الصحافيين المصريين تُجمد مؤقتًا الإتفاقيات الأجنبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الصحافيين المصريين" تُجمد مؤقتًا الإتفاقيات الأجنبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الصحافيين المصريين" تُجمد مؤقتًا الإتفاقيات الأجنبية

القاهرة ـ أ ش أ

قرر مجلس نقابة الصحافيين إعادة تفعيل جدول الانتساب، المنصوص عليه في قانون النقابة، كأحد جداولها المعتمدة، وذلك احترامًا للقانون وأحكام القضاء، مع تعديل اللائحة المنظمة له، بما يضمن تشديد قواعد القيد فى ذلك الجدول. وأوضح المجلس، في بيان أصدره الخميس عن اجتماعه، أن القرار سيساعد زيادة موارد النقابة من الرسوم المفروضة على راغبى القيد كمنتسبين، سواء من المصريين أو الأجانب العاملين داخل مصر، أو المصريين العاملين فى الخارج. واعتمد المجلس، في اجتماعه برئاسة ضياء رشوان نقيب الصحافيين، والذي استمر حتى ساعة متأخرة من ليل الأربعاء، تقرير لجنة القيد عن نتيجة اللجنة التكميلية التي عُقدت الأسبوع الماضى، للمتقدمين من صحف "العالم اليوم" و"المصريون" و"الحرية والعدالة" و"الرحمة" والشارع"، بعد أن استوفت تلك الصحف الشروط التي وضعها مجلس النقابة لاستئناف القيد منها، وتقرر إعلان نتيجة اللجنة السبت المقبل. وقرر مجلس النقابة إحالة موضوع سفر ثلاثة من أعضائه إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى لجنة التحقيق المنصوص عليها في قانون النقابة، بناءً على المذكرة المقدمة من عدد من أعضاء الجمعية العمومية، وأيضًا بناءً على طلب هؤلاء الزملاء الثلاثة: أسامة داوود وهشام يونس وحنان فكرى، بالتحقيق معهم، علمًا بأن المجلس سبق وأحال الواقعة نفسها إلى لجنة تحقيق نقابية برئاسة نقيب الصحافيين، وضمت وكيل أول النقابة ومقرر لجنة الحريات بالمجلس واثنين من كبار الصحافيين أعضاء الجمعية العمومية، وأعدت اللجنة تقريرًا حول الواقعة أقره مجلس النقابة بالإجماع. كما قرر المجلس إحالة موضوع الادعاءات التي وجهتها الزميلة عبير سعدي ضد مجلس النقابة إلى لجنة التحقيق المنصوص عليها فى القانون، وذلك بعد أن انتهت المهلة التي مُنحت لها لتقديم مذكرة رسمية تثبت فيها ادعاءاتها، خصوصًا بعد أن كررتها علنًا فى وسائل الإعلام أكثر من مرة دون أن تقدم أى مذكرة مكتوبة إلى النقابة. ووافق مجلس النقابة، بالإجماع، على التجميد المؤقت لجميع الاتفاقيات والبروتوكولات السابق توقيعها بين النقابة وبعض المنظمات والجمعيات الأجنبية المتخصصة في شؤون الصحافة والإعلام، وذلك لمراجعة بنودها كافة، وتحديد مدى استفادة مؤسسة النقابة وأعضائها من تلك الاتفاقات، وانسجام أهدافها وأنشطتها مع قانون النقابة ولوائحها وقواعد العمل المُنظم للجانها المختلفة، والتأكد من مصادر تمويل تلك المنظمات والجمعيات.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافيين المصريين تُجمد مؤقتًا الإتفاقيات الأجنبية الصحافيين المصريين تُجمد مؤقتًا الإتفاقيات الأجنبية



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday