فاينانشيال تؤكد أن نتنياهو لا يفوت فرصة لإظهار ديناميته
آخر تحديث GMT 10:07:28
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

"فاينانشيال" تؤكد أن نتنياهو لا يفوت فرصة لإظهار ديناميته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فاينانشيال" تؤكد أن نتنياهو لا يفوت فرصة لإظهار ديناميته

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
لندن ـ أ.ش.أ

قالت صحيفة الـ (فاينانشيال تايمز) البريطانية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يفوت فرصة لإظهار ديناميته على الساحة الدولية مع اقتراب موعد الانتخابات الإسرائيلية.

وأضافت -في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن نتنياهو لا يقصر تركيزه على الفوضى المحيطة بالحدود الإسرائيلية، وإنما يقحم نفسه في نطاق معارك سياسية تخص أقوى داعمي دولته في أمريكا وأوروبا الغربية.

ونوهت الصحيفة عن عودة طفو التوترات القديمة بين نتنياهو وإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما على السطح الأسبوع الماضي بعد اتهام البيت الأبيض علنية لإسرائيل بتسريب معلومات مضللة عن المحادثات النووية مع إيران – بغرض إحباط أي اتفاق ممكن على هذا الصعيد.
وأشارت إلى أن نتنياهو في ذات الوقت أثار غضبا في أوروبا بدعوته يهود القارة للانتقال لإسرائيل، في أعقاب الهجوم الإرهابي الأخير على كنيس يهودي في الدنمارك.

وذكرت الصحيفة أن معارضي نتنياهو يدعون أنه إنما يتعمد إثارة تلك المشاكل بهدف تعزيز فرصه في الداخل، حيث يخوض بيبي البالغ من العمر 65 عاما سباق الانتخابات للحصول على فترة رابعة كرئيس للوزراء.

ورأت أن تلك المشكلات التي يستثيرها نتنياهو تتعلق بقضايا محورية على صعيد المستقبل السياسي في إسرائيل وعلاقتها باليهود حول العالم.

ونوهت عما يقوله منتقدو نتنياهو من أن استثارته النزاع مع إدارة أوباما تنطوي على تعريض علاقة إسرائيل الوثيقة مع أمريكا للخطر، كما تثير دعوته ليهود أوروبا بالانتقال لإسرائيل، أسئلة غير مريحة للكثيرين منهم حول ولائهم لأوطانهم التي نشأوا فيها.

وعلى صعيد المحادثات مع إيران، أوضحت الـ (فاينانشيال تايمز) أنه فيما يحرز دبلوماسيون من أمريكا وقوى أخرى كبرى إلى جوارها، تقدما على صعيد المحادثات مع طهران حول برنامجها النووي، على نحو يعتقد المسؤولون بالبيت الأبيض أنه كفيل بالحيلولة دون تمكن إيران من تصنيع سلاح نووي، فإن نتنياهو يرى أن تلك المحادثات ما هي إلا خدعة ستستغلها إيران.

ورأت الصحيفة أن أولى إشارات التوتر ظهرت في يناير المنصرم، عندما أعلن نتنياهو قبوله دعوة للتحدث عن إيران أمام جلسة مشتركة بالكونجرس دونما سبق استشارة للبيت الأبيض.. ورجحت أن يعمد نتنياهو إلى استغلال هذه المنصة في واشنطن بنشاط للتعبئة ضد اتفاق محتمل يعتبره أوباما بمثابة هدف رئيسي على صعيد سياسته الخارجية.

وأوضحت الصحيفة أن هذا التصرف من نتنياهو يراه الكثيرون ومن بينهم حلفاء لـنتنياهو في اليمين الأمريكي تدخلا غير مقبول.

ثم زادت الأمور سوءا بين الجانبين الأسبوع المنصرم باتهام البيت الأبيض علنية لإسرائيل بتعمد تسريب معلومات مضللة عن المحادثات الأمريكية حول الملف النووي الإيراني بغرض إضعاف جانب إدارة أوباما.

وعلى الصعيد الأوروبي، رصدت الـ (فاينانشيال تايمز)، ردود أفعال غاضبة من جانب ساسة أوروبيين بعد دعوة نتنياهو يهود القارة للانتقال إلى إسرائيل، متهمين القائد الإسرائيلي بتهويل المخاطر التي يتعرض لها اليهود في أوروبا.

وأوردت الصحيفة البريطانية في هذا الصدد قول الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند "لن أدع ما قيل في إسرائيل يمر، إذ يحمل الناس على الاعتقاد بأن اليهود لم يعد لهم مكان في أوروبا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاينانشيال تؤكد أن نتنياهو لا يفوت فرصة لإظهار ديناميته فاينانشيال تؤكد أن نتنياهو لا يفوت فرصة لإظهار ديناميته



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday