53 جريمة وانتهاكًا إسرائيليًا ضد الصحافيين الشهر الماضي
آخر تحديث GMT 09:00:21
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

53 جريمة وانتهاكًا إسرائيليًا ضد الصحافيين الشهر الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 53 جريمة وانتهاكًا إسرائيليًا ضد الصحافيين الشهر الماضي

وانتهاك ضد الصحفيين
رام الله - فلسطين اليوم

قال المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية 'مدى' إنه ووثق خلال شهر آب/ أغسطس الماضي ما مجموعه 53 جريمة وحادثة اعتداء وانتهاك ضد الصحفيين والحريات الإعلامية في فلسطين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن قوات الاحتلال صعدت اعتداءاتها الجسيمة ضد الصحفيين والحريات الإعلامية، وكان أخطرها وأفظعها قتل سبعة صحفيين في قطاع غزة، ما يرفع إجمالي عدد الصحفيين والعاملين في الاعلام الذين استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ما بين الثامن من تموز 2014 ومساء السادس والعشرين من آب 2014 (حين تم الإعلان عن وقف لإطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي) إلى 16، بالإضافة لناشطة إعلامية.

وقال المدير العام للمركز موسى الريماوي إن كثافة ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي للجرائم والاعتداءات الجسدية الجسيمة ضد الصحفيين والحريات الإعلامية في أرض دولة فلسطين تواصلت خلال شهر آب، وبدت قريبة في اتساعها ووتيرة عنفها ودمويتها لما تم رصده وتوثيقه خلال شهر تموز الذي سبقه، حيث قتلت خلال شهر آب سبعة صحفيين آخرين، الأمر الذي يعتبر جريمة وخرقا فاضحا لحقهم في الحياة والسلامة الجسدية.

وأضاف الريماوي: 'جرائم الاحتلال الإسرائيلي لم تقتصر على قتل المزيد من الصحفيين خلال شهر آب، بل شملت سلسلة من الانتهاكات الجسيمة الهادفة في جوهرها حجب الصورة وإخفاء الحقيقة، حيث تم تدمير مقار 8 مؤسسات إعلامية في قطاع غزة بالكامل، يعمل فيها عشرات الصحفيين، كما تم تدمير منازل أربعة من الصحفيين بصورة تامة، فضلا عن إصابة ثمانية صحفيين وارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجموعة أخرى من الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية'.

وأوضح أن اعتداءات الاحتلال ضد الحريات الإعلامية لم تقتصر على ما ارتكبه في قطاع غزة، بل تواصلت في الضفة الغربية، حيث ارتكب جيش وسلطات الاحتلال الإسرائيلي ما مجموعه 21 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية في الضفة، تراوحت بين الاستهداف والإصابات الجسدية برصاص الجنود والاعتقال والمنع من السفر والتهديد والتحقيق والاحتجاز والمنع من التغطية.

وجدد مركز مدى التأكيد على أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب هذه الجرائم والانتهاكات ضد الصحفيين والحريات الإعلامية ما كان له أن يستمر ويبلغ هذه المستويات من العنف الدموي لولا إفلات مرتكبي هذه الجرائم والاعتداءات من العقاب طوال عقود مضت.

وطالب المركز المجتمع الدولي بالضغط بشكل حازم وجاد على حكومة إسرائيل لوقف جرائمها واعتداءاتها على الصحفيين، مشددا على ضرورة العمل الجاد من أجل ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم والانتهاكات ومحاسبتهم، كمفتاح لكبح استمرار وتصاعد هذه الجرائم والاعتداءات الدموية ضد الحريات الإعلامية فوق أرض دولة فلسطين، ودفع تعويضات للمؤسسات التي تم قصف مقراتها.

وفا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

53 جريمة وانتهاكًا إسرائيليًا ضد الصحافيين الشهر الماضي 53 جريمة وانتهاكًا إسرائيليًا ضد الصحافيين الشهر الماضي



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday