الجزيرة تعلن وقف قناتها الأميركية نهاية نيسان
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

"الجزيرة" تعلن وقف قناتها الأميركية نهاية نيسان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الجزيرة" تعلن وقف قناتها الأميركية نهاية نيسان

الجزيرة
واشنطن ـ أ ش أ

أعلنت شبكة الجزيرة الإخبارية اليوم الأربعاء أنها ستغلق قناتها التلفزيونية الإخبارية في الولايات المتحدة بعد أقل من ثلاث سنوات على إطلاقها وسط ضجة إعلامية ضخمة.

 

وقالت الجزيرة إن قناتها الأمريكية ستتوقف عن البث في 30 أبريل المقبل متعللة بتحديات اقتصادية في سوق الإعلام الأمريكي.

واشترت الجزيرة شبكة (كارانت تي.في) ومقرها الولايات المتحدة من نائب الرئيس الأمريكي السابق آل جور وشريكه جويل هيات مقابل نصف مليار دولار وأطلقت قناتها الجزيرة أميركا في 2013.

وقالت الشركة إنها ستقوم بدلا من ذلك بتوسيع خدماتها الرقمية العالمية الحالية في الولايات المتحدة مع تحول المستهلكين عن الإعلام التقليدي إلى خدمات الأجهزة المحمولة بحثا عن الأخبار.

وأضافت أنها ستقدم خلال الأشهر المقبلة مزيدا من التفاصيل عن التوسع في الخدمات الرقمية في الولايات المتحدة.

وكانت صحيفة «واشنطن تايمز » قالت في تقرير نشرته في وقت لاحق هذا الأسبوع إن مصداقية قناة الجزيرة أمريكا التي تعاني أصلا من ضعف نسب المشاهدة في أمريكا الشمالية والمعروفة بارتباطها بالإخوان أصبحت على المحك وذلك بعد إذاعة تقرير حول تناول أشهر الرياضيين الأمريكيين للمنشطات.

وكان التحقيق التلفزيوني الذي أذاعته القناة في 27 ديسمبر الماضي بعنوان «الجانب المظلم: أسرار متعاطي المنشطات الرياضية» أثار ليس فقط انتقادات واسعة من جانب اللاعبين الرياضيين العشر الذين ذُكِرت أسماؤهم في التقرير بل أيضا جعل اثنين من أشهر الرياضيين الأمريكيين من بينهما ريان زيمرمان أشهر لاعبي البيسبول يرفعان دعاوى قضائية ضد القناة بدعوى التشهير.

وذكرت الصحيفة أن الخبراء في العمل الصحفي أشاروا إلى افتقار التقرير إلى مصادر موثوق بها موضحين أن بعض الاتهامات التي تضمنها التقرير أثارها مصدر واحد كان متخفيا والذي نفى فيما بعد كل تصريحاته.

ووصف آل تومبكينز الأستاذ بكلية الإذاعة والصحافة الإلكترونية بمعهد بوينتر تقرير قناة الجزيرة أمريكا بأنه «ردىء» ولم يتميز بالمهنية حسبما ذكرت الصحيفة.

وقالت «واشنطن تايمز» إن قناة الجزيرة أمريكا التي انطلقت في أغسطس 2013 عانت من محدودية انتشارها في الأسواق الأمريكية وانخفاض نسبة المشاهدة التي بلغت نحو 30 ألف مشاهد يوميا في الوقت الذي تثار فيه شكوك حول مدى استقلاليتها ومصداقيتها في ضوء اتهامها بالترويج للإخوان.

كما أن القناة- حسب الصحيفة- شهدت اضطرابات في العام الماضي بعد إقالة مديرها التنفيذي إيهاب الشهابي بسبب شكوى الصحفيين من سوء الإدارة ووجود خلل عميق في إدارة غرفة الأخبار.

وتقول صحيفة «واشنطن تايمز» إن السبب الرئيسي الذي أثار الانتقادات ضد تقرير قناة الجزيرة أمريكا هو أن القناة قررت إذاعة التقرير بعد يوم واحد من تراجع المصدر الرئيسي في التقرير وهو شارلي سلاي متدرب سابق بمعهد جوير للأدوية عن الاتهامات التي أدلى بها وهو غير ظاهر أمام الكاميرا ضد عدد من أشهر اللاعبين الرياضيين الأمريكيين.

وذكرت الصحيفة أن سلاي قال، خلال التقرير الذي بلغت مدته 49 دقيقة، إنه قدم منشطات رياضية مثل ما يُعرَف باسم «دلتا 2» وهو أحد محفزات الهورمونات المحظور من قِبل اتحادي البيسبول وكرة القدم الأمريكيين إلى سبعة من لاعبي البيسبول وكرة القدم.

وكان سلاي الذي تحدث في البرنامج وهو لا يدرك أنه يتم التسجيل له- حسبما ذكرت الصحيفة- هو المصدر الوحيد للتقرير الذي أذاعته المحطة.

وقال اللاعب زيمرمان في دعوته القضائية «إن القناة اختارت إذاعة التقرير الذي يقوم على أساس التشهير في محاولة لإثارة فضيحة وزيادة نسبة المشاهدة».

ويرى جون فينشتاين أحد النقاد الرياضيين الأمريكيين إن مشكلة التقرير أن فريق قناة الجزيرة لم يتحقق بصورة عميقة من الموضوع قبل إعداد التقرير، وأشار إلى أن أول شيء عند إعداد مثل هذه التقارير هو الاستناد إلى مصادر موثوق بها وليس الاعتماد على مصدر واحد غير مضمون كما حدث.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزيرة تعلن وقف قناتها الأميركية نهاية نيسان الجزيرة تعلن وقف قناتها الأميركية نهاية نيسان



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday