البحرين توقف اربعة اميركيين لمزاولة نشاط اعلامي من دون تصريح
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

البحرين توقف اربعة اميركيين لمزاولة "نشاط اعلامي من دون تصريح"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البحرين توقف اربعة اميركيين لمزاولة "نشاط اعلامي من دون تصريح"

مشهد عام للمنامة
دبي - فلسطين اليوم

اعلنت البحرين الاثنين انها اوقفت اربعة اميركيين الاحد يوم الذكرى الخامسة لاندلاع الاحتجاجات في هذه المملكة الخليجية الصغيرة، بينهم امرأة قالت عائلتها انها صحافية مستقلة وفريق التصوير المرافق لها.

والاميركيون الاربعة هم طاقم مراسلين وهم الصحافية المستقلة آنا تيريز داي وفريق التصوير في عملها، كما ورد في بيان اصدرته عائلة داي.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الاميركية في واشنطن انها "على علم بالمعلومات التي تفيد ان مواطنين اميركيين اوقفوا"، لكنها رفضت الادلاء باي تعليق "لاعتبارات تتعلق بالخصوصية".

واعلنت شرطة المنامة في بيان بثته وكالة الانباء البحرينية "القبض على أربعة أشخاص بينهم فتاة يحملون الجنسية الاميركية". وكانت الوكالة تحدثت نقلا عن الشرطة في بيان اول عن توقيف اشخاص "يحملون "جنسية دولة اجنبية" بدون الاشارة الى انهم اميركيون.

واضافت الشرطة في بيانها الجديد ان احد الموقوفين الاربعة "ضبط ملثما خلال مشاركته مع مجموعة من العناصر التخريبية في سترة (...) قامت بأعمال شغب وتخريب والاعتداء على رجال الأمن"، موضحة انه "تم القبض على الثلاثة الآخرين عند إحدى نقاط السيطرة الأمنية بذات المنطقة".

وسترة من المناطق ذات الغالبية الشيعية قرب المنامة. وقد شهدت تكرارا خلال الاعوام الماضية احتجاجات ومناوشات مع الشرطة.

وتابعت شرطة المنامة ان الاميركيين الاربعة دخلوا البلاد في 11 شباط/فبراير و12 منه و"قدموا معلومات مغلوطة للجهات المعنية تتعلق بمجال نشاطهم".

واوضحت انهم "ادعوا أنهم قد قدموا إلى مملكة البحرين بغرض السياحة (...) وقاموا بمزاولة نشاط إعلامي من دون تصريح من الجهات المختصة بالإضافة إلى ارتكابهم أعمالا مخالفة للقانون". وقالت انه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة (...) وإحالة القضية على النيابة العامة".

وفي واشنطن قال ناطق باسم عائلة آنا تيريزا داي ان الموقوفين الاربعة صحافيون ونفت ان يكونوا قد ارتكبوا اي مخالفة. واكد انهم اوقفوا الاحد داعيا الى الافراج عنهم بسرعة.

وتابع الناطق في بيان ان "الادعاءات بانهم تورطوا باي شكل من السلوك غير المشروع او اي عمل غير النشاطات الصحافية مستحيل".

وقال اقارب داي انها عملت في "الشرق الاوسط وشمال افريقيا والهند والبرازيل والمكسيك" لحساب وسائل اعلام مختلفة بينها صحيفة "نيويورك تايمز و(شبكتا) سي ان ان والجزيرة".

ودعت لجنة حماية الصحافيين التي تتخذ من نيويورك مقرا لها الى "الافراج الفوري عن الصحافيين الاربعة وكل الصحافيين الآخرين المسجونين منذ خمس سنوات" في البحرين.

وقال منسق اللجنة للشرق الاوسط وشمال افريقيا شريف منصور في بيان "من المحزن ان تشهد الذكرى الخامسة (لاندلاع الحركة الاحتجاجية) توقيف صحافيين جدد في البحرين التي اصبحت واحدا من اسوأ سجاني الصحافيين في العالم العربي".

 واندلعت في 14 شباط/فبراير 2011 في البحرين احتجاجات معارضة لحكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قادتها المعارضة الشيعية، للمطالبة بملكية دستورية واصلاحات سياسية.

وحذرت السلطات الاسبوع الماضي من ان اي دعوات للتظاهر في ذكرى اندلاع الاحتجاجات ستعتبر "جرائم جنائية يعاقب عليها قانونا".

ورغم انتقادات توجهها منظمات حقوقية دولية للسلطات البحرينية، اكد وزير الاعلام عيسى بن حمد الحمادي لفرانس برس قبل ايام ان بلاده حققت تقدما في المجال السياسي.

وقال ان الحكومة "قامت بتسريع الاصلاحات" وان الانتخابات التي جرت في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 وقاطعتها المعارضة "برهنت ان غالبية واضحة من البحرينيين صوتوا لصالح التقدم الايجابي المتمثل في برلمان يتمتع بصلاحيات اوسع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البحرين توقف اربعة اميركيين لمزاولة نشاط اعلامي من دون تصريح البحرين توقف اربعة اميركيين لمزاولة نشاط اعلامي من دون تصريح



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday