بيت الصحافة ينظم حوارا شبابيا مع ممثلي فصائل حول الانتخابات الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:45:11
 فلسطين اليوم -
الرئيس عون: باسيل هو من يقرر اذا كان يريد البقاء في الحكومة وهو يقدر ظروفه وما من أحد يستطيع أن يضع فيتو عليه في نظام ديمقراطي وهو رئيس أكبر تكتل نيابي ترامب يقول إن واشنطن تراقب الشخص الثالث في ترتيب القيادة في تنظيم داعش بعد البغدادي وتعرف مكانه وزير الخارجية الأميركي يستنكر وقوع قتلى بين المتظاهرين نتيجة لقمع الحكومة العراقية للتظاهرات رئيس الوزراء العراقي" لا نقوم بالتعرض للمظاهرات طالما هي سلمية" رئيس الوزراء العراقي" ازداد النشاط الاقتصادي خلال عهد حكومتنا" وزير الخارجية الأميركي يدعو رئيس الوزراء العراقي إلى اتخاذ خطوات فورية لمعالجة المطالب المشروعة للمتظاهرين من خلال سن الإصلاحات ومعالجة الفساد رئيس الوزراء العراقي "هناك مغالاة في تحميل حكومة عمرها سنة ملفات الفساد" النائب العام المصري يصدر قرارا بشأن مواقع التواصل الاجتماعي السجن لمدة عام بحق متظاهرين رفعوا الراية الأمازيغية في الجزائر عون لوسائل إعلام لبنانية " لم نتلق ردا من المتظاهرين على مبادرة الحوار"
أخر الأخبار

بيت الصحافة ينظم حوارا شبابيا مع ممثلي فصائل حول الانتخابات الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيت الصحافة ينظم حوارا شبابيا مع ممثلي فصائل حول الانتخابات الفلسطينية

بيت الصحافة
غزة - فلسطين اليوم

نظم بيت الصحافة – فلسطين اليوم الخميس 31-10-2019 ، حوارا شبابيا حول الانتخابات الفلسطينية ، بحضور ممثلي فصائل فلسطينية وشباب وشابات إعلاميين وطلبة وخريجي كليات الإعلام في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة .

وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب ان الانتخابات الفلسطينية شأن وطني، يتوجب أن يتزامن إجراؤها مع استتباب للأمن والأمان وإنهاء الانقسام الفلسطيني، والخروج من الأزمة الراهنة.

وأشار حبيب، لضرورة أن يسبق الانتخابات توافق وطني، ورسم خارطة طريق واضحة، حتى لا تعاد أزمة انتخابات 2006.

وقال حبيب :" الجهاد الإسلامي ومنذ عام 2006 لم تشارك في الانتخابات ، لأنها أحد نتائج أتفاق أوسلو الذي أضر بالشعب الفلسطيني".

وأضاف حبيب :" نريد انتخابات تخرجنا من الأزمة ولا تضعنا في أزمة جديدة وهذه وجهة نظر حركة الجهاد الإسلامي".

من جهته، أكد عبد اللطيف القانوع، المتحدث باسم حركة حماس ، بأن الشباب ركيزة أساسية في المجتمع، وأولى اللبنات بتعزيز الوعي بإجراء انتخابات.

وأشار القانوع، إلى أن زيارة رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، لقطاع غزة، مؤخراً أسست لخطوة عملية وبداية لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، على أن تكون الانتخابات هي أولى مداخل تحقيق الوحدة، مؤكداً على ضرورة تكوين قاعدة توافق وشراكة مع الكل الفلسطيني.

وأعلن جهوزية حركة حماس لخوض انتخابات فلسطينية، سواء كانت متتالية أم متزامنة، مؤكداً أن حماس وافقت على الانتخابات وأعلنت جاهزيتها لذلك، استجابة لدعوة الرئيس محمود عباس ، بإجراء انتخابات، وتماشياً مع توجه الفصائل، واستجابة لمبادرة الفصائل الثمانية، ونزولاً لمطلب شعبنا وحاجته لتجديد الشرعيات.

وجدد القانوع استعداد حركة حماس لاستقبال الرئيس عباس في قطاع غزة ، من أجل عقد لقاء وطني يكون بداية لترتيب مجريات العملية الانتخابية.

وأكد بأن الانتخابات هي أحد مداخل ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، وتأسيس عمل وطني مشترك، وأن إدارة الشأن الفلسطيني تتطلب موافقة الكل الفلسطيني.

وأضاف :"حركة حماس لن تكون عائقاً، وستذلل كل العقبات من أجل الوصول لعملية انتخابية".

وتابع القانوع : "إجماع الفصائل، والعملية الانتخابية، أكبر من كل العوائق"، مستطرداً: "جاهزون للقاء وطني مع الرئيس محمود عباس، للاتفاق على خطوات عملية".

ومن جانبه، أكد مأمون سويدان ممثل حركة فتح، بأن موقف حركته واضح منذ سنوات، بالدعوة إلى انتخابات، كونها تعبر عن إرادة شعبنا واستحقاق وطني لا بد منه.

وقال: "نريد انتخابات بمخرجات تسهم بإعادة صياغة المشهد الفلسطيني، ونتجاوز فيها التحديات التي تعصف بالشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية".

وأضاف: "نريد انتخابات بقيادات فلسطينية جديدة تحمل الهم الفلسطيني، بمبدأ التوافق والشركة وتحمل المسئولية الوطنية"، مؤكداً أن الوحدة الوطنية والمصالحة خيار استراتيجي لحركة فتح لا عودة عنه.

وأكد بأنه لا يجوز مصادرة حق الشباب في التعبير عن رأيهم، مشيراً إلى ضرورة أن يكون لدى الشباب تمثيل في المجلس التشريعي والنقابات.

وشدد سويدان على ضرورة أن تعمل الانتخابات على تمكين الشباب عبر مشاركة فعلية منهم، داعيا الشباب أن يقوموا بترتيب صفوفهم وبلورة مفاهيمهم وأفكارهم ليكون لديهم تمثيل حقيقي في البرلمان الفلسطيني، بمنطق تحديد الشرعيات، والدفع بوجوه جديدة.

وقال: " تلقينا موقف حركة حماس بإيجابية، وأتمنى أن يكون الموقف المعلن له ترجمة فعلية على أرض الواقع".

بدوره قال طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية إن أهم عنصر في المرحلة المقبلة استعادة الوحدة الوطنية، سيما وأن التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني تفرض إعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني لتحوله لنظام برلماني رئاسي تحكمه مؤسسات.

وقال أبو ظريفة: " الانتخابات استحقاق دستوري وسياسي، ومن يخذل البعد السياسي للانتخابات، لا يريد لها أن تتم"، مضيفاً: "نريد انتخابات في قطاع غزة والضفة الغربية و القدس "، مع ضرورة أن يؤخذ البعد السياسي بعين الاعتبار، سيما وأن مهمة الانتخابات إعادة بناء النظام السياسي.

وأشار إلى ضرورة أن يكون هناك حوار على مستوى قيادي وعلى مستوى الأمناء العامين للفصائل، لتهيئة الظروف والمناخات للانتقال خطوة إلى الأمام في موضوع الانتخابات.

وقال :" الانتخابات قضية لا بد ان تكون ممرا لتوحيد الحالة الفلسطينية التي تعاني من التفكك بفعل الانقسام".

وأكد على ضرورة تحويل الانتخابات لمحطة عبر تشكيل برنامج نضالي، يعيد بناء المؤسسة الفلسطينية والبرنامج، لحمل المشروع الوطني الفلسطيني، على أن تكون حكومة قائمة على الشراكة والوحدة في إطار سياسي تضعها أمام مسئولياتها.

من جهته أكد ماهر مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ان نجاح الانتخابات يتطلب وجود ضغط شبابي وشعبي وجماهيري، داعيا إلى الشروع بمبادرة الفصائل ومبادرة الرئيس محمود عباس لتحديد موعد الانتخابات، من أجل انتخاب قيادة فلسطينية قادرة على حمل المشروع الفلسطيني.

وقال مزهر: "الانتخابات حق دستوري، وشعبي ومن حق الأجيال الوصول إلى صندوق الانتخابات، إضافة إلى تهيئة المناخات لوقف الاغتيال والملاحقة، مع الدعوة لاجتماع قيادي يتم عبره تحديد آلية إجراء العملية الانتخابية".

وأضاف: "نحن أمام مجموعة من الإشكاليات، وما زلنا نعيش حالة الانقسام رغم الترحيب بالانتخابات"، مطالباً بقانون لتنظيم العملية الانتخابية، على أن تجري الانتخابات وفق حالة من التوافق الوطني.

كما دعا إلى اجتماع قيادي شامل بوجود الرئيس محمود عباس، لتحديد الأساسيات التي يجب أن تجري عليها العملية الانتخابية، مطالباً بإعادة تفعيل منظمة التحرير على مبدأ الشراكة وضخ دماء جديدة لتكون الممثل الوحيد والشرعي للشعب الفلسطيني.

وتخلل اللقاء العديد من التساؤلات والمناقشات من قبل الشباب الحاضرين، حيث أجاب ممثلي الفصائل عن استفساراتهم كافة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيت الصحافة ينظم حوارا شبابيا مع ممثلي فصائل حول الانتخابات الفلسطينية بيت الصحافة ينظم حوارا شبابيا مع ممثلي فصائل حول الانتخابات الفلسطينية



 فلسطين اليوم -

المصور العالمي سيمون بروكتر يفتح لك خزانة ذكريات كارل لاغرفيلد

القاهره ـ فلسطين اليوم
الإبداع الأصيل يجعل من اسم صاحبه علامة وعلماً في ذاكرة التاريخ على مدار السنين حتى من بعد رحيله؛ واسم كارل لاغرفيلد واحد من الأسماء التي لمعت وستلمع في سماء عالم الموضة والأزياء لعقود مضت، ولعقود مقبلة أيضاً، وهذا ما يؤكده الاحتفاء بالمبدع الأيقوني في واحد من أشد عوالم الإبداع تنافسية وتميزاً.ففي أرجاء "لو رويال مونصو – رافلز باريس" الذي يُعد تحفة فنية معمارية بحد ذاته، ولمساته المخصصة للفنون من مساعد شخصي للفنون، وغاليري فني مخصص للمعارض الفنية، وممرات وأركان مزينة بمجموعة من أجمل الإبداعات الفنية أينما التفت، يضيف الفندق العريق علامة جديدة في تاريخه الفني العامر، باستضافة معرض الصور الفوتوغرافية النادرة التي تصور كواليس حياة كارل لاغرفيلد في عروض شانيل، التي يقدّمها المصور العالمي سيمون بروكتر لأول مرة."لا...المزيد

GMT 02:55 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري
 فلسطين اليوم - 8 وجهات سياحية رخيصة خلال الشتاء أشهرها دبي وجزر الكناري

GMT 04:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019
 فلسطين اليوم - "المخمل الفاخر" يمنح منزلك مظهرًا فاخرًا في شتاء 2019

GMT 04:16 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو
 فلسطين اليوم - ترامب يلتقي رجب طيب أردوغان وتحذير شديد اللهجة بسبب موسكو

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 17:57 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 16:27 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

دجاج كريسبي بالزبادي اللذيذ

GMT 16:53 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

إليك أجمل إطلالات مدونة الموضة المحجبة دلال الدوب

GMT 04:17 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

طفلة تعاني من تشوهات خلقية تحمل قلبها خارج صدرها

GMT 15:16 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مجموعة "Elie Saab" للخياطة الراقية لربيع 2019

GMT 04:11 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الرضاعة تساعد في تخفيف الألم أثناء التطعيم

GMT 00:58 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

قناة MBC مصر تستضيف بنات سوبر مان للمرة الثانية

GMT 01:14 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

باريس هيلتون تبدو رائعة في فستان ذهبي طويل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday