مجلة ألمانية تكشف أسرارًا جديدة عن ممارسات التجسس الأميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجلة ألمانية تكشف أسرارًا جديدة عن ممارسات التجسس الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلة ألمانية تكشف أسرارًا جديدة عن ممارسات التجسس الأميركية

برلين - قنا

كشفت مجلة "دير شبيغل" الألمانية النقاب عن وثائق جديدة تفضح كيفية اختراق وكالة الأمن القومي الأمريكية لأجهزة الكمبيوتر حول العالم وسرقة بياناتها ، موضحة أن وحدة قرصنة خاصة بالغة السرية تابعة للوكالة الأمريكية كانت معنية خصيصا باختراق أجهزة الحاسب الآلي في جميع أنحاء العالم، واستخلاص أصعب أهداف البيانات دون أن يتم كشفها أو تعقبها. وذكرت المجلة، في تقرير جديد نشرته على موقعها الإلكتروني، أن هذه الوحدة تعتبر بمثابة أفضل سلاح سري لوكالة الأمن القومي ، حيث بإمكانها الحفاظ على شبكة الاتصال السرية الخاصة بها، وسرقة البيانات المستهدفة وزرع أنظمة تجسس خفية في الحواسيب التي تخترقها. وأشارت المجلة إلى أن هذه الوحدة تتألف من فريق نخبوي من القراصنة الإلكترونيين المتخصصين في الحصول على أصعب الأهداف الاستخباراتية التي استحال اختراقها عبر تقنيات وأساليب تجسس أخرى ، ووصفت مهمة هذه الفريق بـ "الحصول على ما لا يمكن الحصول عليه".  وكشفت عن مشاركة هذا الفريق في العديد من العمليات الحساسة التي أجرتها وكالات الاستخبارات الأمريكية ، حيث تراوح نطاق عملياته بين مكافحة الإرهاب وتنفيذ الهجمات الإلكترونية وعمليات التجسس الاعتيادية. وتكشف الوثائق التي اطلعت عليها المجلة الألمانية مدى التنوع في الأدوات والوسائل التي أصبحت متاحة للوحدة الخاصة ، كما تكشف كيف استغلت هذه الوحدة نقاط الضعف الفني في صناعة تكنولوجيا المعلومات بشركات الإنترنت العالمية لتنفيذ هجماتها السرية والفعالة، حسب المجلة.  وتؤكد الوثائق أن متخصصي فريق القرصنة اخترقوا بشكل مباشر شبكات الإنترنت المحمية لعدد من قادة الدول الاجنبية ، كما تسللوا إلى الشبكات الخاصة بشركات الاتصالات الأوروبية ، ونجحوا في الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني التي تم إرسالها عبر خوادم أحد تطبيقات أجهزة "البلاك بيري" ، التي كان يعتقد حتى ذلك الحين انها مشفرة بشكل آمن. ونسبت المجلة إلى ماثيو إيد، مؤرخ متخصص في تاريخ وكالة الأمن القومي، قوله "ان هذه الوحدة أقرب لأن تكون بمثابة / الطفل العبقري / في المجتمع الاستخباراتي الأمريكي .. فمصطلح / الحصول على ما لا يمكن الحصول عليه / هو الوصف الخاص الذي اطلقته وكالة الأمن القومي على مهام وواجبات هذه الوحدة النخبوية الخاصة". وتعد مجلة "دير شبيغل" الألمانية من أوائل من وثقوا تسريبات المتعاقد السابق بوكالة الأمن القومي إدوارد سنودن ، التي كشفت عن ممارسات التجسس واسعة النطاق التي قامت بها الوكالة الأمريكية على العديد من المسؤولين وقادة دول العالم وملايين من مستخدمي الإنترنت داخل الولايات المتحدة وحول العالم. وقد أثارت تسريبات سنودن ردود فعل عالمية غاضبة ، وتسببت في إحداث فجوات دبلوماسية بين الولايات المتحدة وبعض الدول، من بينها ألمانيا والبرازيل، كما استدعت كبريات وعمالقة شركات الإنترنت الأمريكية والعالمية للشروع في تشفير حركة وخدمات الإنترنت الخاصة بها ، بعد أن اكتشفت ممارسات التجسس التي قامت بها الوكالة على ملايين المستخدمين للإنترنت لهذه الشركات ، ومن بين أبرزها / جوجل و ياهو و مايكروسوفت و فيس بوك /.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلة ألمانية تكشف أسرارًا جديدة عن ممارسات التجسس الأميركية مجلة ألمانية تكشف أسرارًا جديدة عن ممارسات التجسس الأميركية



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday