دبي تطلق جهاز مراقبة لمخالفات السيارات أقوى من الرادار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دبي تطلق جهاز مراقبة لمخالفات السيارات أقوى من الرادار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دبي تطلق جهاز مراقبة لمخالفات السيارات أقوى من الرادار

المراقب الذكي
دبي -بترا

تعد السيارة رينغ روفر إيفوك هي أنجح سيارات شركة "لاند روفر"، فقد رأى المستهلك أنها تقدم له تقنيات وقدرات سيارات الشركة في قالب مدمج وسعر أرخص من سيارات "رينغ روفر" المعهودة كبيرة الحجم. وعندما كشفت الشركة عن سيارات الجيل الأول الذي كان يبدو غريبا في شكله آنذاك، لم يكن أحد يتصور أن تحقق السيارة هذا النجاح على صعيد تأسيس فئة جديدة في قطاع السيارات الرباعية الرياضية المدمجة ضمن القطاع الفاخر.

وتتميز "إيفوك" بتصميم فريد جذب قطاعات كبيرة من السائقين وخصوصا من بين النساء، فهي سيارة توفر كل فخامة وقدرات سيارات "رينغ روفر"، ولكن في قالب مدمج. ويمكن اختيار السيارة ببابين أو أربعة أبواب كما يمكن اختيار الدفع الرباعي أو الثنائي الأمامي، بالإضافة إلى إمكانية اختيار المحركات. وتأتي السيارة بناقل أوتوماتيكي مزدوج يعمل عن طريق ماوس دائري في الكونسول الوسطي أو بالتحريك اليدوي خلف المقود، ويمكن اختيار الناقل اليدوي أيضا.

وكانت الفكرة الأساسية وراء تصميم هذه السيارة توسيع مجال الجاذبية لسيارات "رينغ روفر" لقطاع أكبر من الشباب، وبالإضافة إلى تصغير الحجم لجأت الشركة إلى إضافة لمسات رياضية مثل خفض مستوى سقف السيارة بالمقارنة مع مستوى غطاء المحرك. والشركة قدمت نموذج السيارة الجديدة للتجربة من "الشرق الأوسط" في لندن، وهي لم تتغير كثيرا منذ تجربتها للمرة الأولى في عام 2012. ولكنها تحافظ على مزاياها الأساسية في توفير الراحة للسائق والركاب مع سهولة الصعود إليها والنزول منها والانطلاق السلس على الطرق حتى بسرعات عالية وبمحركات الديزل. ولعل أبرز الإضافات إلى السيارة ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد بتسع سرعات.

وقالت الشركة إن السيارة جمعت أكثر من 170 جائزة منذ دخولها إلى الأسواق قبل ست سنوات. وهي ما زالت سيارة جذابة لا تجد منافسة حقيقية في الأسواق بعد، حيث تبدو النماذج الألمانية في هذا القطاع ذات تصميم مستهلك وقديم بالمقارنة مع "إيفوك".

وهي تتميز أيضا بالتصميم الداخلي الذي يماثل تصميم سيارات "جاغوار" و"رينغ روفر" الأكبر حجما. ويتوسط الكونسول الوسطي عجلة دوارة لاختيار وضعية نقل السرعة، كما يجد السائق مختلف أدوات القيادة في متناول يديه بينما يشعر بالتحكم الكامل في تحرك السيارة على الطريق من وضعية مرتفعة ومقعد مريح. وتوفر "إيفوك" مناخا وثيرا داخلها لا يختلف في أي تفاصيل عن السيارات الأكبر حجما في القطاع الفاخر من الشركة. ويبدو أن التركيز على النوعية المتفوقة لمواد التجهيز الداخلي والاهتمام بالتفاصيل من معالم هذه السيارة.

وعلى رغم تصميم السيارة المدمج رأسيا وأفقيا، فإن المساحة المتاحة لركاب المقاعد الخلفية تبدو جيدة. كما أنها تتيح مساحات شحن جيدة سواء بطي المقاعد الخلفية أو بالاكتفاء بالمساحة المتاحة خلف هذه المقاعد.

"الشرق الأوسط" قامت بتجربة سيارة "إيفوك" لعام 2017 وكانت أفضل مزاياها الجديدة تركيب ناقل حركة جديد بتسع سرعات يتميز بالسلاسة ويساهم في توفير الوقود. وتم إدخال تقنية وقف تشغيل المحرك أثناء توقف السيارة للمزيد من اقتصادية استهلاك الوقود.

التصميم العام لسيارة الاختبار اعتمد اللون الأسود للجسم الخارجي والعجلات وزجاج المقصورة الخلفية، لكي تبدو السيارة عدوانية بعض الشيء في مظهرها. ولكن على الرغم من الشكل الخارجي الحاد، فإن السيارة في مقصورتها الداخلية كانت غاية في النعومة الوثيرة والفخامة المتقنة من تصميم بالألمنيوم والأسطح المصقولة إلى التجهيز الجلدي، باللون الأسود أيضا، للمقاعد.

وجاءت السيارة بالعشرات من التجهيزات الأساسية والإضافية التي شملت سقف زجاجي بانورامي وإمكانية تسخين المقاعد الأمامية والمقود. شملت التجهيزات أيضا إضافات "بلاك باك" و"لوكس باك" لكي تتوفر للسيارة أيضا نظم التحذير من مغادرة حارة السير، والتحذير من النقاط العمياء، والتعرف على السرعات القانونية في الشوارع والطرق السريعة. وكان فتح الباب الخلفي أوتوماتيكيا والتحكم الكهربائي فيه من المزايا المهمة. كما أن دخول السيارة وقيادتها بلا مفتاح كانت من الإضافات المفيدة. وتحذر السيارة لدى التقهقر بها من مرور السيارات الخلفية عرضا.

نظام الملاحة في السيارة واضح تماما ويعطي توجيهات في توقيت جيد مع وضوح للخرائط على الشاشة. وتوفر الشاشة أيضا كاميرا خلفية تساعد على التقهقر وصف السيارة. وهي تحمل نظاماً جيداً للترفيه. كما يمكن تشغيل الأسطوانات المدمجة وتوصيل أجهزة الموسيقى الشخصية بالسيارة. والكثير من هذه الإضافات تمت استعارتها من طراز "رينغ روفر" الكبير، ويجب على المشتري أن يتفحص جيدا الإضافات التي يريدها لأنها تضيف الكثير إلى ثمن السيارة الأصلي.

السيارة التي خضعت للتجربة يدفعها محرك ديزل من نوع إنجينيوم" لن يكون متاحا في المنطقة، وهو صغير، سعته لتران فقط بشحن توربيني يوفر لها قدرة 180 حصانا ويدفع العجلات الأربع عبر الناقل الأوتوماتيكي الجديد بتسع سرعات. وتصل السرعة القصوى لنوع الديزل إلى 121 ميلا في الساعة مع بث عادم كربوني لا يزيد عن 134 غراما لكل كيلومتر تقطعه السيارة. المحركات المتاحة في منطقة كلها بترولية تعمل بالبنزين.

وتوفر "إيفوك" الموقع العالي للسائق والركاب مع الشعور بالأمان والقدرة على مراقبة الطريق أماما. ومع ذلك فإن قيادتها سهلة وتمنح شعور قيادة سيارة صالون عادية. وهي سيارة مريحة في الرحلات الطويلة ويمكنها الأداء بسهولة على سرعات تصل إلى 90 ميلا في الساعة على الطرق السريعة.

وما زالت عمليات بيع "إيفوك" دوليا تنطلق بقوة من خط إنتاجي يعمل بالكامل. وتحظى السيارة بإعجاب نسائي كبير بفضل تصميمها غير العادي. وقد يؤخذ عليها ضيق زوايا الرؤية الخلفية بسبب تصميم السقف المنخفض، إلا أن الكاميرا وأدوات التحذير الخلفية تعوض عن ذلك. ويعتبر هذا القطاع هو الأكثر نموا عالميا ومن المؤكد أن يصل هذا النمو إلى شباب المنطقة أيضا الذين تناسبهم مواصفات هذه السيارة. وتنافس السيارة في قطاع يشمل سيارات مثل "إكس 3" من "بي إم دبليو" و"كيو 3" من "أودي" و"جي إل سي" من "مرسيدس بنز".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تطلق جهاز مراقبة لمخالفات السيارات أقوى من الرادار دبي تطلق جهاز مراقبة لمخالفات السيارات أقوى من الرادار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday