أبرز وأهم اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الأربعاء
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

أبرز وأهم اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الأربعاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبرز وأهم اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الأربعاء

الصحف الإمارات
أبوظبي ـ فلسطين اليوم

 اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم في مقالاتها الافتتاحية بـ .. السياسة الخارجية لدولة الإمارات القائمة على احترام مبادئ القانون الدولي ودعم قضايا التنمية والسلام والاستقرار في العالم.. إضافة إلى المشهد السوري وعدم دخول اتفاق اجتماع ميونيخ بوقف إطلاق النار في سوريا وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة حيز التنفيذ واستمرار الأزمة الإنسانية.

وتحت عنوان " سياسة الإمارات لا تتغير " قالت صحيفة " البيان " إنه منذ أن وجدت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من أربعة عقود مضت وسياستها الخارجية ثابتة لا تتغير - رغم تغير الظروف الدولية والإقليمية - بشكل كبير هذه السياسة التي تؤكدها قيادة الدولة دائما.. والتي أكدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في أثناء استقبال سموه أول من أمس مجموعة من سفراء الدول الجدد المعتمدين لدى الدولة حيث قال لهم سموه " إننا نؤمن بالتعايش والسلام والمساواة بين الشعوب كلها وهذه سياسة ثابتة لدولة الإمارات منذ قيامها ".

وأضافت أنه بينما ترفع بعض الدول شعارات مماثلة لسياستها الخارجية ولا تلتزم بها على أرض الواقع فإن أحدا لا يستطيع أن يدعي على دولة الإمارات طوال تاريخ وجودها أي مخالفة أو خرق لمبادئ القانون الدولي أو أي اعتداء على سيادة أي دولة أخرى أو أي تدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وأشارت إلى أنها كانت ومازالت في مقدمة دول العالم التي تمد يد العون والتعاون مع الآخرين ولم تستخدم قوتها العسكرية قط إلا لخدمة الحق والعدل والشرعية ولنصرة الشعوب الشقيقة المظلومة.

وأكدت " البيان " في ختام إفتتاحيتها أن الإمارات ستظل دائما نموذجا يحتذى في كل شيء وخاصة في سياستها الخارجية القائمة على احترام مبادئ القانون الدولي ودعم قضايا التنمية والسلام والاستقرار في العالم.

وحول موضوع آخر وتحت عنوان " من يوقف إطلاق النار " قالت صحيفة " الخليج " إنه بعد اجتماع ميونيخ للدول الداعمة لسوريا الأسبوع الماضي خرج وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ليعلن الاتفاق على وقف إطلاق النار في سوريا وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.. ارتفعت تساؤلات بعد الإعلان حول جدية الاتفاق والقدرة على تطبيقه وكيف سيطبق وما الآليات التي ستتبع ومن سيتولى التطبيق ويشرف عليه.

وأشارت إلى أنه مضى أسبوع على الاتفاق ولم يتغير أي شيء ميدانيا والمعارك على أشدها في مختلف المناطق السورية تقريبا.

ورأت أنه من الطبيعي أن يكون اتفاق وقف إطلاق النار أشبه بقنبلة صوتية أو مناورة سياسية في حقل ألغام إذ يحتاج المرء إلى خيال واسع للحصول على فكرة عن كيفية التوصل إلى وقف الأعمال العدائية بين أطراف أصابعها على الزناد أو منخرطة في القتال وتفتقد إلى أدنى عوامل الثقة أو تخوض معركة وجود إضافة إلى تنظيمات إرهابية موجودة في أماكن متداخلة أو تقيم تنسيقا مع هذا الطرف أو ذاك فضلا عن تأثير قوى إقليمية ودولية في المجموعات المقاتلة والقوات السورية النظامية وهذه القوى لها حساباتها ومصالحها عندما يتم طرح مسألة وقف النار وما مدى استفادتها من ذلك أو خسارتها لأن ذلك سيكون له مردوداته على طاولة المفاوضات عندما تستأنف يوم 25 الجاري كما هو مقرر.

وتساءلت الصحيفة إنه في مثل الظروف التي تعيشها الساحة السورية وأعمال القتال المتداخلة وعدم معرفة كيف يتم الاتفاق على وقف إطلاق النار مع جيوش ومنظمات لا يربط بينها أي رابط وتخوض معاركها لحسابات متنافرة ومع عدم تحديد من هو الإرهابي وغير الإرهابي .. كيف يمكن التوصل إلى اتفاق وقف العمليات العدائية.

وأكدت أن وقف إطلاق النار في الحالة السورية عملية معقدة وصعبة إن لم تكن مستحيلة قبل التوصل إلى إطار لحل سياسي يكون منطلقا لعملية شاملة بين كل الأطراف المتحاربة وفقا لما تم الاتفاق عليه في فيينا بتشكيل حكومة انتقالية تمهد لانتخابات نيابية ثم رئاسية على أن يكون النظام المستقبلي ديمقراطيا تعدديا وعلمانيا مع ضمانات بأن ترفع القوى الإقليمية والدولية يدها وتوقف تدخلها المباشر وغير المباشر وتغلق كل الحدود في وجه المجموعات الإرهابية.. بعدها يمكن التوصل إلى وقف للنار.

وأضاف لكي يتحقق ذلك يجب أن يكون الهدف بعد ذلك المبادرة إلى عمل عسكري مشترك لاجتثاث الإرهاب وهذا بدوره يحتاج إلى حسابات وخطط خاصة وإعداد وعديد وعتاد يتناسب مع معارك حرب العصابات التي تجيدها المنظمات الإرهابية.

وأعربت " الخليج" في ختام إفتتاحيتها عن تمنياتها بأن تتحقق أعجوبة وقف إطلاق النار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز وأهم اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الأربعاء أبرز وأهم اهتمامات الصحف الإمارات الصادرة الأربعاء



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير

GMT 07:58 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

انتشار مكثف للجيش الأميركي في واشنطن بعد اقتحام الكونغرس

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 09:56 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

ترامب يبحث بناء منصة خاصة له بعد حذف حسابه على "تويتر"

GMT 06:31 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يعتدون على منازل المواطنين غرب سلفيت

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 01:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

منظمة عراقية تدرب السيدات على الحرف اليدوية

GMT 07:53 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

الموت يفجع المطرب اليمني وليد الجيلاني

GMT 07:20 2016 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

التعددية سلاح ذو حدين عربيًا

GMT 22:48 2017 الإثنين ,06 شباط / فبراير

ترامب: إيران تلعب بالنار؟!
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday