خطوات أساسية لإطالة عمر سيارتك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خطوات أساسية لإطالة عمر سيارتك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطوات أساسية لإطالة عمر سيارتك

نصائح لإطالة عمر السيارة
لندن ـ فلسطين اليوم

تحتاج السيارات إلى عمليات صيانة كثيرة؛ فجميع السيارات، حتى أحدثها، تحتاج إلى خدمة صيانة دورية حتى تعيش طويلاً وبحالة جيدة؛ فسواء كانت سيارتك من الطراز الأحدث أو كنت قد اشتريتها منذ عدة سنوات خلت، فالمغزى هو أن تقوم بصيانة السيارة حسبما هو مصمم لها، نقدم لك خطوات يجب الاهتمام بها لإطالة عمر سيارتك.

نفخ وتدوير الإطارات بشكل جيد
يحدث تسرب الإطارات بصورة طبيعية، ومن ثَمَّ تحتاج للفحص الدوري؛ فعلى سبيل المجاز، إذا كان الهواء في الإطار قليلاً، فسيمتص البنزين. كما تتآكل الإطارات قليلة أو زائدة الهواء سريعًا، وتقوم بمعالجة المناورات الطارئة معالجة سيئة. ومن المؤكد أنك لن تفحص ضغط الإطارات شهريًّا، ولكن ما رأيك إذا فعلت ذلك مرتين سنويًّا؟

أضف إلى ذلك أن الإطارات الأمامية والخلفية تتآكل بمعدل مختلف وينبغي تبديلها ليتوازن هذا التآكل.

ماسحات زجاج السيارة
يعد فصل الخريف الوقت المثالي لاستبدال ماسحة زجاج السيارة؛ بعد فصل الصيف، الذي لم تستعملها أثناءه، وقبل استعمالها كثيرًا في فصلي الخريف والشتاء. وتختلف الفترة الزمنية الفاصلة بين عمليات استبدال الماسحة باختلاف مكانك، فيتم استبدال الماسحة سنويًّا إذا كنت تعيش في مناطق جافة لا تتساقط بها امطار كثيفة بينما يتم استبدالها مرتين سنويًّا إذا كنت تعيش في اماكن باردة تكثر فيها الامطار و الثلوج.

عمليات الضبط أصبحت تاريخًا
لن تقوم بالمزيد من عمليات "الضبط"؛ فلم تعد الصمامات بحاجة إلى ضبط، ويتم ضبط توقيت الاشتعال باستخدام الكمبيوتر، ولم يعد هناك كاربراتير لترهق نفسك بضبطه. لم يتبقَّ من عمليات الضبط القديمة سوى ضبط شمعة الإشعال؛ فغالبًا ما تكون شمعات الإشعال مناسبة لقطع مسافة 100000 ميل، فلا تقُم بتغييرها لمجرد التغيير. بل وفر عمليات التغيير لتقوم بها بعد قطع مسافة 60000 ميل و120000 ميل عندما يحين موعد استبدال أسلاك شمعة الإشعال وحزام التوقيت والمُبرد.

موعد تغيير الزيت
أصبحت عملية تغيير الزيت تتم وفقًا لجدول محدد، وليس وفقًا لتقديرك؛ فتحتاج بعض السيارات لتغيير الزيت بعد قطع مسافة 5000 ميل، بينما يتم تغييره في قطع 15000 ميل في سيارات أخرى. ويتم تغيير الزيت في أنواع أخرى من السيارات على فترات زمنية مختلفة. اتبع الجدول المحدد لسيارتك واستخدم الزيت الذي توصي به الشركة المصنعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات أساسية لإطالة عمر سيارتك خطوات أساسية لإطالة عمر سيارتك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday