موقع إخباري مغربي يتحدى التيار ويطلق مجلة ورقية
آخر تحديث GMT 07:36:30
 فلسطين اليوم -

موقع إخباري مغربي يتحدى التيار ويطلق مجلة ورقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موقع إخباري مغربي يتحدى التيار ويطلق مجلة ورقية

الرباط ـ وكالات

في جميع أكشاك بيع الجرائد والمجلات الورقية، على امتداد شارع محمد الخامس، في قلب العاصمة المغربية الرباط، يبرز عنوان جديد في الصحافة الورقية. ففي سابقة من نوعها في العالم العربي، قررت إدارة موقع إخباري على الإنترنت، الدخول في مغامرة صحافية ضد التيار العالمي، بنشر مجلة ورقية أسبوعية. وتحمل هذه المجلة اسم "هيسبريس"، وهو نفس اسم أول موقع إخباري في المنطقة المغاربية، وثالث موقع إخباري في العالم العربي، وفق النسخة العربية، من مجلة "فوربس". 52 صفحة بدولار وربع في عددها رقم 1، اختارت المجلة الورقية الجديدة لغلافها صورة للرئيس الفرنسي السابق، جاك شيراك، مع صديق له مغربي من مدينة تارودانت (جنوب المغرب) وعنونت بـ "شيراك الروداني". ويبلغ عدد صفحات العدد 52 صفحة، وثمن المجلة حوالي دولار وربع دولار أميركي، أي 10 دراهم مغربية. ويرأس تحرير المجلة صحافي مغربي شاب، اسمه فؤاد مدني (28 سنة) في أول تحمل له لمسؤولية إدارة مجلة ورقية يعول عليها المراقبون لإنعاش سوق المنشورات المحدود جدًا باعتراف من الأرقام الرسمية. فوزارة الثقافة تتحدث عن مجموع قراء للورقي في المغرب لا يتجاوزون 30 ألفًا من أصل حوالي 35 مليون مغربي. وفي افتتاحية العدد الأول للمجلة الورقية، وتحت عنوان "العجوز وهيسبريس"، أعلنت إدارة المجلة أن توقيت النشر الورقي يأتي في زمن يعرف رحيلاً عالميًا لواحدة من المجلات العملاقة وهي الـ"نيوزويك" عن العالم الورقي، ولجوئها صوب العالم الافتراضي في زمن الأزمة الاقتصادية العالمية. وربطت الافتتاحية بين تجربة الورقي وتجربة موقع "هيسبريس" على الإنترنت، الذي يحقق شهريًا 90 مليون زيارة، ومتوسط يومي للزيارات يقدر بحوالي 600 ألف زيارة، لتعلن الافتتاحية أن النسخة الورقية هي استمرار لـ "قصة النجاح" على العالم الافتراضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موقع إخباري مغربي يتحدى التيار ويطلق مجلة ورقية موقع إخباري مغربي يتحدى التيار ويطلق مجلة ورقية



 فلسطين اليوم -

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday