16 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الشهر الماضي
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

16 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الشهر الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 16 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الشهر الماضي

قوات الاحتلال الإسرائيلي
رام الله - فلسطين اليوم

قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية 'وفا' اليوم الإثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 16 انتهاكاً بحق الصحفيين في فلسطين، خلال شهر نيسان/ ابريل الماضي.

وأكدت 'وفا' في تقريرها الشهري حول الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين، أن قوات الاحتلال ما زالت تواصل استهدافها واعتداءاتها اليومية بحق الصحفيين بالضفة الغربية، ضمن سياستها الممنهجة للحد من نشاطهم ودورهم في تغطية الممارسات والانتهاكات التي تنفذها تلك القوات بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وأشارت إلى أن عدد المصابين من الصحفيين جراء إطلاق الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيلة للدموع والاعتداء بالضرب المبرح، إضافة إلى اعتداءات أخرى، بلغ 4 مصابين، فيما بلغ عدد حالات الاعتقال والاحتجاز وسحب البطاقات 11 حالة، في حين سجلت حالة اعتداء واحدة على المعدات الصحفية.

وبينت 'وفا' انه بتاريخ 5-4-2016 منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي للمرة الثالثة الزميل الصحفي في وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" سامي أبو سالم، من الخروج من قطاع غزة لتلقي العلاج في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وبتاريخ 9-4-2016 داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الصحفي أسامه شاهين مراسل موقع "بيلست" الإخباري في الخليل، وسلمته بلاغاً لمراجعة مخابراتها في مركز مستوطنة "عتصيون" شمال مدينة الخليل، وهددته بالاعتقال في حال عدم استجابته للاستدعاء.

في حين اعتقلت المخابرات الإسرائيلية بتاريخ 10-4-2016 مراسلة  شبكة "قدس الإخبارية" سماح دويك، بعد دهم منزل ذويها في حي رأس العمود في بلدة سلوان في القدس، من دون معرفة التهمة الموجّهة إليها.

وبذات التاريخ حقّقت المخابرات الإسرائيلية في مدينة القدس، مع مراسلة صحيفة وموقع "الحياة الجديدة" الصحافية ديالا جويحان، بعد دهم منزلها يوم الثلاثاء 5 نيسان، وتسليمها استدعاء للتحقيق، على خلفية تعميمها دعوة إلى حضور فعالية زراعة أشجار زيتون تحمل أسماء 47 من شهداء الهبة الشعبية الحالية.

إلى ذلك احتجزت قوات الاحتلال، بتاريخ 11-4-2016 نقيب الصحافيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر وحققت معه لساعات، أثناء عبوره على معبر الكرامة الواصل بين الأراضي الفلسطينية والمملكة الأردنية. قبل أن تُخلي سبيله وتسمح له بالمرور.

وبالتاريخ ذاته اعتقلت القوات الاحتلال الإسرائيلي، المصور الصحافي في شركة "ترانس ميديا" لخدمات الإعلام حازم ناصر، على حاجز مفاجئ جنوب مدينة نابلس.وتم نقله إلى معسكر كدوميم.

هذا واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 14-4-2016 مراسل إذاعة "الريف" الصحافي عطوة أبو خرمة من مدينة رهط في منطقة النقب، ومددت اعتقاله أربعة أيام بتهمة "التحريض" على االدولة من خلال عمله.

وفي السياق نفسه اعتقلت قوات الاحتلال، بتاريخ 23-4-2016 عضو الأمانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين الصحافي عمر نزال، بعد التحقيق معه لمدة أربع ساعات، أثناء مروره على معبر الكرامة متوجهاً إلى الأردن من أجل السفر والمشاركة في مؤتمر الاتحاد الأوروبي للصحافيين في البوسنة.

وفي سياق آخر استهدفت قوات الاحتلال، بتاريخ 26-4-2016 عشرات الصحافيين الفلسطينيين بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع أمام معسكر "عوفر" المقام على أراضي محافظة رام الله والبيرة، خلال تنفيذهم وقفة احتجاج على اعتقال نزال، ما أدى إلى إصابة عدد منهم باختناق شديد، حيث أصيب مصور وكالة "رويترز" (Reuters) سائد الهواري بشظايا قنبلة صوت في صدره، كما أصيب مراسل فضائية "المنار" الصحافي خالد الفقيه بحالة اختناق. وأصيب مراسل فضائية "رؤيا" الأردنية حافظ أبو صبرا بشظايا قنابل الصوت، كما أصيب الصحفي تحسين الأسطل هو الآخر بشظية قنبلة غاز.

كما حاولت دورية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 29-4-2016 دهس المصور الصحفي رامز عوّاد، خلال تغطيته المواجهات التي اندلعت في مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمالي رام الله.

وأخيرا احتجزت شرطة الاحتلال الإسرائيلي بتاريخ  30-4-2016 الصحافي الحرّ سعيد ركن في مركز شرطة القشلة وحققت معه، بعد أن اعتدت عليه بالضرب المبرح ورشّه بغاز الفلفل وصادرت كاميرتين، خلال تصويره الاشتباكات بين عناصرها والمشاركين في جنازة في البلدة القديمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

16 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الشهر الماضي 16 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصحفيين الشهر الماضي



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday