جاكوار تكشف النقاب عن أول سياراتها بنظام الدفع الرباعي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"جاكوار" تكشف النقاب عن أول سياراتها بنظام الدفع الرباعي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "جاكوار" تكشف النقاب عن أول سياراتها بنظام الدفع الرباعي

جاكوار اف- بيس
واشنطن - فلسطين اليوم

كشفت شركة "جاكوار" لصناعة السيارات، النقاب عن سيارة "اف-بيس" بنظام الدفع الرباعي، والتي تعتبر الأولى من هذا النوع في تاريخ الشركة، وتتوقع الشركة أن تضاعف مبيعاتها السنوية لدى طرحها للسيارة الجديدة.ويبلغ سعر "اف-بيس" 34170 جنيها إسترلينيًا عندما تعرض للبيع في أوائل العام المقبل، لتنافس "أودي كيو 5" و"بي ام دبليو اكس 3".
وصرحت "جاكوار" بأن السيارة الجديدة المصنوعة من الألمنيوم الخفيف الوزن توفر متعة وراحة في القيادة، وتزن السيارة 1665 كيلو غرامًا لنموذج الدفع الثنائي، و1790 كيلوغرامًا لنموذج الدفع الرباعي، وأتاح استخدام الألمنيوم والبلاستيك في الأبواب الخلفية تقليل وزن السيارة، وهذا يساعد على جعلها أكثر كفاءة من منافستها عند تركيب "الغيربوكس".

ويسير نموذج الدفع الثنائي من السيارة 57.7 ميلا/غالون، مطلقة ما مقداره 129 غرام/ كيلومتر من ثاني أكسيد الكربون، فيما يسير نموذج الدفع الرباعي من السيارة 54.3 ميلا/ غالون ويطلق 134 غرام/ كيلو متر من ثاني أكسيد الكربون، فيما تسير منافستها "اكس 3"  ذات المحرك سعة 2 لتر 52.3 ميلا/غالون، وتطلق 142 غرام/ كيلو متر من ثاني أكسيد الكربون.
وتوفر "جاكوار" الجديدة محرك ديزل تيربو "في 6" سعة 3 لتر بقوة 296 حصان، ومحرك البنزين السوبر بقوة 375 حصان، ويمكن للأخير "اف-بيس" من قطع 60 ميلًا في 5 ثواني.
وتحتوي سيارة "جاكوار" الجديدة على كاميرا لتنشيط الكبح التلقائي عند تعرض المشاة للخطر، بالإضافة إلى كاميرا لقراءة علامات الطريق لإبقاء السيارة عند الحد المسموح من السرعة .

وتمتلك "اف-بيس" نظام "إن كنترول تاتش برو"، وهو شاشة مقاس 10.2 بوصة تعمل باللمس كلوحة لأجهزة القياس والسرعة والترفيه، وتتيح القدرة على استخدام الهاتف الذكي، إلا أن النسخة الأولى من السيارة ستحمل هذا النظام كاحتفال بإطلاقها ، وسيكلف تركيب هذا النظام  2000 دولار فوق سعر السيارة فيما بعد.
وقررت "جاكوار" كسر التقاليد وصناعة سيارات الدفع الرباعي لتوسع مفهومها لقيادة السيارات، حيث باعت 81 ألف سيارة على مستوى العالم في 2014، واستثمرت الشركة 120 مليون دولار في مصنع "سوليهال" لصناعة "اف-بيس" و"لاند روفر" و"اكس أي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاكوار تكشف النقاب عن أول سياراتها بنظام الدفع الرباعي جاكوار تكشف النقاب عن أول سياراتها بنظام الدفع الرباعي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday