خطاب السيسي والشأن المحلي يتصدران عناوين صحف القاهرة الخميس
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

خطاب السيسي والشأن المحلي يتصدران عناوين صحف القاهرة الخميس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطاب السيسي والشأن المحلي يتصدران عناوين صحف القاهرة الخميس

الصحف المصرية
القاهرة - فلسطين اليوم

تصدر خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاحتفال الذي نظمته وزارة الأوقاف أمس بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمناسبة ليلة القدر وقضايا الشأن المحلي عناوين واهتمامات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.

فذكرت صحيفة "الأهرام" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن العالم الإسلامى يمر حاليا بمنعطف خطير ويواجه تحديات غير مسبوقة تستهدف وجوده وشعوبه، وهو ما يستلزم تضافر الجهود وطرح كل الخلافات جانباً.

وأضفات الصحيفة أن الرئيس أشار، في خطابه أمام الاحتفال الذي نظمته وزارة الأوقاف بمناسبة ليلة القدر بقاعة الأزهر للمؤتمرات، إلى دقة المرحلة التى تمر بها الأمتان العربية والإسلامية فى الآونة الراهنة، مؤكدا أن الأمم لا تُقام إلا بالعمل والجهد والإخلاص وليس بالقتل والتخريب وتدمير الأوطان وترويع الآمنين.

وشدد على أهمية تحقيق التوازن بين الاتباع وبين النظر والتدبر وإعمال العقل، مشيرا إلى أنه إذا كانت السُنة النبوية المُطهرة قد تمت مراجعتها ووُجد أن هناك نحو 600 ألف حديث غير صحيح، فإنه من الأحرى أن يتم التصدى للتفاسير المغلوطة والممارسات الخاطئة التى يقوم بها البعض فى عالم اليوم، والعمل على إيضاح عدم صحتها حتى يتعرف عامة المسلمين على صحيح الدين.

وحذر الرئيس من مغبة استغلال الخلاف المذهبى بين المسلمين، مشيرا إلى أن تفاقم هذا الخلاف يؤدى إلى مزيد من التقسيم والفُرقة، مؤكدا أهمية التصدي للتطرف من خلال عملٍ جاد ومنظم، والعمل على الحيلولة دون توسعه واستمراره فى تشويه صورة الدين.

وأوضح أن الدول التى تسقط فى براثن الإرهاب والفوضى لا تعود مرة أخرى، مشيرا إلى أن أعداء الدول لم يعودوا مقتصرين فقط على الأعداء من الخارج ولكن أيضاً هناك أعداء من الداخل يودون هدم الدولة، وهو الأمر الذى يتطلب التصدى لمحاولات تقويض الدولة الوطنية.

من جانبه، دعا الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف المصريين إلى التلاحُم والتكاتُف من أجل إغلاقِ الأبوابِ وسدِّها فى وجوه مُثيرى الفِتَن والشِّقاق والعَبَث بالوطنِ، وأن يكونوا عوناً وسَنَدًا لولاة الأمور فى جهودهم المخلصة فى كلِّ ما يحقق المصلحة والمنفعة لمصر والمصريين.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن تصحيح المفاهيم الخاطئة وبيان صحيح الإسلام ونشر منهجه الوسطى السمح وإبراز قيمه الإنسانية والحضارية تعد من ألزم واجباتنا، موضحا أن الجماعات المتطرفةَ تلوى أعناق النصوص، بما يخرجها عن سياقها ومغزاها ومقاصدها الكلية.

وتحت عنوان "شكرى: مصر مستعدة لتقديم جميع التسهيلات لدعم الدولة الفلسطينية" ذكرت "الأهرام" أن وزير الخارجية سامح شكرى، أكد دعم مصر، قيادة وحكومة وشعبا القضية الفلسطينية، معربا عن سعادته لوجوده وزيارته للمرة الأولى دولة فلسطين، جاء ذلك خلال لقاء شكرى، نظيره الفلسطينى رياض المالكى، بمقر وزارة الخارجية فى رام الله.

وأضافت الصحيفة أن شكرى لفت إلى استعداد مصر لتقديم جميع التسهيلات والإمكانات لدعم مؤسسات الدولة الفلسطينية فى مختلف المجالات، كذلك تبادل الخبرات بين البلدين، إضافة إلى التنسيق المشترك بين وزارتى خارجية البلدين. وشدد على أن مصر ستواصل من خلال عضويتها فى مجلس الأمن، دعم القضايا العادلة للشعب الفلسطينى، لنيل الحرية والاستقلال وقيام الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء الفلسطينى رامى الحمد الله، خلال استقباله شكرى، بدور مصر الداعم للقضية الفلسطينية فى مختلف المحافل الدولية، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي متابعتها للشأن المحلي، ذكرت صحيفة "الأهرام" أن وزارة التربية والتعليم أعلنت أن امتحان مادة الديناميكا سوف يتم فى الموعد المقرر له بعد غد، وأن امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتاريخ والجبر والهندسة الفراغية، ستتم فى موعدها أيضا الإثنين المقبل الموافق 4 يوليو.

وطمأنت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور، بأن الامتحانات ستكون فى مستوى الطالب المتوسط، وأكدت تفهمها لردود أفعال الطلاب الغاضبين خلال الأيام الماضية، وأنها ستكون محل اعتبار من جميع النواحى.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعى الذى يزعم أن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التعليم، يدرس اتخاذ قرار بإلغاء الامتحانات هذا العام وتأجيلها للعام المقبل، وأن ذلك مجرد شائعة هدفها إثارة الرأى العام ضد الوزارة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسئول بوزارة التعليم، قوله إن الوزارة ستضع أسئلة جديدة لامتحانات الجيولوجيا والتاريخ والجبر والديناميكا، وإن عمليات وضع الأسئلة ونقلها وطباعتها وتوزيعها ستكون مؤمنة من كل الجهات السيادية والأمنية فى الدولة.

وفي متابعتها لاحتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو، قالت صحيفة "الأهرام" : تحتفل مصر اليوم بمرور ثلاث سنوات على ذكرى ثورة 30 يونيو، التى أطاح فيها الشعب المصرى بجماعة الإخوان الإرهابية، واستجاب الجيش العظيم لإرادة المصريين. 

وأوضحت الصحيفة أن هناك أحزاب سياسية تنظم عدة فاعليات بهذه المناسبة فى محافظات الجمهورية، وتوجه الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة على إنحيازهم لإرادة الشعب، كما تشمل الفاعليات فقرات فنية وأغانى وطنية.

وأضافت أن حزب حماة الوطن، ينظم فاعليات بـ26 محافظة تتضمن فاعليات أمام المنصة بمدينة نصر، وبمنطقة الكيت كات والإسكندرية بميدان سيمون، والشرقية بميدان المجلس المحلى، والبحر الأحمر بميدان الدهار وقنا بميدان الساعة، والأقصر بميدان أبوالحجاج والغربية بميدان الجمهورية، والفيوم بميدان قارون والمنوفية بميدان شرف وشمال سيناء بميدان النصر، وجنوب سيناء بمنطقة السوق القديم، وباقى المحافظات، ويشارك فيها أبناء شعب مصر الوفى حاملين أعلام مصر وبوسترات خاصة بهذه المناسبة، توضح أهم إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأشارت "الأهرام" إلى أن حزب مستقبل وطن يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو على مستوى المحافظات، من خلال فاعليات أمانة الحزب فى كل محافظة، وأيضا إرسال باقات من الورد لمديريات الأمن فى جميع المحافظات، كما أن الحزب سيتوجه ببيان شكر وتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة، على المجهود الذى تم بذله فى 30 يونيو وانحيازهم لإرادة الشعب.

وفي متابعتها لاحتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، ذكرت صحيفة "الجمهورية "أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قدم خلال الاحتفال، هدية للرئيس عبدالفتاح السيسي من علماء الأوقاف وهي نسخة من كتاب "حماية الكنائس في الإسلام" والذي أصدره المجلس الأعلي للشئون الإسلامية بالأوقاف مترجماً بـ 12 لغة أجنبية إضافة إلي العربية.

وأعرب وزير الأوقاف عن بالغ تقديره للرئيس السيسي للرعاية التي يوليها لعلماء وأئمة الأوقاف لأداء مهمتهم الوطنية في نشر صحيح الدين وتصحيح المفاهيم المغلوطة، مؤكدا أن هذا الكتاب يؤكد سماحة الإسلام وتعامله بكل حيادية مع الجميع واحترام الإسلام لعقيدة الآخر واختياره الديني. 

وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كرم في احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر أمس ثمانية من أوائل الفائزين فى المسابقة ال 23 لحفظ وتفسير القرآن الكريم من مصر وعدة دول بمنحهم شهادات التقدير والمكافآت المالية وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسى أحمد يسرى محمد محمد من مصر لفوزه بالمركز الأول فى حفظ القرآن كاملا وفهم علومه والدكتور أحمد محمود عوض من شباب الأوقاف خطيب وإمام مسجد السيدة زينب والدكتور هشام عبد العزيز من شباب الدعاة بالأوقاف لفوزهما في فرع إتقان علوم القرآن وتفسيرها.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس السيسي كرم أحمد محمد حسن من الولايات المتحدة الأمريكية والتيجانى جانى من دولة مالي لفوزهما بفرع حفظ 25 جزءا من القرآن لغير الناطقين بالعربية وكرم رئيس الجمهورية الطفلة الاء عمرو خليل والطفل جلال محمد السيد كفيف من مصر والطفل موسى لأودى ابو حنفى من اندونيسيا والطفل عبد الله عمار محمد كفيف لفوزهم فى فرع حفظ القرآن كاملا للناشئة من الناطقين بالعربية وغيرها
الطفل جلال.. يخطف الأضواء. 

وأشارت الصحيفة إلى أن الطفل المصري تبرع جلال محمد السيد جمعة الفائز في المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم للناشئة بخمسة ألاف جنيه من قيمة جائزته لصندوق ((تحيا مصر)) وذلك خلال تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى له ضمن المكرمين فى احتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر.

وقالت الصحيفة "حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى في لفته إنسانية وأبوية على التوجه الى الطفل فور سعوده منصة التكريم وتقبيله وتهنئته وتبادل الطفل الحديث مع الرئيس لبرهة واخبره برغبته التبرع لصندوق ((تحيا مصر)) وإعلان ذلك فى الاحتفال فاصطحبه الرئيس الى المنصة الرئيسية ليعلن ان يتبرع بخمسة الاف جنيه من جائزته للصندوق وردد الطفل لعدة مرات ((تحيا مصر)) وقال مصر إن شاء الله ستبقى محفوظة ..مقدما شكره للرئيس السيسى لتكريمه وتلبيه طلبه". 

فيما أثنى الرئيس على مشاعر الطفل الوطنية التي تعكس حبه لوطنه وذلك وسط تصفيق وترحيب من المشاركين فى الاحتفال.

وفي الشأن البرلماني ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب أعلن تشكيل لجنة تقصي الحقائق بشأن الفساد في شون القمح والذي يلتهم الدعم الموجه له وقال عبدالعال في بداية جلسة امس ان اللجنة ستكون برئاسة مجدي ملك وعضوية النواب جهاد عبدالعظيم واشرف كمال وحسن العمدة واحمد شمروخ وتوفيق تامر واحمد شعراوي وايهاب عبدالعظيم وسيد مجدي سعداوي واشرف شوقي وشريف نادر ومدحت الشريف ومصطفي بكري وجلال عوارة وحسنين ابوالمكارم.

وأوضحت الصحيفة أن المجلس كان قد وافق أمس على تشكيل هذه اللجنة بناء علي طلب من عدد من الأعضاء.. وتعد اللجنة تقريرا بنتائج عملها يعرض علي المجلس في جلساته القادمة. 

كما وافق المجلس بشكل نهائي علي مشروع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومشروعات موازنات الجهات الداخلة ضمن الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2016/.2017
ووافق مجلس النواب كذلك بشكل نهائي علي مشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة 2016/2017 وتأشيراتها العامة الملحقة بمشروع القانون ومشروعات قوانين ربط موازنة الهيئات العامة الاقتصادية وصناديق التمويل ذات الطابع الاقتصادي للسنة المالية 2016/2017 والتأشيرات الملحقة بها كما وافق مجلس النواب بشكل نهائي علي مشروع القانون الخاص بتقديرات ابواب موازنة الهيئة القومية للانتاج الخربي وعلي مشروع الموازنة التفصيلية لمجلس النواب 2016/2017 وتأشيراتها وعلي قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 134 لسنة 2016 بربط موازنة الهيئة القومية لاتحاد لإذاعة والتليفزيون للسنة المالية 2016/.2017
وتحديد موعد لمناقشة استجوابين احدهما موجه الي رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي والأخر موجه إلى وزير التموين والتجارة الداخلية واخطر عبدالعال.

وفي متابعتها للشأن المحلي أيضا، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن مجلس الوزراء هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة حلول الذكري الثالثة لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكداً العمل علي بذل المزيد من الجهد والعطاء لدفع عجلة التنمية والبناء. كما تقدم المجلس بالتهنئة إلي جموع الشعب المصري.

وأضافت الصحيفة أن المجلس أكد، خلال اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، علي المكاسب التي حققتها ثورة الثلاثين من يونيو. والتي لفتت أنظار العالم لما عكسته من صورة مشرفة لانحياز القوات المسلحة الباسلة لإرادة الشعب المصري العظيم في رفض محاولات طمس هويته.

وأشار المجلس إلي نجاح مصر في تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق التي توافقت عليها القوي السياسية والوطنية بصورة شهد العالم بحيدتها ونزاهتها والذي كان له أبلغ الأثر في السير بخطي واثقة نحو ارساء مؤسسات الدولة الديمقراطية واستعادة مصر لمكانتها ودورها المؤثر في الدائرة الاقليمية والمجتمع الدولي.

وأكد المجلس تقديره للجهود التي بذلتها القوات المسلحة الباسلة والشرطة المصرية الجسورة لحفظ الأمن واستعادة الاستقرار في ربوع الوطن. وذلك بهدف استعادة ثقة المواطن المصري في قدرة الدولة علي فرض الأمن والوقوف أمام المحاولات اليائسة لقوي الظلام لعرقلة مسيرة الوطن نحو التقدم.

وعلي الصعيد الاقتصادي.. أشاد مجلس الوزراء بما تم تنفيذه من اجراءات اقتصادية بهدف رفع معدل النمو الحقيقي للاقتصاد القومي.

أشار إلي أن المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حالياً لها أثر كبير في تحقيق النهضة الشاملة في العديد من القطاعات حيث تساهم في استعادة الثقة في الاقتصاد المصري. وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية. واتاحة العديد من فرص العمل. إلي جانب بناء مناطق صناعية ولوجستية كبري. وخلق مجتمعات عمرانية جديدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطاب السيسي والشأن المحلي يتصدران عناوين صحف القاهرة الخميس خطاب السيسي والشأن المحلي يتصدران عناوين صحف القاهرة الخميس



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:10 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اغتيال الناشطة حنان البرعصي يفتح ملف حقوق الإنسان في ليبيا

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 19:03 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد زيت اللافندر لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي

GMT 10:21 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

اكتنز ثواب وفضل ليلة النصف من شهر شعبان

GMT 19:24 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شكران مرتجى وابنة أختها تتعرضان لحادث سير

GMT 15:40 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة صابرين تنفي عن نفسها الحجاب والاحتشام

GMT 10:30 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

مطابخ حديثة يميزها قلة البروز والتفاصيل

GMT 00:39 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

الفنانة نشوى مصطفى سعيدة بتجربه "سيلفي مع الموت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday