سيارة ذكية تتجنب الحوادث وتصطف دون سائق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيارة ذكية تتجنب الحوادث وتصطف دون سائق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيارة ذكية تتجنب الحوادث وتصطف دون سائق

سيارة ذكية تتجنب الحوادث وتصطف دون سائق
لندن - العرب اليوم

 ابتكرت شركة “فورد” سيارة ذكية تجنب ركابها ومن حولها الحوادث، وخاصة المشاة الذين يمكن أن يفاجئوا السائق في أية لحظة، حيث بمقدور السيارة استشعار وجود البشر أو الأجسام الأخرى الكبيرة وبالتي تقوم بتجنبها بشكل تلقائي ودون انتظار الأمر من السائق.
ولدى التكنولوجيا الجديدة التي جربتها الشركة بنجاح في سياراتها من طراز “فورد فوكس” القدرة على تجنيب السيارة الحوادث، إضافة إلى أن لديها القدرة على الاصطفاف في الأماكن الضيقة دون الحاجة لأية مهارات أو تدريب من قبل سائقها.
وبموجب هذه التكنولوجيا يتم تزويد السيارات بشرائح استشعار عن بعد، حيث بمجرد ظهور شخص أمام السيارة تشعر به وتتوقف على الفور في حال فشل السائق في الانتباه وإعطاء الأمر في الوقت المناسب.
كما تتضمن السيارة جهاز كمبيوتر يقوم بإصدار الأوامر للسيارة والتحكم بها، سواء لتجنب الحوادث أو للاصطفاف، حيث لديه القدرة على التحكم بالمقود والكوابح بشكل خاص.39c2abd6-72e3-486c-bf7f-76ff080a012f_16x9_600x338
ويعتمد هذا النظام على عدة عناصر ومقومات، حيث يتضمن ثلاثة رادارات، إضافة إلى شرائح استشعار فوق صوتية، وكاميرا تجري عملية مسح للطريق لمسافة 200 يارد (180 متراً تقريباً) إلى الأمام من أجل اكتشاف أية أجسام يمكن أن تتسبب بحادث للسيارة.
وتم تجريب النظام على السيارة وهي تسير بسرعة 38 ميلاً في الساعة (61 كلم)، وانتهت التجربة إلى نجاح النظام المبتكر في المهام المطلوبة منه.
وقالت جريدة “ديلي ميل” البريطانية إن شركة “فورد” أجرت تجربة ناجحة على هذه التكنولوجيا الجديدة، وقامت بتركيبها بالفعل في سيارات “فورد فوكس”، إلا أنها ستطرح للبيع للجمهور خلال السنوات الخمس المقبلة.selfparking
ونقلت “ديلي ميل” عن متحدث باسم شركة “فورد” قوله: “إذا نجح النظام في اكتشاف جسم يتحرك في ببطء، أو كائن ثابت على الطريق أمام السيارة، فإنه يصدر تنبيهاً للسائق، وإذا لم يتوقف السائق أو يغير مسار المركبة فإن النظام سوف يقوم بتشغيل تلقائي للكوابح من أجل إيقاف السيارة وتجنب الحادث، إضافة إلى أن النظام سوف يقوم بالسيطرة على المقود أيضاً بشكل تلقائي للابتعاد عن مكمن الخطر”.
ويعتبر ابتكار “فورد” تطوراً بالغ الأهمية في مجال قيادة السيارات، حيث من الممكن أن يخفف هذا النظام الذكي من حوادث المرور بصورة كبيرة، إلا أن التساؤلات تظل قائمة بشأن قدرة النظام على الاستجابة في حال كانت سرعة السيارة عالية، حيث إن السرعة العالية هي السبب الرئيس لأغلب حوادث المرور في العالم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة ذكية تتجنب الحوادث وتصطف دون سائق سيارة ذكية تتجنب الحوادث وتصطف دون سائق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday