خبراء عرب يطالبون الإعلام باعتبار الممارسات الإسرائيلية تطرف دولة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

خبراء عرب يطالبون الإعلام باعتبار الممارسات الإسرائيلية "تطرف دولة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء عرب يطالبون الإعلام باعتبار الممارسات الإسرائيلية "تطرف دولة"

دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة التطرف
القاهرة - وفا

دعا فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة التطرف ، وسائل الإعلام العربية الرسمية والأهلية إلى التعاطي مع الإجـراءات الإسـرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني، خاصة ضد القدس والمسجد الأقصى، واعتبارهـا نوعا مـن "تطرف الدولة" الذي يمارس ضد الشعب والمقدسات في فلسطين.

وطالب فريق الخبراء في ختام اجتماعه اليوم الخميس بالجامعة العربية، وزارات الإعلام أو الجهات المعنية بالإعلام ووزارات الداخليـة فـي الـدول العربية بضرورة موافاة إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، بما تنشره ومـا لديها من إنتاج قابل للتداول عربيا، ومشروعات ومقترحات لسيناريوهات الإنتاج النموذجي الخاص بالتصدي لظاهرة التطرف لتعميمه على باقي الدول الأعضاء، وذلك بشكل مستمر ودوري.

وطالب فريق الخبراء في توصياته الختامية، الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، متابعة اللجان الإعلامية ببعثات الجامعة العربية في الخارج، والمكاتب الإعلامية التابعة للسفارات العربية بالخارج، لكي تضع في أولوياتها البرامج الإعلامية اللازمة، والعمل على إبراز الـدور الحقيقـي للعـرب والمسلمين في مكافحة الإرهاب، وتغيير الصورة النمطية عن العرب والمسلمين في الخارج، وعرض ما قامت به على الاجتماع المقبل لفريق الخبراء الدائم.

وشدد على ضرورة إيجـاد آليـة إعلامية عربية موحدة لمواجهة الإساءات المتكررة للرسول الكريم صلى الله عليه وسـلم، وللعرب والمسلمين.

ودعا فريق الخبراء مجددا، وزارات الإعلام أو الجهات المعنية بالإعلام في الدول العربية موافـاته بمرئياتهم حيال المعالجات الإعلامية للتصدي لظاهرة التطرف .

وأكد ضرورة عقد ورش عمل ودورات خاصة بكيفية تغطية الأحداث التطرف وكيفية معالجتها، على أن تستـضيفها الدول العربية للمحررين والمعدين الإعلاميين العاملين فـي المجـال الـسمعي والمرئـي والإلكتروني عن طريق خبراء متخصصين في هذه المجالات.

ودعا جامعة نايف العربية للعلـوم الأمنية ومعهد الإذاعة والتلفزيون بجمهورية مصر العربية، ومركز الجزيرة للتدريب الإعلامي بدولة قطر، والمركز الإفريقي لتدريب الصحافيين والاتصاليين بالجمهورية التونسية لاستضافة هذه الدورات، والاستفادة من الخبرات المتوفرة في معهد الإعـلام الأردني ومركز إدارات الأزمات في المملكة الأردنية الهاشمية.

وطالب فريق الخبراء من جمهورية العراق مجددا بموافاة الأمانة العامة لجامعة الـدول العربيـة بما تم حول إنـشاء المرصد الإعلامي العربي المخصص لمتابعة تغطيات وسائل الإعلام لظـاهرة الإرهـاب، وذلك خلال شهرين ومنحها مهلة أخرى لمدة شهرين على أن يعرض على الدورة المقبلـة لمجلس وزراء الإعلام العرب، وفي حالة عدم تمكنها من إنشائه سيتم العرض على دولـة أخرى لاستضافته.

ودعا اتحادات الكُتاب واتحادات المنتجين العرب إلى ضرورة تضمين الإنتاج التلفزيـوني والسينمائي العربي أعمالا فنية تدعو إلى نبذ العنف، وتعمل علـى إظهـار الوجـه القبـيح للتطرف، ونشر قيم التسامح والتعايش مع الآخر، وتشجيع الأعمال الإبداعية.

وأكد العمل على استمرار التنسيق بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب حول القضايا الإعلامية والأمنية التي تعمل على التصدي لظاهرة التطرف ، ونقل تجـارب المجلسين للاستفادة منها لدى الدول الأعضاء، ودعوة قطـاع الإعـلام والاتـصال (إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب) لحضور اجتماعات الدورات العادية لمجلـس وزراء الداخلية العرب واجتماعات لجان الخبراء المعنية بالإرهاب والتي يعقدها مجلـس وزراء الداخلية العرب تنفيذا للقرارات الصادرة عن الاجتماع المشترك بين المجلسين والذي عقد في تونس 2003.

كما طالب بتفعيل الاستراتيجية الإعلامية العربية المشترك لمكافحة التطرف وقيام الـدول الأعـضاء بموافاة إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بتقارير بما تم إنجـازه علـى أن تكون نصف سنوية، وذلك لعرضها على مجلس وزراء الإعلام العرب.

 كما طالب بعقد اجتماع مشترك لوزراء الداخلية ووزراء الإعلام العرب لزيادة التنسيق والتعاون بين المجلسين للتصدي لظاهرة التطرف .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء عرب يطالبون الإعلام باعتبار الممارسات الإسرائيلية تطرف دولة خبراء عرب يطالبون الإعلام باعتبار الممارسات الإسرائيلية تطرف دولة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 06:09 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

"سيروكو" في بانكوك "كبر مطعم عالي في العالم

GMT 04:44 2017 الجمعة ,15 أيلول / سبتمبر

إيما ستون ترتدي فستانًا أسود برفقة جنيفر لورانس

GMT 13:12 2017 الجمعة ,16 حزيران / يونيو

شريف منير يرصد كريم عبد العزيز فور وصوله مصر

GMT 16:38 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday