إصابة 4 صحفيين في غزة والنقابة تطالب بتوفير إجراءات الحماية
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

إصابة 4 صحفيين في غزة والنقابة تطالب بتوفير إجراءات الحماية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إصابة 4 صحفيين في غزة والنقابة تطالب بتوفير إجراءات الحماية

النقابة تطالب بتوفير الحماية للصحفيين
غزة ـ وفا

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي استهدافها للصحفيين ما أدى إلى إصابة مصورين خلال الأسبوع الماضي برصاص الاحتلال، فيما أصيب  اثنان منهما خلال إطلاق الرصاص بكثافة خلال تشييع أحد الشهداء وسط قطاع غزة.

ووفقا لإفادة الزميل طارق أسامة مسعود (19 عاما)، من بلدة جباليا، المصور لدى بوابة الهدف الاخبارية، فقد أصيب بعيار ناري في الساق بتاريخ 23 -10-2015 م.

كما أصيب الزميل داوود نمر أبو الكاس، (23 عاما) من مدينة غزة، ويعمل مصورا لدى فضائية فلسطين اليوم، في الساق الأيسر برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط.

وفي إفادته توجه إلى الشجاعية المعروف باسم 'نحال عوز' لتغطية المواجهات هناك بين جنود الاحتلال الاسرائيلي وشبان فلسطينيين مرتديا الدرع الواقي والخوذة ووصل هناك ولم يجد صحفيين فآثر الانتظار ‘الى أن وصل عدد منهم ودخل المنطقة.

وقد أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز بكثافة والرصاص المعدني المغلف بالمطاط. اقترب أبو الكاس لالتقاط صورة لأحد المصابين فأطلق جندي عليه رصاصة أصابته في الفخذ الأيسر. الرصاصة ارتطمت في حافة الدرع من الأسفل ما أدى لتخفيف وطأة الإصابة وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.

وأصيب الزميلان أشرف أبو عمرة، ومجدي قريقع، برصاص طائش بأعيرة نارية في يد كل منهما خلال تشييع جثمان الشهيد أحمد السرحي في دير البلح جنوب غزة يوم الأربعاء 21-10-2015

الزميل  أبو عمرة (29 عاما)، مصور فوتوغرافي حر ويعمل في الصحافة منذ 13 عاما متزوج وأب لأربعة أطفال، بينما يعمل الزميل قريقع، (35 عاما)، وهو من مدينة غزة، مصور فوتوغرافي حر مع مؤسسة Nurphoto

وحملت نقابة الصحفيين قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استمرار الانتهاكات بحق الصحفيين واستهدافهم بالرصاص والغاز المسيل للدموع ، فيما طالبت الزملاء الصحفيين بأخذ كل احتياطات السلامة المهنية، خلال وجودهم في مناطق الاحداث، (الخوذة – الدرع – الكمامة – حقيبة الاسعافات الاولية)، وطالبت المؤسسات الصحفية عدم ارسال الزملاء الصحفيين الى مناطق الاحداث دون توفير ادوات السلامة المهنية المطلوبة.

وأكدت نقابة الصحفيين انها ستتخذ كل الاجراءات النقابية والقانونية من أجل ضمان السلامة الجسدية والنفسية للصحفيين، موضحة انها طالبت المؤسسات الدولية بإدانة ممارسات الاحتلال بحق الصحفيين، وتوفير الحماية للصحفيين في اداء رسالتهم السامية.

ودعت النقابة الزملاء الصحفيين إبلاغها بأي ضرر يلحق بهم مهما كان، او الطلب منهم من قبل مؤسساتهم بالتوجه الى أماكن الاحداث دون توفير أدوات السلامة المهنية المطلوبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 4 صحفيين في غزة والنقابة تطالب بتوفير إجراءات الحماية إصابة 4 صحفيين في غزة والنقابة تطالب بتوفير إجراءات الحماية



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday