول مجال صناعة السيارات رسمياً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - باناسونيك اليابانية تعتزم دخول مجال صناعة السيارات رسمياً

باناسونيك اليابانية تعتزم الدخول إلى مجال صناعة السيارات رسميا
طوكيو - ا ف ب

كالعديد من الشركات الإلكترونية الضخمة، حولت باناسونيك اهتمامها لجني أرباح ضخمة من سوق صناعة السيارات، ومثل العديد من شركات الالكترونيات، تخطط الشركة لتكثيف جهودها أكبر في هذا السوق

ويبدو أن تحوّل الشركة إلى هذا الاتجاه بدأ بعدما أخذت مبيعات أجهزة التلفاز في الانهيار، وبعدها هواتف الشركة النقالة، فتحول اهتمام باناسونيك إلى نوع جديد من الأجهزة الإلكترونية، وهي السيارات، التي تحولت خلال السنوات القليلة الماضية إلى ما يشبه أجهزة كمبيوتر معقدة تسير على عجلات، وتعتمد على الرقائق في كل شيء من حقن الوقود إلى اكتشاف المشاة السائرين على الطريق.

ولذا فقد حولت الشركة اليابانية نحو 400 موظف من مجال العمل الزائد عن الحاجة في قسم التلفزيونات وكاميرات الفيديو والهواتف إلى العمل على صنع مكونات السيارات، كانعكاس لتحول الاهتمام العالمي من الاجهزة الالكترونية المنزلية إلى قطع غيار السيارات ذات التقنية العالية، والتي تحقق الآن أرباحا ضخمة للمُصنعين.

ويمكن لباناسونيك في هذا الصدد الاستفادة من خبراتها الالكترونية لتتنافس مع كبار مصنعي التكنولوجيا العالميين، مثل دينسو كورب اليابانية وشركة Robert Bosch الألمانية.

هذا وتعتبر باناسونيك بالفعل رائدة في مجال بطاريات السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية، حيث تهدف الشركة الآن إلى تأمين حوالي 62% من مبيعات بطاريات السيارات خلال السنة المالية التي تنتهي في 31 مارس/آذار 2019.

ووفقاً لشركة "MarketWatch" المتخصصة في بحوث السوق، ستقوم شركة باناسونيك باستثمار مبلغ 1.6 مليار دولار من أجل إنشاء مصنع لبطاريات الليثيوم المستخدمة في سيارات تيسلا الكهربائية.

ويعتقد أن تتراوح تكلفة المشروع النهائية بين 4 و 5 مليارات دولار عند استكماله بعد عدة سنوات، وبحسب تيسلا فإن توفير البطاريات الطويلة المدى سوف يسهم في دفع عجلة مبيعاتها إلى 500 ألف وحدة سنوياً بحلول عام 2020.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باناسونيك اليابانية تعتزم دخول مجال صناعة السيارات رسمياً باناسونيك اليابانية تعتزم دخول مجال صناعة السيارات رسمياً



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday