إعادة افتتاح المقر الرئيسي لنقابة الصحافيين في القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إعادة افتتاح المقر الرئيسي لنقابة الصحافيين في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إعادة افتتاح المقر الرئيسي لنقابة الصحافيين في القدس

القدس ـ وفا

أعلن نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار، اليوم الاثنين، عن إعادة افتتاح المقر الرئيسي لنقابة الصحفيين الفلسطينيين في شارع صلاح الدين وسط مدينة القدس المحتلة. جاء ذلك على هامش تكريم كوكبة من الإعلاميين القدامى ومؤسسي نقابة الصحافيين بالقدس، إضافة إلى مجموعة من الإعلاميات والصحافيات العاملات في وسائل الإعلام المختلفة لمناسبة يوم المرأة العالمي، في مركز يبوس الثقافي بالقدس المحتلة. وقال النجار إن إعادة افتتاح مقر النقابة في القدس هو دعوة لنقل مركزية المؤسسات إلى مدينة القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، مشددا على أن المقر الرئيسي هو في القدس وباقي المكاتب عبارة عن فروع للنقابة.  ودعا إلى تحدي سياسيات الاحتلال التي أدت إلى هجرة المؤسسات للمدن الفلسطينية الأخرى ورفض إقصاء تلك المؤسسات سواء بالترهيب أو الترغيب. وأعلن النجار عن تجهيز المقر واستعداده لاستقبال الصحافيين المقدسيين لتحويله إلى مركز ومرجعية للمعلومات والأحداث والتوثيقات، مشيرا إلى عقد مؤتمر تحت عنوان 'مؤتمر القدس الإعلامي البحثي' نهاية الشهر المقبل على هامش اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب، لافتا إلى أن العمل جار لوضع القدس على أولوية الأجندات لتأخذ قيمتها وأهميتها كعاصمة في وسائل الإعلام. ووجه النجار التحية لشهداء الصحافة والإعلام الفلسطيني، والمصابين الذين بلغ عددهم 2600 مصاب، إضافة إلى 2000 أسير دفعوا ثمنا باهظا لتصل الصورة والصوت والكلمة، واصفا كل من يعمل بهذا المجال بالجندي الوفي للقضية الفلسطينية، كما وجه التحية والتقدير لمؤسسي نقابة الصحافيين في القدس. من جانبه، أعرب وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني عن سعادته البالغة لإقامة فعالية تكريم الصحافيين في مدينة القدس المحتلة، معتبرا خطوة إعادة افتتاح مقر مؤسسة فلسطينية وطنية كنقابة الصحافيين مبادرة لنقل كافة المؤسسات الفلسطينية إلى القدس رغم منع الاحتلال لذلك. وأضاف الحسيني:'هناك تغييب للجسم الرسمي الفلسطيني في القدس، فأنا كوزير لشؤون القدس ومحافظ لها لا يسمح لي بمكتب ومقر، ولكن كل مكتب وكل شارع وكل مكان في القدس هو مقر لنا ونحن نعمل وسنعمل للحفاظ على المدينة المقدسة عاصمتنا الأبدية التي تواجه مرحلة ظلامية شديدة الخطورة من التهويد والأسرلة والاستيلاء.' وشدد الحسيني على أهمية الإعلام في المعركة التي نواجهها مع المحتل، قائلا 'إن معركتنا معركة صوت يجب أن يصل إلى العالم من خلال الإعلام'. بدوره، ثمن عميد الصحافيين المقدسيين إبراهيم دعيبس لفتة التكريم، داعيا إلى دعم خطوة نقل المقر إلى مدينة القدس وتفعيله بالشكل الملائم الذي يجعله مركزا للصحافيين العرب والأجانب، ومرجعا لكل ما يخص مدينة القدس، وقال 'يجب أن نعمل جميعا لخدمة القدس التي تواجه مخاطر تهويد حقيقية.' وكان النجار والحسيني، وعضو المجلس الثوري سلوى هديب، ورئيس المجلس الإداري لنقابة الصحفيين أمجد العمري، وعمر نزال، وموسى الشاعر من نقابة الصحافيين، كرموا لفيفا من الصحافيين القدامى، إضافة إلى الإعلاميات ومن بينهم مراسلة 'وفا' بالقدس.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة افتتاح المقر الرئيسي لنقابة الصحافيين في القدس إعادة افتتاح المقر الرئيسي لنقابة الصحافيين في القدس



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday