دفعة جديدة لتكنولوجيا الوقود الخلوى لبناء السيارات الذكية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دفعة جديدة لتكنولوجيا الوقود الخلوى لبناء السيارات الذكية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دفعة جديدة لتكنولوجيا الوقود الخلوى لبناء السيارات الذكية

دفعة جديدة لتكنولوجيا الوقود الخلوى
واشنطن ـ أ.ش.أ

فى دفعة جديدة لتكنولوجيا الوقود الخلوى لبناء السيارات الذكية ، يعكف علماء فى جامعة "ستانفورد" الأمريكية حاليا على تطوير جهاز منخفض التكاليف ، خال من الإنبعاثات السامة يعمل بواسطة بطارية حجم صغير (AAA) لإنتاج الهيدروجين بواسطة التحليل الكهربائى للماء ، ويرسل الجهاز ، من خلال قطبين ، تيارا كهربائيا لتقسيم المياة إلى غازى الأوكسجين والهيدروجين.

وعلى عكس أجهزة فصل المياة الآخرى والمستخدمة لأقطاب ومحفزات معدنية نفيسة ، فإن الأقطاب المستخدمة فى جهاز جامعة "ستانفورد" مصنوعة من النيكل والحديد المتوفر وغير المكلفين.

وأوضح داى هونج جيه أستاذ الكيمياء فى جامعة "ستانفورد" أن إستخدام النيكل والحديد رخيصا الثمن ، مكنا من تصنيع محفزات كهربائية نشطة بالقدر الكافى لتقسيم المياة فى درجة حرارة الغرفة بواسطة بطارية بقوة 1,5 فولت.

وتعد هذه هى المرة الأولى التى يتمكن فيه علماء من زراعة محفزات كهربائية من معادن غير ثمينة لفصل المياه فى هذا الجهد المنخفض ، وهو ما يعتبر أمرا مذهلا ، وعادة ما يحتاج العلماء لمعادن نفيسة مثل البلاتين ( platinum) أو الأيريديوم (iridium ) لإنجاز هذه المهمة.

وتعتمد تكنولوجيا الوقود الخلوى بصفة أساسية على تقسيم المياه فى الإتجاه المعاكس ، حيث تخزن خلية وقود الهيدروجين جنبا إلى جنب مع الأوكسجين من الهواء لإنتاج الكهرباء المغذية للسيارات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دفعة جديدة لتكنولوجيا الوقود الخلوى لبناء السيارات الذكية دفعة جديدة لتكنولوجيا الوقود الخلوى لبناء السيارات الذكية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday