الشأن المحلي يتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأربعاء
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الشأن المحلي يتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأربعاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشأن المحلي يتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأربعاء

الصحف المصرية
القاهرة - فلسطين اليوم

تصدرت قضايا الشأن المحلي واستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس سوما شاكراباتى رئيس البنك الأوروبي ووفد من كبار المسئولين بالبنك عناوين واهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء.
فتحت عنوان "الرئيس: الاقتصاد المصري منفتح ويتبّع آليات السوق" ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعرب عن تقدير مصر لمساهمة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، في تمويل العديد من المشروعات التنموية التي تسهم فى توفير فرص العمل وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وأوضحت الصحيفة أن السيسي أكد، خلال استقباله أمس سوما شاكراباتى رئيس البنك الأوروبي ووفدا من كبار المسئولين بالبنك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، أن مصر تتمتع باقتصاد منفتح يتبع آليات السوق الحر، وأنها تتطلع لتعزيز التعاون مع البنك ومساهمته فى تمويل مزيد من المشروعات التي ينفذها القطاعان الخاص والعام، لاسيما عقب حصول مصر على وضعية دولة عمليات للبنك منذ أكتوبر 2015.

ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، قوله إن الرئيس السيسى رحب - فى بداية اللقاء - برئيس البنك، ووجه له التهنئة بمناسبة إعادة انتخابه لرئاسة البنك، كما استعرض الخطوات التي تتخذها الدولة للنهوض بالاقتصاد وتطوير البنية التحتية وتوفير مناخ جاذب للاستثمار. 

وأضاف علاء يوسف أن رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أشاد بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والبنك، مؤكدا حرص البنك على تمويل مزيد من المشروعات بما يسهم فى تعزيز جهود الإصلاح الاقتصادي ودفع عملية التنمية وتدعيم استقرار مصر، أخذا فى الاعتبار ما تمثله من ركيزة أساسية لأمن واستقرار منطقتي الشرق الأوسط وجنوب المتوسط.
 
كما أشار رئيس البنك إلى أن إجمالي استثمارات البنك فى مصر بلغ حتى الآن 1.7 مليار يورو فى 34 مشروعا، وأنها احتلت العام الماضي المرتبة الثالثة فى قائمة الدول المستفيدة من استثمارات البنك، وأنه من المتوقع أن تأتى فى المرتبة الثانية هذا العام، بما يعكس ثقة البنك الأوروبي فى الاقتصاد المصري. 
وأضاف أن البنك يعتزم استثمار ما يزيد على 700 مليون يورو فى مصر خلال الفترة المقبلة فى مختلف المجالات التنموية، مشيدا فى هذا الصدد برؤية مصر 2030 وما تضمنته من أولويات وطنية يمكن للبنك المساهمة فى تحقيقها. 

وعن حاملة الطائرات "جمال عبدالناصر" ذكرت صحيفة "الأهرام" أن مصر ستحتفل غدا بتسلم حاملة الطائرات جمال عبدالناصر من طراز ميسترال الفرنسية، بعد الانتهاء من تدريب طاقمها، ليكون إيذانا بدخولها الخدمة ضمن القوات البحرية المصرية، لتتحقق معها الطفرة فى الاستراتيجية العسكرية المصرية، وبذلك تصبح مصر أول دولة فى الشرق الأوسط تمتلك حاملة طائرات، وثالث دولة فى منطقة المتوسط بعد فرنسا وإسبانيا.
وأضافت الصحيفة أن الحاملة تعد سلاح ردع قويا بالنسبة للقوات البحرية المصرية فى مواجهة التهديدات الجديدة التي تشهدها المنطقة، موضحة أن جمال عبدالناصر تحمل على سطحها 24 طائرة هليكوبتر، وقد تعاقدت مصر مع روسيا على الطراز كا 52 المعروفة بالتمساح والتي ستكون القوة الضاربة للحاملة.
وأشارت الصحيفة إلى أن ميسترال تتميز في مسطحها الأفقي بعدة عناصر، حيث يصل طول السفينة إلى 199 مترا، وتزن 21500 طن، وتنطلق بسرعة 36 عقدة، بطاقم تشغيل 160 فردا، ويمكن أن تستوعب 200 جندي فى الحالات القصوى، وتحمل 400 فرقة عمليات. من ناحية أخري، تتسلم مصر الحاملة الثانية التي أطلق عليها أنور السادات، نهاية العام الحالي. 

وفي متابعتها للشأن المحلي ذكرت صحيفة "الأهرام" أنه بناء على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدأت لجنة تابعة للقوات المسلحة، أعمال إصلاح 4 منازل احترقت فى أحداث قرية الكرم، التابعة لمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا، وسينتهى العمل خلال أسبوعين ، وأشار مصدر قضائي إلي أن عدد المتهمين فى الحادث يصل إلى 24 شخصا. 

أما صحيفة "الأخبار" فذكرت أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أكد أن مصر حققت الكثير من الإنجازات الكبيرة في قطاع الكهرباء من خلال إقامة محطات الكهرباء سواء التقليدية أو محطات الطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلي رفع كفاءة نقل شبكات نقل الكهرباء.
وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال لقاء المهندس شريف إسماعيل مع ديفيد هاين هوفر رئيس مجموعة «تيراسولا»، السويسرية للكهرباء، وشارك في اللقاء رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.
ونقلت الصحيفة عن السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء قوله إن رئيس المجموعة استعرض ما انتهت إليه الدراسات الخاصة بمشروع إقامة محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، وإنشاء مصنع لإنتاج الألواح الشمسية في مصر، باستثمارات مباشرة تبلغ نحو 3.5 مليار دولار.
وأضافت الصحيفة أن المهندس شريف إسماعيل بحث خطوات تنفيذ مشروع معمل الشركة المصرية للتكرير في منطقة مسطرد، وذلك خلال اجتماع حضره وزير البترول والثروة المعدنية، وممثلون عن الشركات المنفذة للمشروع.
وأوضحت "الأخبار" أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ نحو 3.7 مليار دولار، كما سيقدم تغذية تصل إلى 4.2 مليون طن سنويا من المازوت و7 ملايين طن سنويا من الخام المكرر، وقد تم الانتهاء من جانب كبير من أعمال التشييد والبناء بمعدل تنفيذ 87 % ومن المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبي للمشروع خلال الربع الثاني من عام 2017.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "الأخبار" أن وزير الدفاع الإسرائيلي المتطرف افيجدور ليبرمان أعلن أن «خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن السلام مهم جداً ويخلق نافذة فرص حقيقية يتعين علي إسرائيل عدم تفويتها».
ونقلت الصحيفة عن ليبرمان قوله إنه يؤيد قيام دولة فلسطينية ويرحب بـ «بعض العناصر الإيجابية في مبادرة السلام العربية».
وأوضح أن «مبادرة السلام العربية تتضمن بعض العناصر الإيجابية جدا لقيام حوار جدي جدا مع كل جيراننا»

وفي متابعتها للشأن المحلي ذكرت صحيفة "الأخبار" أن وزارة الإسكان والمرافق العامة ناشدت لجنة الإسكان بمجلس النواب التدخل من أجل رفع الاعتماد لمشروع الإسكان الاجتماعي إلى 61 مليار جنيه حتي تستطيع الوزارة الالتزام بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بانتهاء تشييد 400 ألف وحدة سكنية العام المقبل.
وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال اجتماع لجنة الإسكان أمس برئاسة عادل بدوي وكيل اللجنة لمناقشة الموازنة العامة للوزارة للعام المالي 2016/2017 في حضور ممثلين عن الوزارة.
ونقلت الصحيفة عن خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، قوله إن مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي المنشأ بقرار 33 لسنة 2014 هو المسئول عن تمويل ذلك المشروع بموارد ذاتية والدولة تساهم فيه فقط ب2مليار تقريبا، دون تكليف لخزانة الدولة، مضيفا أن مجلس إدارة الصندوق الذي يضم 6 وزارات و5 خبراء قد وافقوا علي رفع المبلغ إلي 600 مليار جنيه، وتنتظر ان يتم إدراجها بموازنة الوزارة.
وأشار عباس إلى أن المخصص من الصندوق في البداية كان 33 مليار جنيه لتنفيذ الـ200 ألف وحدة، لكن مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفعها إلي400 ألف وحدة كان لابد من رفع المخصصات من 33مليار إلي 61 مليار جنيه.

أما صحيفة "الجمهورية" فذكرت تحت عنوان "الزراعة: 15 مليار جنيه لشراء القمح من الفلاحين" أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أكد أن عمليات توريد القمح المحلي مستمرة وفقا لكشوف الحصر الفعلية والتي أعدتها مديريات الزراعة بالمحافظات وليست طبقا للحيازة الزراعية وأن الشون الترابية بجميع المحافظات مفتوحة لاستيعاب كميات القمح الموردة من المزارعين.. وبلغ إجمالي التوريد حتي أمس 9.4 مليون طن بزيادة علي العام الماضي 5.1 مليون طن قمح بسعر 420 جنيها للأردب.
ونقلت الصحيفة عن فايد قوله "إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع بيع غرف المحافظات أولا بأول للوقوف علي طبيعة المشاكل التي تواجه المزارعين وتقوم بتوريدها للشون والصوامع" ، وأضاف وزير الزراعة " إنه من المتوقع إنتاج 5.9 مليون طن قمح محلي هذا العام وهو يكفي لإنتاج الرغيف المدعم الذي يباع بخمسة قروش للمواطن وقد تم تخصيص 15 مليار جنيه هذا العام لشراء القمح من الفلاحين".

وتحت عنوان "وزير الدفاع يفتتح متحف القوات الجوية والمقاتلات الحربية" ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي شهد افتتاح متحف القوات الجوية الذي يضم نماذج من الطائرات الحربية منذ تأسيس القوات الجوية في مطلع ثلاثينيات القرن الماضي وحتي اليوم بالإضافة إلي منطقة عرض للطائرات وقاعة تحتوي علي صور قادة القوات الجوية السابقين مزودة بشاشة سينمائية ثلاثية الأبعاد.

وأوضحت الصحيفة أن متحف القوات الجوية يضم مكتبة تاريخية لتوثيق الكتب والمراجع المصرية والعربية والأجنبية والمجلات التي تحدثت عن القوات الجوية المصرية والحروب التي خاضتها إلي جانب مجموعة من اللوحات والجداريات الفنية التي تحكي المراحل الزمنية التي مرت بها القوات الجوية وبعض النماذج والمعروضات إلي جانب غرفة التلقين الخاصة بالطيارين قبل وبعد تنفيذ المهام المكلفين بتنفيذها وكذلك قاعة الطائرة المصممة علي شكل قاذفة من طراز "تي يو 16" ويعرض بها رحلة للمعالم السياحية لجمهورية مصر العربية.

ويشتمل متحف القوات الجوية علي نموذج لغرفة عمليات حرب أكتوبر المجيدة وقاعة للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل تراب الوطن الغالي وكذلك محاكي للطائرة إف 16 إلي جانب قاعة سينما متطورة يعرض فيها أفلام ثلاثية الأبعاد.
ونقلت الصحيفة عن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة قوله "إن الكثير من الشباب يغيب عنه ما قدمه رجال أكتوبر من تضحيات وبطولات لتحرير الأرض واستعادة سيناء" ، مؤكدا أن التخطيط لحرب أكتوبر المجيدة كان من دلائل الخبرة العسكرية غير العادية للجيش المصري ولم يكن أحد يتخيل أبدا مستوي التخطيط الاستراتيجي الذي تم لهذه الحرب الخالدة والتي كان للقوات الجوية ووحدات المدفعية فيها دور رائد. 

وفي متابعتها للشأن المحلي أيضا ذكرت صحيفة "الجمهورية " أن أحدث تقرير لمركز المعلومات برئاسة الوزراء كشف عن أن أداء هيئة قناة السويس يعتبر مميزاً بالرغم من أن قيمة حركة التجارة العالمية مرت بانخفاض بنسبة 1.4% خلال عام 2015.
وأضافت أن الهيئة بالرغم من ذلك حققت نمواً إيجابياً بنسبة 2.7% في الإيرادات بالـ #### SDR #### بمقارنة بعامي 2015. 2014 كما حققت نمواً إيجابياً بنسبة 0.6% بالربع الأول لعام 2016 مقارنة بالربع الأول لعام 2015 وذلك يعتبر تمييزاً بأداء هذا القطاع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشأن المحلي يتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأربعاء الشأن المحلي يتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأربعاء



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 11:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

الملكة إليزابيث تستدعي حفيدها لاجتماع أزمة

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها

GMT 04:45 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

أمل كلوني تحمِّل الرئيس ترامب مسؤولية مقتل جمال خاشقجي

GMT 02:44 2017 السبت ,01 تموز / يوليو

غادة عبد الرازق تعرض أماكن حميمة من جسدها

GMT 07:39 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إمكانيات بسيطة تمكنك من بناء منزل صغير لأطفالك

GMT 11:49 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الجامعة العربية تدعو بريطانيا للاعتراف بدولة فلسطين

GMT 08:29 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

عرض تاج أثري من منتجات "فابرجيه" في مزاد

GMT 09:37 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

الأردن يشهد 10434 حالة تزويج قاصرات لعام 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday