جنسون باتون يدعم مقترحات تعديل أرضيات سيارات الفورمولا1
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جنسون باتون يدعم مقترحات تعديل أرضيات سيارات الفورمولا1

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جنسون باتون يدعم مقترحات تعديل أرضيات سيارات الفورمولا1

سائق فريق ماكلارين جنسون باتون
وكالات - فلسطين اليوم

أعرب سائق فريق ماكلارين جنسون باتون عن دعمه لإمكانية عودة تأثير تدفق الهواء أسفل السيارة إلى بطولة العالم للفورمولا واحد ابتداءً من موسم 2017.

ومع توجيه دعوة للفرق من أجل تقديم اقتراحاتها، قدّم فريق ريد بُل انتقالاً جذرياً في كيفية توليد نسب الارتكازية، وذلك عن طريق الانتقال من الأجنحة الأمامية والخلفية المعقدة إلى أسفل السيارة.

وكما هو الحال في سلسلة جي بي 2، فإن استخدام جسم أطول في أرضية السيارة سيؤدي لعودة تأثير تدفق الهواء أسفل السيارة كما كان الحال في نهاية السبعينيات وبداية ثمانينيات القرن الماضي، ما سيجعل السيارات أقل حساسيةً للتيارات الهوائية المضطربة.

أعلنت المجموعة الاستراتيجية في السابق عن مخططات للانتقال لاستخدام إطارات أعرض في موسم 2017 – 420 ملم – والتي استخدمت لآخر مرة عام 1992، ما سيؤدي لتحسين التماسك الميكانيكي.

وتعقيباً على هذه المقترحات قال جنسون باتون: "من الجيد رؤية العديد من الأفكار الجديدة التي يجري مناقشتها للمستقبل – كنت أرغب تطبيق هذه الأفكار في الموسم المقبل بدلاً من الانتظار لموسم 2017’’.

"أنا معجب بفكرة جعل السيارات أخف وزناً، إذ أنها ستصبح أكثر استجابةً وأقل كسلاً، كما أن زيادة التماسك الميكانيكي سيؤدي لتحسين التسابق من دون شك، لأنه سيؤدي لتحسين فرص التجاوز".

‘‘وفي حال كان يجب زيادة نسب الارتكازية، يجب تحقيق ذلك من أرضية السيارة ودون العمل على الأجنحة، لأن ذلك سيسمح لنا بالمنافسة بشكلٍ أكبر ولن تكون هناك تيارات هوائية مضطربة ناجمة عن الأجنحة الأمامية والخلفية’’.

وعند سؤاله إن كان وجود بطولتين موازيتين في الفورمولا واحد سيكون ناجحاً، قال: ‘‘لا أعتقد ذلك’’.

وكان الرئيس الأسبق للاتحاد الدولي للسيارات ماكس موسلي صرح في وقتٍ سابقٍ من العام الحالي عن ضرورة منح الفرق حريةً تقنيةً أكبر مقابل الالتزام بوضع حدٍّ أعلى للنفقات المسموحة، إلا أن هورنر يعارض هذه الفكرة أيضاً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنسون باتون يدعم مقترحات تعديل أرضيات سيارات الفورمولا1 جنسون باتون يدعم مقترحات تعديل أرضيات سيارات الفورمولا1



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday