ندوة في جنين عن مخاطر التعامل مع المركبات غير القانونيه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ندوة في جنين عن مخاطر التعامل مع المركبات غير القانونيه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ندوة في جنين عن مخاطر التعامل مع المركبات غير القانونيه

المركبات غير القانونية
جنين ـ وفا

بحثت ندوة توعوية نظمتها بلدية جنين، اليوم الخميس، مخاطر التعامل مع المركبات والدرجات غير القانونية، وسبل التصدي لهذه الظاهرة التي حصدت أرواح العشرات من أبناء محافظة جنين.

وعقدت الندوة بحضور محافظ جنين إبراهيم رمضان، ورئيس البلدية وليد أبو مويس، ونائب مدير شرطة المحافظة الرائد رشدي بني عودة، ومدير مديرية النقل والمواصلات وائل دويكات، وعدد من شخصيات المحافظات.

وتطرق رمضان إلى خطورة انتشار ظاهرة استخدام المركبات والدراجات النارية غير القانونية، منوها إلى أن المؤسسة الأمنية مخولة لمتابعة كافة المخالفات والتجاوزات بهذا الشأن، واتباع الإجراءات الأمنية لمحاربة انتشارها، حفاظا على أمن وحياة المواطنين بتطبيق النظام الذي يتناسب مع كل دولة ومناحي الحياة الموجودة فيها وآلية التعامل معها، لافتا إلى وجود 352 دراجة نارية مرخصة من قبل وزارة النقل والمواصلات يستخدمها المعاقون بأشكال عدة (منها ثلاث عجلات)، ويوجد كذلك 196 دراجة نارية قانونية ولكن غير مرخصة.

وأشار رمضان إلى التعميم الإداري الذي أصدرته المحافظة للبدء بحملة محاربة الدراجات والمركبات غير القانونية وكذلك ظاهرة إطلاق النار.

بدوره قال أبو مويس، 'نسلط اليوم الضوء على إحدى الظواهر المهمة والتي تشكل خطرا كبيرا على حياة المواطنين، وهو الموضوع القديم الذي هو من تخطيط جهات إسرائيلية التي عبثت بشكل كبير بالأمن الداخلي، وحصدت الكثير من الأرواح في صفوف المناضلين نتيجة استخدام المركبات غير القانونية'.

أما مدير مديرية الاقتصاد الوطني في المحافظة عماد أبو طبيخ، فأشار إلى أن الظواهر السلبية في المجتمع ينعكس ضررها على خزينة السلطة الفلسطينية، وينتج عنها استنزاف ميزانيتها من خلال العلاج والإعاقات والحالات الاجتماعية .

وفي كلمة مديرية النقل والمواصلات، قال وائل دويكات 'يوجد تقصير من وسائل الإعلام لمعالجة الظواهر السلبية، فهي تركز فقط على القضايا ضمن الحملات الموسمية ثم تنتهي، والمطلوب المتابعة المستمرة واليومية حتى نستطيع تذليل العقبات وتوعية المجتمع عن الأضرار الناتجة عن استخدام المركبات والدراجات غير القانونية.

وكشف دويكات عن وجود 24 ألف مركبة على اختلاف أنواعها في المحافظة، والمرخصة فعليا 14 ألف مركبة، واستطعنا بجهود المحافظة وشرطة المرور بترخيص 60% من المركبات.

ولفت دويكات إلى خطورة انتشار الجرارات الزراعية وحسب الإحصائيات الوزارة يوجد ما يقارب 1400 جرار في المحافظة، والمرخص منها 142، وسنويا نشهد وقوع حوادث مأساوية، خاصة مع بداية كل موسم زراعي بسبب تنقل هذه الجرارات على الطرق الرئيسية نتيجة إهمال أصحابها للشروط القانونية والفنية.

أما مدير التوجيه السياسي والوطني تيسير عزام، فتطرق إلى المحاولات الإسرائيلية للعبث بالأمن الداخلي، لتعطيل الحراك السياسي الذي يقوده الرئيس محمود عباس.

من جهته، قال بني عودة 'نبذل ما استطعنا من أجل محاربة كافة الظواهر غير القانونية، والإجراءات التي أصدرها المحافظ نضعها ضمن الأولويات للحفاظ على أرواح أبناء شعبنا'، مشيرا إلى وجود 560 مركبة غير قانونية تم ضبطها وإتلافها، و210 دراجة نارية غير قانونية محجوزة في شرطة المحافظة ساهمت في وقوع حوادث سير وسقوط الضحايا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ندوة في جنين عن مخاطر التعامل مع المركبات غير القانونيه ندوة في جنين عن مخاطر التعامل مع المركبات غير القانونيه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 22:43 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "تيغوان" تحوَّل إلى سيارة منافسة لـ"بي ام دبليو X6"

GMT 13:43 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

كيفية التخلص من مشكلة انتفاخ العينين

GMT 04:15 2018 الخميس ,31 أيار / مايو

"فلسطين مع الحب" مهرجان سينمائي في بركسيل

GMT 00:39 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أنغام تكشف سر ظهورها المتألق دائمًا في حفلاتها الموسيقية

GMT 16:24 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

دوري أبطال أوروبا يُحدِّث صدعًا بين غريزمان وفاران
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday