مكتب الشهيد يصدر عددًا جديدًا من مجلة الهوية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مكتب الشهيد يصدر عددًا جديدًا من مجلة الهوية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مكتب الشهيد يصدر عددًا جديدًا من مجلة الهوية

الكويت ـ كونا

حفل العدد الجديد من مجلة (الهوية) الفصلية التي يصدرها مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري بموضوعات عدة سلطت الضوء على أبرز معاني تأصيل الهوية الوطنية وترسيخ الانتماء للأرض وتوطيد قيم المواطنة الحقة. وتصدر غلاف العدد الجديد صورة من احتفال مكتب الشهيد السنوي بالطلبة الفائقين دراسيا من أبناء الشهداء فيما استهل بمقال افتتاحي لمديرة التحرير فايزة المانع بعنوان (الهوية والعولمة جروح متبادلة) لفتت فيه إلى انعكاس تأثيرات العولمة على كل مناحي الحياة. وقالت المانع ان العولمة التي جلبت التقنيات وفتحت الفضاءات على شتى المعارف "جلبت ايضا أمراضها وأضرارها من قيم لا توافق قيمنا وسلوكيات مستهجنة ترفضها أذواقنا وطبيعة مجتمعاتنا وعنف مستجد يغزو بيوتنا عبر أفلام العولمة التي لا تكف عن التناسل والتنوع". ونشرت (الهوية) تغطية لاحتفال أقامه مكتب الشهيد تحت رعاية وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد تكريما للطلبة الفائقين والذي أكد في كلمة بالمناسبة ألقاها نيابة عنه نائب وزير الديوان الأميري الشيخ علي الجراح الصباح أن "أبناء شهدائنا على نهج آبائهم... الإخلاص رائدهم والولاء طبعهم والفداء طريقهم". وأعربت الوكيل المساعد المدير العام لمكتب الشهيد فاطمة الأمير في ذلك الاحتفال عن الأمل في أن يواصل أبناء الشهداء "مسيرة البناء والعطاء والدفاع عن تراب الكويت الطاهر". وقدمت المجلة نبذة عن حياة الشهيد حسن عبدالعزيز قمبر ضابط عمليات (مجموعة الصباح) خلال الغزو العراقي اضافة الى مقالات عدة منها (العربية هويتنا... فلنحرص عليها) للدكتور محم حسان الطيان و(الاستهلاك والهوية وما يربطهما) لمنصور مبارك وقراءة في كتاب (عاشق الدار عبدالله العتيبي) وعرضا لكتاب (تحديات الهوية الوطنية والشعور بالانتماء الوطني). ونشرت (الهوية) حوارا أجراه الدكتور عبدالله الجسمي مع الباحث في فلسفة اللغة والسياسة الدكتور الزواوي بغورة ومادة اعدها محمد الأسعد عن الهويات المعمارية للحواضر والمدن وتغطية لمعرض دار الآثار الإسلامية (الفن في الحضارة الإسلامية) الذي حط رحاله في مدينة سيئول عاصمة كوريا الجنوبية. وتضمن العدد مقالا للكاتب مصطفى سليمان بعنوان (السفر عشق... يعرفه من يكابده) ومقالا عن (أطفال فلسطين العصيون على الاغتراب والتوطين) ونبذة عن حياة الشهيد محمد الزرقطوني مؤسس خلايا المقاومة المغربية ضد الاستعمار الفرنسي ونبذة عن مسيرة ماري كولفن المراسلة الحربية الامريكية التي فقدت حياتها في الحرب الدائرة بسوريا اضافة الى قصيدة للشاعر مختار عيسى عنوانها (ونشيدها الاخلاص للوراد).

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب الشهيد يصدر عددًا جديدًا من مجلة الهوية مكتب الشهيد يصدر عددًا جديدًا من مجلة الهوية



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday