أخطاء شائعة يجب تجنبها عند وضع العطور
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند وضع "العطور"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أخطاء شائعة يجب تجنبها عند وضع "العطور"

أخطاء شائعة ترتكبينها بحق عطرك
القاهرة-ندى أبو شادي

أخطاء شائعة ترتكبينها بحق عطرك، لا تستخفي بها لانه في هذه الحال ستحصدين العديد من النتائج السلبية. فقارورة العطر لها قواعدها سواء في ما يخص ظروف التخزين او حتى شروط الاستخدام. فالعطر كأي منتج آخر، قد يفسد بسبب بعض الاخطاء الشائعة التي ترتكبها السيدات والشابات. فلا يؤدي النتيجة المرجوة منه وهو ان يغلفك بحضور لافت ويبرز انوثتك، لهذا عليك الانتباه الى هذه الاخطاء بهدف تجنّبها قدر الامكان.

في ما يلي أبرز الاخطاء الشائعة التي ترتكبينها بحق عطرك والحلول المؤاتية لها:

1- القارورة: إذا كنت من بين اللواتي يمتلكن مجموعة واسعة من العطور ولا يلتزمن عطرا واحدا او اثنين، فمن المستحسن شراء القارورة الصغيرة اي تلك التي غالبا ما يكون حجمها 30 مللتراً. أما السبب فيعود الى ان غالبية القوارير يتبدّل عبقها بشكل او بآخر، بعد مرور 3 أشهر على فتحها.

2- الاستخدام: غالبية السيدات والشابات يلجأن الى وضع العطر عند معصم اليد وفركه بمعصم اليد الاخرى. بحسب العطارين، إن هذا الخطأ فادح، إذ انه يقضي على تركيبة العطر نفسه. فمعلوم ان العبق يمتلك ثلاث نغمات: النغمات العليا تليها النغمات الوسطى وأخيرا النغمات القاعدية. عند فرك العطر "تتفتت" النغمتان الاولى والثانية. أما الحل فيكمن في رش العطر في الاماكن المرغوب فيها وتركه لكي يتفاعل مع البشرة من دون اي فرك او ضغط.

3- التخزين: غالبية السيدات يضعن العطر في صالة الحمام الى جانب مستحضرات التجميل. هذا يعتبر من أفظع الاخطاء التي يمكن ارتكابها بحق القارورة. اما السبب في ذلك، فيعود الى درجة الحرارة التي ترتفع بفعل الاستحمام بالمياه الساخنة، وما يتصاعد من بخار ورطوبة. كل هذه العوامل تفسد تركيبة العطر. إذا كنت تسألين عن الحل، فيسرنا ان نعلمك انه بسيط ولا يتطلب منك سوى الاحتفاظ بعلبة العطر نفسها، سواء كانت من الكرتون او البلاستيك. فهذا يبعدها عن الضوء ويحميها من الحرارة المتبدلة. كذلك من المفترض ان تترك القارورة في غرفة النوم مثلا او اي مكان آخر خال من الرطوبة وغير معرّض لارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

4- أمد العطر: إذا كنت تعانين من اكثر المشكلات شيوعا وهو ان العطر الذي تستخدمينه يتبخر سريعا، فالسبب قد يكمن في الآتي: بشرة جافة لا تمتص العطر او بشرة مرطبّة بكريمات لها رائحة تتعارض مع العطر الذي تستخدمينه. لذلك، احرصي على ترطيب بشرتك قبل وضع العطر، إنما باستخدام الكريم الذي يحمل اسم قارورة العطر نفسها لكي يتكاملان. الحل الثاني، يكمن في استخدام كريمات حيادية، اي خالية من اي اريج.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند وضع العطور أخطاء شائعة يجب تجنبها عند وضع العطور



GMT 15:02 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أفضل عطور الخريف والشتاء

GMT 12:16 2018 الأربعاء ,11 إبريل / نيسان

عطر "روبيرتو كافالي" الجديد تحفة فنية مميزة

GMT 13:31 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

عطور مميزة تشعرك بالراحة في موسم الشتاء

GMT 08:57 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أجمل العطور المختلفة للهدايا في العام الجديد
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday