عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات الجمعة
آخر تحديث GMT 07:14:40
 فلسطين اليوم -

عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات الجمعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات الجمعة

صحف الإمارات
دبي ـ فلسطين اليوم

اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها بنتائج الدورة الخامسة عشرة لمنتدى الإعلام العربي التي اختتمت أعمالها في دبي إلى جانب الاجتماع الذي عقدته مجموعة من القيادات العمالية الغربية معظمها من أوروبا الغربية في واشنطن ودعت فيه إلى عقد اتفاق عالمي جديد من أجل مواجهة تصاعد اليمين المتطرف في الغرب.

و تحت عنوان " اتفاق عالمي جديد " تطرقت صحيفة " الخليج " في افتتاحيتها إلى الاجتماع الذي عقدته مجموعة من القيادات العمالية الغربية معظمها من أوروبا الغربية في واشنطن ودعت فيه إلى عقد اتفاق عالمي جديد من أجل مواجهة تصاعد اليمين المتطرف في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

و أوضحت أن هؤلاء القادة رأوا أن ازدياد التطرف في البلدان الغربية مرجعه إلى خيبة الأمل لدى الكثير من المواطنين في هذه البلدان من تزايد الفجوة الدخيلة بين الأغنياء والفقراء وتراجع النمو في حياة معظم الطبقة العاملة بسبب الاستغلال الاقتصادي من قبل الشركات الكبرى.. وقد وجد الإحباط لدى المواطنين في هذه البلدان الغربية تعبيره في التطرف والتحيز ضد العمال المهاجرين واللاجئين..ومن ثم استغلاله من قبل الأحزاب السياسية اليمينية من أجل تأجيج الاختلافات والصراعات داخل الطبقة العاملة.

و نوهت إلى أن المجتمعين رأوا ضرورة التركيز على قضايا مثل زيادة الأجور وتوفير فرص عمل أفضل والتنبيه إلى التصرفات المسيئة من قبل الشركات الكبرى.

و قالت " الخليج " إنه بغض النظر عن قدرة المجتمعين على تحقيق تغيير حقيقي في الأوضاع الاقتصادية التي قادت إلى التفاوتات الاقتصادية وبالتالي إلى السخط الاجتماعي إلا أنهم استطاعوا أن يلفتوا النظر إلى أن الظواهر الاجتماعية التي تشهدها المجتمعات الغربية لم تأت من فراغ وإنما من سياسات نفذت على مدى العقود الماضية ألحقت الضرر بمجتمعاتها وتدميرا في كثير من بلدان العالم النامي وهذا لم يكن على ما يبدو على جدول أعمال المجتمعين.

و أوضحت الصحيفة أن المجتمعين الذين رأوا زيادة في التمييز ضد العمال المهاجرين واللاجئين .. لم يفطنوا إلى أن هؤلاء ما كان لهم أن يهاجروا لولا الاضطرابات السياسية والحروب الخارجية والداخلية التي تسود في بلدانهم.. وهذه لم تأت من فراغ فهي نتاج عوامل داخلية وخارجية متنوعة..

غير أن العامل الاقتصادي له دور كبير فيها.. فالتفاوت الكبير الذي تشكو منه البلدان الغربية ترجم إلى فقر متزايد وأحيانا جوع صارخ في كثير من بلدان العالم النامي.. وهذا يؤدي إلى زيادة الخيبة والإحباط في هذه البلدان التي تترجم إلى اضطرابات وعنف في كثير من أجزائها.

وأكدت أن السياسات الاقتصادية التي توغلت في البلدان الغربية كان توغلها وتغولها أكبر في البلدان النامية .. فالتفاوتات ليست فقط بين الفئات داخل البلدان وإنما هي تزداد وتتضخم فيما بين البلدان الغنية والفقيرة.. وحينما لا يجد الفقير عملا والجائع ملجأ فليس له إلا البحث في أرجاء الأرض عما ينقذه من حاله.

ودعت " الخليج " في ختام افتتاحيتها إلى ضرورة أن يكون الاتفاق العالمي الجديد في هذا الشأن عالميا حقا وليس مقتصرا على الأغنياء من البلدان فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات الجمعة عناوين أهم الأخبار الصارة في صحف الإمارات الجمعة



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 09:39 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية
 فلسطين اليوم - ليلة رعب تعيشها 5 ولايات في الجزائر إثر سلسلة هزات أرضية قوية

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday