حادث جديد بسبب أنظمة القيادة الذاتية بالسيارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حادث جديد بسبب أنظمة "القيادة الذاتية" بالسيارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حادث جديد بسبب أنظمة "القيادة الذاتية" بالسيارات

اصطدام سيارة
القاهره- فلسطين اليوم

تزايدت المخاوف من تكنولوجيا القيادة الذاتية بالسيارات الحديثة، بعدما سجلت حالة وفاة جديدة نتجت عن اصطدام سيارة "تيسلا موديل إكس" بحاجز معدني بأحد الطرق السريعة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "العرب" اللندنية، فإن الحادث وقع بسبب تحكم أجهزة القيادة الذاتية في حركة السيارة وفشل السائق في العودة إلى التحكم اليدوي، ما أدى إلى كثرة المخاوف المتعلقة بمستقبل صناعة السيارات الذاتية القيادة.

وأقرت شركة تيسلا الأمريكية، المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية، أن نظام التحكم الآلي "أوتو بايلوت"، بالسيارة كان يعمل أثناء الحادث، إلا أن الضحية وهو مهندس (38 عامًا) يعمل في مجموعة أبل، لم يستجب للتحذيرات البصرية والسمعية.

وأكدت الشركة الأمريكية، أن السائق تلقى الكثير من التحذيرات البصرية والسمعية التي تنبهه بضرورة الإمساك بالمقود بيديه، إلا أنه لم يستجب لها في الوقت المناسب.

وأشارت الشركة إلى أن نظام التحكم الآلي "أوتو بايلوت"، من الأنظمة المساعدة للسائق حيث يساعد في تقليل الحوادث.

يذكر أن حادث كاليفورنيا ليس الأول الذي توجه فيه أصابع الاتهام لأنظمة القيادة الذاتية بالسيارات، حيث شهدت ولاية أريزونا الأمريكية في مارس الماضي حادثًا مأساويًا راح ضحيته سيدة اصطدمت بها سيارة تابعة لـ"أوبر" أثناء تجربة نظام القيادة الذاتية بها، كما وقعت العديد من الحوادث على مدار الأعوام القليلة الماضية أبرزها:

في عام 2015 ارتطمت سيارة ذاتية القيادة تطورها شركة جوجل بثلاثة من موظفيها بعد فشل نظام التحكم الآلي، ونقل الأشخاص الثلاثة إلى المستشفى لتقلي الرعاية الطبية.

وشهدت إحدى المقاطعات الصينية في يناير 2016 حادثًا مأساويًا قتل خلاله سائق لسيارة تيسلا، حين فشل نظام القيادة الآلية في تحديد المسار الصحيح واصطدم بشاحنة متوقفة إلى جانبي الطريق، وتعليقًا على الحادث أكدت تيسلا أنها لا تستطيع تحديد المتسبب في الحادث نظرًا لأن الأضرار التي لحقت بالمركبة أتلفت كافة البيانات المسجلة بالكمبيوتر الخاص بالسيارة.

وكان شهر مايو من العام الماضي شاهدًا على حالة وفاة أخرى بواسطة سيارة ذاتية القيادة، حيث لقي سائق سيارة من طراز تيسلا موديل Sالكهربائية حتفه في ولاية فلوريدا الأمريكية بعدما فشل نظام الاستشعار في التعرف على شاحنة كانت تسير أمامه لتدخل السيارة أسفل إطارات الشاحنة ويموت على أثرها السائق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حادث جديد بسبب أنظمة القيادة الذاتية بالسيارات حادث جديد بسبب أنظمة القيادة الذاتية بالسيارات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday