السفير الفلسطيني يعزي في وفاة الكاتب المصري أحمد رجب
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

السفير الفلسطيني يعزي في وفاة الكاتب المصري أحمد رجب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السفير الفلسطيني يعزي في وفاة الكاتب المصري أحمد رجب

الكاتب الصحفي الكبير أحمد رجب
القاهرة ـ وفا

باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والشعب الفلسطيني، قدم سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمال الشوبكي، اليوم الثلاثاء، التعازي لأسرة وزملاء الكاتب الصحفي الكبير أحمد رجب، الذي وافته المنية فجر الجمعة الماضي.

وسلّم السفير الشوبكي برقية تعزية من سيادة الرئيس محمود عباس إلى أسرة الكاتب الكبير، عزى فخامته خلالها برحيل الكاتب والصحفي الكبير أحمد رجب، الذي توفي بعد مسيرة طويلة حافلة بالعطاء على مدار أكثر من نصف قرن من العمل الصحفي والإعلامي والفكري المتميز الموصول، من أجل حرية الكلمة والتعبير.

وقال الرئيس في البرقية 'لقد كرس الراحل حياته مدافعا عن وطنه مصر، وعن قضايا أمتنا العادلة بفكره وقلمه كما في سلوكه وممارساته، فاستحق عن جدارة لقب عميد الصحافة المصرية التي شكّل علامة بارزة في حاضرها وحاضر الصحافة العربية ورمزا من رموزها الأصيلة، وسنظل وشعبنا نذكر مناصرته ودفاعه عن قضية وشعب فلسطين'.

وقال السفير الشوبكي: 'بالإنابة عن فخامة الرئيس محمود عباس، وعن نفسي، أتقدم بخالص التعازي لأسرة الصحافة المصرية والعربية ولأسرة الكاتب العظيم أحمد رجب على رحيله الذي آلم قلوب محبيه الذين انتظروه في كل صباح على صفحات جريدة الأخبار في عموده المميز'.

وأكد السفير الشوبكي أن رحيل الكاتب رجب خسارة كبيرة للصحافة المصرية والعربية، بعد نصف قرن أمضاه في نشر الكتابات المميزة والساخرة، كما أكد أنه سيبقى خالداً في وجدان وذاكرة الملايين وفي سجل الحركة الصحفية المصرية، سيما وقد كان للكاتب مواقف وطنية تجاه القضية الفلسطينية وقضاياه العادلة يعرفها القاصي والداني.

يذكر أن الكاتب الصحفي الكبير وافته المنية فجر الجمعة الماضي، وقد شيعت الجنازة يوم السبت الماضي من مقر جريدة أخبار اليوم إلى مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، وشارك في توديعه نقيب الصحفيين المصريين ضياء رشوان، وعدد من الكتاب والصحفيين ورؤساء تحرير الجريدة وأهل الفقيد.

اشتهر الكاتب أحمد رجب بسخريته اللاذعة من الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وكان له مقالة ثابتة يوميا في صورة رسالة ساخرة مختصرة في جريدة الأخبار بعنوان 'نصف كلمة'، وله آراء سياسية، وشارك مع رسام الكاريكاتير مصطفى حسين في كاريكاتير الأخبار، وأخبار اليوم يوميا من أفكاره، وألف شخصيات كاريكاتيرية منها فلاح كفر الهنادوه، ومطرب الأخبار، وعبده مشتاق، وكمبوره وغيرها الكثير، وكان له مقالة أسبوعية على صفحات جريدة الشروق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الفلسطيني يعزي في وفاة الكاتب المصري أحمد رجب السفير الفلسطيني يعزي في وفاة الكاتب المصري أحمد رجب



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday