تهديدات ليبرمان لغزة وشعور إسرائيليين بالخجل أبرز ما تناولته الصحف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تهديدات ليبرمان لغزة وشعور إسرائيليين بالخجل أبرز ما تناولته الصحف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تهديدات ليبرمان لغزة وشعور إسرائيليين بالخجل أبرز ما تناولته الصحف

الصحف الفلسطينية
رام الله - فلسطين اليوم

ركزت الصحف الفلسطينية الثلاث (القدس، والحياة الجديدة، والأيام) الصادرة اليوم الأربعاء، على تهديدات وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان، لسكان قطاع غزة، التي قال فيها: إن اقترابهم من الحدود مع اسرائيل "سيعرض حياتهم للخطر"، وما يقوم به الفلسطينيون هو "استمرار للاستفزازات"، مكررا أن معظم من استشهدوا هم ارهابيون ونشطاء في الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية، وليسوا مواطنين أبرياء.

كما أبرزت تثمين الرئيس موقف خادم الحرمين الشريفين الداعم للقضية الفلسطينية، وذلك خلال اتصاله الهاتفي مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أول أمس، والذي أكد فيه ضرورة تحريك عملية السلام في الشرق الأوسط ضمن جهود دولية، مؤكدا مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية واهتمت الصحف، ببحث الرئيس مع رئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل، الجهود المصرية لتحقيق المصالحة، مثمنا الجهود الكبيرة للرئيس السيسي الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

كما ركزت الصحف، على استشهاد شاب برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج، وتجديد ليبرمان لتهديداته بمجزرة جديدة في غزة واقتحام مئات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى، وبرك سليمان، والبلدة القديمة في الخليل، ومطالبة مجلس الوزراء بفتح تحقيق دولي في جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

جريدة "القدس" تناولت مقالات شعور صحفيين ونشطاء يساريين اسرائيليين بالخجل من دولتهم وأفعالها في قطاع غزة، الصحفي أوري افنيري، قال: أنا أخجل من اسرائيل، وجيشها، واعلامها، والفلسطينيون سينتصرون.

واضاف انها دولة قبيحة، ففي اليوم الأول للاحتجاج في غزة قتل 17 فلسطينيا، وأصيب المئات بالرصاص الحي، أحد هؤلاء لم يعرض حياة أي مواطن اسرائيلي للخطر.

الكاتبة والصحفية عميرة هاس، قالت: تكشف اسرائيل في قطاع غزة عن خبثها، هذا المكان يكفي للتطرق لأربع ذكريات: مذبحتان نفذهما الجيش الاسرائيلي ضد سكان القطاع في حرب سيناء، قتل الجنود 275 فلسطينيا في خان يونس ورفح عام 1957، وفي العام 1967 تم اتخاذ خطوات عملية من أجل تقليص عدد سكان القطاع، وتهجيرهم، وايجاد دول تستوعبهم.

 وفي عام 1991 بدأت اسرائيل عملية السجن الفعلي لجميع سكان القطاع، والهجمات على القطاع في 2008، وليس من الغريب أن يبرر مواطنو دولة اسرائيل بضمير مرتاح إطلاق النار على المتظاهرين غير المسلحين، والآباء يفخرون بأبنائهم الجنود الذين أطلقوا النار على ظهور متظاهرين وهم يهربون.

جريدة "الأيام" أبرزت على صفحتها الأولى، تحضيرات لحشودات شعبية لمسيرات الجمعة، وتجديد الأمم تجدد لتحقيق دولي بأحداث غزة، وتصريحات السفير منصور من أن الصمت في وجه الانتهاكات الاسرائيلية سيؤدي لتعزيز افلاتها من العقاب، في حين أن هيومان رايتس ووتش اعتبرت قتل متظاهري غزة مدروس ويجب قيام الجنائية بالتحقيق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تهديدات ليبرمان لغزة وشعور إسرائيليين بالخجل أبرز ما تناولته الصحف تهديدات ليبرمان لغزة وشعور إسرائيليين بالخجل أبرز ما تناولته الصحف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday