مركز تطوير الإعلام ينفذ دورة في الإسكندرية حول إدارة وسائل الإعلام
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

مركز تطوير الإعلام ينفذ دورة في الإسكندرية حول إدارة وسائل الإعلام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مركز تطوير الإعلام ينفذ دورة في الإسكندرية حول إدارة وسائل الإعلام

جامعة بيرزيت
القاهرة - فلسطين اليوم

ينفذ مركز تطوير الإعلام- جامعة بيرزيت، بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء (WAN IFRA)، دورة "التدريب على إدارة وسائل الإعلام"، التي افتتحت بمدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، وهي مقدمة للتدريب على الإدارة مع إيلاء اهتمام خاص لتعزيز تمثيل المرأة في المراكز القيادية العليا.

وتعقد الدورة بالتعاون بين المركز والمنظمة وتستمر خمسة أيام، وتستهدف 35 صحفية من مصر وفلسطين ولبنان، والأردن، ورواندا، وبتمويل من المنظمة.

ويمثل المركز في التدريب، إلى جانب مدربين دوليين وإقليميين، مديرة مركز تطوير الإعلام نبال ثوابتة، التي ستقدم تدريبًا حول الإدارة والقيادة، من واقع تجربتها العملية، ومسؤول التقييم والمتابعة في مركز تطوير الإعلام عماد الأصفر، الذي سيقدم تدريبات في تقييم وسائل الإعلام وأدائها وآفاق تطورها.

وتأتي هذه الدورة التي ينفذها المركز خارج الأراضي الفلسطينية في إطار تعزيز نشاطه الإقليمي، الذي بدأه العام الماضي في دورتين بلبنان والأردن، بالإضافة إلى نشاطه الذي يغطي الضفة الغربية وقطاع غزة وفلسطين المحتلة عام 1948.

وتتضمن الدورة محاور متعددة كالريادة في الإعلام والتفكير والتخطيط الاستراتيجي وإدارة التغيير، ومدخل إلى مبادئ الإدارة، وإدارة الأفراد مع التركيز على إدارة الأداء، وآداب المهنة للمدراء وإدارة التنوع والمجموعات الفعالة ومشاكل النوع الاجتماعي في غرف الأخبار، والتسويق، وفهم الجمهور والأبحاث، وفهم صناعة الإعلام، وتغيير المشهد الإعلامي، وبيئة الأعمال لصناعة الإعلام، وتحديات التكنولوجيا الحديثة ومستقبل الإعلام.

وقالت ثوابتة، إنها ستقدم مداخلات في محاور الدورة المتعددة، لعرض تجربة مركز الإعلام الرائدة بشكل خاص، وتجربة الإعلام الفلسطيني بشكل عام، لا سيما حضور المرأة في مواقع قيادة المؤسسات الإعلامية، وحساسية تناول الإعلام الفلسطيني لقضايا النوع الاجتماعي.

وتعكف المنظمة العالمية للصحف وناشري الأنباء على تنفيذ برنامج رائد لبناء القدرات بعنوان "النساء في الأخبار"، ويعقد خلال الفترة ما بين كانون الثاني وحزيران 2016، ويعتبر برنامج النساء في الأخبار جزء من استراتيجية المنظمة حول النوع الاجتماعي وحرية الإعلام التي تدعمها الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي سيداSida) ) لتعزيز تمثيل المرأة في المناصب العليا في صناعة الإعلام في دول الشرق الأوسط: (الأردن، وفلسطين، ومصر، ولبنان) وجنوب ووسط إفريقيا.

ويجمع برنامج النساء في الأخبار بين التدريب والتوجيه والإرشاد والتشبيك لمساعدة النساء في التقدم لمناصب أعلى داخل أماكن عملهم في وسائل الإعلام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز تطوير الإعلام ينفذ دورة في الإسكندرية حول إدارة وسائل الإعلام مركز تطوير الإعلام ينفذ دورة في الإسكندرية حول إدارة وسائل الإعلام



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday