مركز تطوير الإعلام ينفذ دورة في الإسكندرية حول إدارة وسائل الإعلام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مركز تطوير الإعلام ينفذ دورة في الإسكندرية حول إدارة وسائل الإعلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركز تطوير الإعلام ينفذ دورة في الإسكندرية حول إدارة وسائل الإعلام

جامعة بيرزيت
القاهرة - فلسطين اليوم

ينفذ مركز تطوير الإعلام- جامعة بيرزيت، بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء (WAN IFRA)، دورة "التدريب على إدارة وسائل الإعلام"، التي افتتحت بمدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، وهي مقدمة للتدريب على الإدارة مع إيلاء اهتمام خاص لتعزيز تمثيل المرأة في المراكز القيادية العليا.

وتعقد الدورة بالتعاون بين المركز والمنظمة وتستمر خمسة أيام، وتستهدف 35 صحفية من مصر وفلسطين ولبنان، والأردن، ورواندا، وبتمويل من المنظمة.

ويمثل المركز في التدريب، إلى جانب مدربين دوليين وإقليميين، مديرة مركز تطوير الإعلام نبال ثوابتة، التي ستقدم تدريبًا حول الإدارة والقيادة، من واقع تجربتها العملية، ومسؤول التقييم والمتابعة في مركز تطوير الإعلام عماد الأصفر، الذي سيقدم تدريبات في تقييم وسائل الإعلام وأدائها وآفاق تطورها.

وتأتي هذه الدورة التي ينفذها المركز خارج الأراضي الفلسطينية في إطار تعزيز نشاطه الإقليمي، الذي بدأه العام الماضي في دورتين بلبنان والأردن، بالإضافة إلى نشاطه الذي يغطي الضفة الغربية وقطاع غزة وفلسطين المحتلة عام 1948.

وتتضمن الدورة محاور متعددة كالريادة في الإعلام والتفكير والتخطيط الاستراتيجي وإدارة التغيير، ومدخل إلى مبادئ الإدارة، وإدارة الأفراد مع التركيز على إدارة الأداء، وآداب المهنة للمدراء وإدارة التنوع والمجموعات الفعالة ومشاكل النوع الاجتماعي في غرف الأخبار، والتسويق، وفهم الجمهور والأبحاث، وفهم صناعة الإعلام، وتغيير المشهد الإعلامي، وبيئة الأعمال لصناعة الإعلام، وتحديات التكنولوجيا الحديثة ومستقبل الإعلام.

وقالت ثوابتة، إنها ستقدم مداخلات في محاور الدورة المتعددة، لعرض تجربة مركز الإعلام الرائدة بشكل خاص، وتجربة الإعلام الفلسطيني بشكل عام، لا سيما حضور المرأة في مواقع قيادة المؤسسات الإعلامية، وحساسية تناول الإعلام الفلسطيني لقضايا النوع الاجتماعي.

وتعكف المنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء على تنفيذ برنامج رائد لبناء القدرات بعنوان "النساء في الأخبار"، ويعقد خلال الفترة ما بين كانون الثاني وحزيران 2016، ويعتبر برنامج النساء في الأخبار جزء من استراتيجية المنظمة حول النوع الاجتماعي وحرية الإعلام التي تدعمها الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي سيداSida) ) لتعزيز تمثيل المرأة في المناصب العليا في صناعة الإعلام في دول الشرق الأوسط: (الأردن، وفلسطين، ومصر، ولبنان) وجنوب ووسط إفريقيا.

ويجمع برنامج النساء في الأخبار بين التدريب والتوجيه والإرشاد والتشبيك لمساعدة النساء في التقدم لمناصب أعلى داخل أماكن عملهم في وسائل الإعلام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز تطوير الإعلام ينفذ دورة في الإسكندرية حول إدارة وسائل الإعلام مركز تطوير الإعلام ينفذ دورة في الإسكندرية حول إدارة وسائل الإعلام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 06:45 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة جنديين إسرائيليين واعتقال شاب باقتحام "بلاطة" بنابلس

GMT 19:38 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الاقتصاد الياباني يعاني نقصاً حاداً في اليد العاملة

GMT 21:54 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

الإعلامي عمرو أديب يرحل عن قناة ON E

GMT 20:09 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

ليفربول يُكرم صلاح وسط احتفال جنوني من زملائه

GMT 20:10 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

منتخب اليد يختتم مشاركته في الدوري الذهبي بخسارة ثالثة

GMT 05:36 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

البطريرك الراعي يؤكد أن لا يمكن القبول بتهويد القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday