منتدى الإعلاميين يختتم مخيم العودة الإعلامي في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منتدى الإعلاميين يختتم مخيم العودة الإعلامي في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منتدى الإعلاميين يختتم مخيم العودة الإعلامي في غزة

منتدى الإعلاميين يختتم مخيم العودة الإعلامي
غزة - فلسطين اليوم

اختتم منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الأحد، مخيم العودة الإعلامي في غزة الذي نظمه على مدار ثلاثة أيام برعاية وزارة الشباب والرياضة، وشارك فيه كوكبة من الصحفيين والصحفيات، كما كرم فريقه لدوري مناظرات الأطر والمؤسسات الإعلامية.

وشارك في مراسم اختتام المخيم، رئيس مجلس إدارة المنتدى خضر الجمالي وأمين السر محمد أبو قمر ومدير المنتدى محمد ياسين، إضافة لمدير الإعلام بوزارة الشباب والرياضة غسان محيسن، وفريق المنتدى لدوري مناظرات الأطر والمؤسسات الإعلامية، نبيل سنونو والزميل حازم الحلو وريم جعرور.

ورحب الجمالي،  بالمشاركين في مخيم العودة الإعلامي، مشيراً إلى اهتمام منتدى الإعلاميين بتنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة لخدمة الصحفيين الفلسطينيين، وقال: " إن تنظيم مخيم العودة يندرج في سياق برامج وأنشطة المنتدى التي ستتواصل خلال الفترة المقبلة".

واستعرض جهود منتدى الإعلاميين الفلسطينيين لخدمة الصحفيين والصحفيات، لافتاً إلى إطلاق اسم العودة على المخيم اعتزازاً بتضحيات فرسان الإعلام الفلسطيني خلال مسيرات العودة، إذ قضى اثنين من الزملاء شهداء وأصيب أكثر من 200 آخرين إصابات مختلفة.

وبين أن المخيم يأتي في سياق التعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة، مثنياً على التفاعل الإيجابي من قبل المشاركين مع فقرات المخيم، معرباً عن تقديره لطاقم الإشراف والإعداد للمخيم، مضيفاً: " إن المنتدى على أتم الاستعداد للتجاوب مع مقترحات ومبادرات الزملاء والزميلات فيما يخص نهضة الإعلام وتطوير قدرات العاملين فيه".

وشكر رئيس مجلس إدارة المنتدى، وزارة الشباب والرياضة على رعايتها للمخيم، حاثاً إياها على المزيد من الدعم والاهتمام بالصحفيين، موجهاً الشكر أيضاً لقسم الصحافة والإعلام بالجامعة الإسلامية على استضافته المخيم على مدار اليوم الأول والأخير، فيما كان اليوم الثاني باستضافة كريمة من وزارة الشباب والرياضة.

كما أشاد بجهود فريق منتدى الإعلاميين الفلسطينيين لدوري مناظرات الأطر والمؤسسات الإعلامية الذي نظمته مؤسسة فلسطينيات مؤخراً، معبراً عن اعتزازه بأداء الفريق المتميز، موجهاً الشكر لنبيل سنونو وحازم الحلو وريم جعرور.

بدوره، شكر مدير الإعلام بوزارة الشباب والرياضة غسان محيسن، منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على جهوده في تنظيم مخيم العودة، مستعرضاً جهود الوزارة في خدمة ورعاية الشباب الفلسطيني، متطرقاً لمخيمات القدس 2019 الذي يندرج في سياقها مخيم العودة الإعلامي، مؤكداً اهتمام وزارة الشباب والرياضة بشريحة الإعلاميين وحرصها على التواصل معهم.

ونوه محيسن إلى برامج ومشاريع وزارة الشباب والرياضة المتعددة لدعم الشباب الفلسطيني، مؤكداً حيوية وأهمية دور الوزارة كون المجتمع الفلسطيني مجتمع شاب.

وتضمن المخيم فقرات متنوعة، تقدمها بعد التعارف بين المشاركين، محاضرة ثرية حول متطلبات تكوين الشخصية الإعلامية المؤثرة للباحث الإعلامي حسام شاكر، واستعراض تجربة الصحفي مصطفى الصواف، وكذلك اللقاء بوكيل وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن الذي أطلع المشاركين على جهود الوزارة في خدمة الشباب الفلسطيني، كما تضمن جولة على مرافق الوزارة.

كذلك، تضمن المخيم، عرض تجربة الصحفي مفيد أبو شمالة الذي عمل في عدة مؤسسات وعدة دول في مجال الإعلام، مشيراً إلى التحديات والصعوبات التي أجاد التعامل معها وحولها لإنجازات على الصعيد المهني، وأجاب على تساؤلات المشاركين، فيما تناول المدرب صابر أبو الكاس مهارة التفكير الإيجابي، مستخدماً بعض التمارين التحفيزية وسط تفاعل من قبل المشاركين في المخيم.

وتخلل المخيم لقاء مع الكاتبة المحررة من سجون الاحتلال لمى خاطر، إذ بينت ظروف الأسر في سجون الاحتلال وملاحقتها على كتاباتها القديمة والجديدة، مضيفة أن " الإنسان يتعلم بقدر ما يتألم في السجن، فإذا عاش الأسير في الظلام الذي أراده الاحتلال سيتعب نفسياً وينكسر، لكن لو سكنه الضياء والحرية سيهزم عدوه".

خاطر بالشكر لكل من تضامن معها خلال فترة اعتقالها في سجون الاحتلال، لاسيما منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، مشيرة لعظم تأثير الفعاليات التضامنية على معنويات الأسرى في سجون الاحتلال، وقالت: " لا استطيع وصف شعوري بالعزة والفخر عند انطلاق صافرات الإنذار عندما كنت في سجن عسقلان خلال فترات المواجهة مع غزة".

وتابعت: "مجرد أن كلماتك تغيظ الأعداء، فهذا يعطي شعور بالرضى والتصالح مع ضميرك ويمنحك شعور بالعزة والفخر "، مبينة أن الاحتلال يمارس الحجر على الرأي بشكل كبير، مشددة على ضرورة توطين النفس على دفع ضريبة الكلمة الحرة.

بدورها، استعرضت الإعلامية رشا فرحات تجربتها الصحفية، مبينة أنها عملت بنظام القطعة في البداية، وتوجهت للكتابة في قضايا المرأة، وعملت لاحقاً في مؤسسة الرسالة للإعلام، مشيرة إلى جهدها للمزاوجة بين عملها الصحفي وحياتها الأسرية، مبينة التحديات التي واجهتها في بدايات عملها الصحفي.

وأكدت فرحات على أهمية القراءة والاطلاع في حياة الصحفي، وقالت " أحب القراءة بشكل كبير وكنت اكتب قصص قصيرة"، معبرة عن اعتزازها بصدور كتابها "لازم نتغير" وكتاب "هندباء"، وقالت "في الطريق كتاب قلم وفستان جديد".

وختمت فعاليات المخيم بعرض فيلم الكاميرا والرصاصة الذي يتناول استهداف الاحتلال للصحفيين خلال تغطيتهم لمسيرات العودة، وتخلل المخيم فترات استراحة وضيافة، فضلاً عن فقرة مسابقة إعلامية قدمتها الإعلامية ساجدة أبو عودة وجرى تقديم جوائز للمشاركين.

وفي ختام المخيم، جرى تقديم درع تكريم لوزارة الشباب والرياضة تسلمه مدير الإعلام بالوزارة غسان محيسن، كما تم تكريم فريق المنتدى لدوري المناظرات، وتم توزيع الشهادات على المشاركين في المخيم.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين ينظم لقاءً تدريبيًا عن مهارة الثقة بالنفس وتقدير الذات في غزة

منتدى الإعلاميين يُنظّم لقاء بشأن الكتابة الإبداعية للإعلام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى الإعلاميين يختتم مخيم العودة الإعلامي في غزة منتدى الإعلاميين يختتم مخيم العودة الإعلامي في غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday