مرسيدس غزو الكويت لصدام حسين في مزاد علني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"مرسيدس غزو الكويت" لصدام حسين في مزاد علني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "مرسيدس غزو الكويت" لصدام حسين في مزاد علني

مرسيدس غزو الكويت
القاهرة ـ الروسية

أعلنت مؤسسة صحفية مصرية كبيرة، أنها ستطرح في مزاد علني في غضون عشرة أيام على الإنترنيت بيع سيارة "مرسيدس"، حصلت عليها من الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وأفادت وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، المصرية بأن القرار اتخذ انطلاقا من اقتراب الذكرى الـ 25 لغزو الجيش العراقي للكويت، "الذي وجه ضربة قاتلة للتضامن العربي وفتح باب تقسيم العالم العربي إلى دويلات متحاربة".

وقال رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الوكالة علاء حيدر إن السيارة، وهي من طراز "230E" لعام 1989 "تكتسب قيمة تاريخية كبرى"، مشيرا إلى أن صدام حسين أهدى سيارات مرسيدس جديدة "إلى جميع رؤساء تحرير المؤسسات الصحفية القومية في مصر"، وأن قيمة الواحدة منها بلغت في حينه 160 ألف جنيه مصري، أي ما يعادل 60 ألف دولار وفقا لاسعار الصرف في عام 1989.

وأضاف أن الهدف من إهداء هذه السيارات كان "كسب انحياز المؤسسات الصحافية إلى الغزو العراقي للكويت"، مشددا على أن هذا الأمر "لقي رفضا من قبل جميع المؤسسات الصحفية وعلى رأسها وكالة أنباء الشرق الأوسط"، وفقا لتأكيده الذي اقتبسته صحيفة "الحياة".

ولفت علاء حيدر الانتباه إلى أن المرسيدس، المعروفة بـ "مرسيدس صدام حسين لغزو الكويت"، التي تمتلكها وكالة "أنباء الشرق الأوسط" تختلف عن غيرها المهداة لرؤساء تحرير الصحف المصرية بأن صدام حسين قادها بنفسه في زيارته الأخيرة لمصر قبل قبل الغزو في 2 أغسطس/آب 1990.

يسترسل حيدر قائلا إن صدام حسين في زيارته الأخيرة لمصر، وتحديدا إلى قصر المنتزه بالاسكندرية في 15 يونيو/حزيران 1989، وعقب انتهاء اجتماع قمة مجلس التعاون العربي قال وهو ينظر إلى سيارات المرسيدس التي كانت تقل رؤساء تحرير الصحف وقال إن الغرض من هذه السيارات أن تكون "الوسيلة التي يستقلونها للذهاب بها إلى القدس مباشرة عبر الأراضي المصرية"، بعدما يقوم "بتحرير المدينة المقدسة من الاحتلال الصهيوني".

هذا ومن المقرر أن تعرض السيارة للبيع في الفترة ما بين 15 و25 من سبتمبر/أيلول الجاري وذلك انطلاقا من سعر نصف مليون دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس غزو الكويت لصدام حسين في مزاد علني مرسيدس غزو الكويت لصدام حسين في مزاد علني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday