أهم وأبرز  اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الثلاثاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أهم وأبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الثلاثاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهم وأبرز  اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الثلاثاء

الصحف الجزائرية
الجزائر - واس

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم ، استقبال الشعب الجزائري وباقي الشعوب الإسلامية لشهر رمضان الكريم ، مشيرة إلى أن الشهر الفضيل يحل هذا العام وسط اضطرابات سياسية وأمنية تمر بها العديد من الدول العربية ، سيما اليمن و سوريا والعراق وليبيا ومصر و تونس ؟

و تابعت صحف اليوم عودة رئيس الحكومة اليمنية ووزرائه إلى مدينة عدن لمباشرة مهامهم ، موضحة بأن العودة مؤشر على استتباب الأمن في عدن وكل المحافظات الجنوبية .

وعلى صعيد آخر ، تابعت صحف الثلاثاء استمرار القصف الروسي لأكثر من جهة ، سيما حلب وريفها بحجة محاربة الإرهاب بالتوازي مع الدعم الأمريكي لقوات سوريا الديمقراطة وهم المسلحون الأكراد بمنطقة الرقة ، الأمر الذي استنكرته تركيا التي ترى في الدعم العسكري للأكراد تمهيدا لإقامة الكيان الكردي المستقل ؟

ورأت الصحف أن انتشار حكومة الوفاق الوطني الليبية بقيادة فائز السراج ، نحو الشرق ، وتزايد الإعترافات الدولية بها ، مؤشر على بداية عودة الشرعية لهذا البلد المغاربي .

وتحدثت الصحف عن اللقاء الذي جمع البارحة ، الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بكل من رئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة بغرض تشكيل حكومة الوحدة الوطنية .

وتساءلت الصحف التي عالجت الملف التونسي ، عما إذا كانت الحكومة المنتظرة ، قادرة على إخراج تونس من وضعها الأمني المضطرب وأزمتها الإقتصادية الخانقة ؟

ونقلت العديد من الصحف استنكار بعض القوى السياسية لتجاوزات الحشد الشعبي في منطقة الفلوجة بمحافظة الأنبار ، غرب العراق ؟ وأوضحت أن الأمر يتعلق بحالات تعذيب واغتيالات مدروسة ، رغم تعهد رئيس الوزراء العراقي ، الدكتور حيدر العبادي ، بعدم إقحام قوى الحشد الشعبي في أي عملية عسكرية بهذه المحافظة ، الأمر الذي وضع العبادي في حرج أمام الرأي العام العراقي ، ويبرر دعوات بعض الأطياف العراقية بإقالته من رئاسة الوزراء ومحاكمته .

وتطرقت الصحف لمجريات الأحداث في السودان وفي المملكة الأردنية وفي البحرين وفي مصر .

وبهذا الصدد ، رصدت الصحف التحديات التي تواجه الحكومة المصرية ، سيما استعادة الأمن شمال منطقة سيناء وإنعاش الإقتصاد وتقليص عدد البطالين .

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهم وأبرز  اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الثلاثاء أهم وأبرز  اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الثلاثاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:05 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أفكار فساتين ربيعية ناعمة من ياسمين صبري

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 13:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"لا باز" وجهة سياحية تستحق الزيارة عند السفر إلى بوليفيا

GMT 13:30 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نشاطات محفزة واوقات سعيدة

GMT 16:34 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كاتب مصري يعرب عن تفاؤله بالثورة الصناعية في الصعيد

GMT 11:50 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعترافات جريئة لعدد من المشاهير تصدم الجمهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday