صحافة أميركا تتجه نحو التهدئة بالفضائح
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

صحافة أميركا تتجه نحو التهدئة بالفضائح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحافة أميركا تتجه نحو التهدئة بالفضائح

واشنطن ـ وكالات

استمرت الصحف الأميركية في تناولها لما باتت تسمى الفضائح الثلاث: تعامل الإدارة الأميركية مع اعتداءات بنغازي، وممارسات جهاز الضرائب، والتجسس على أسوشيتد برس. ويُلاحظ أن الاتجاه العام للآراء والتعليقات المنشورة بدأ يتجه إلى التقليل مما يمكن تسميته "التضخيم" الذي يحاول الجمهوريون إضفاءه على القضايا الثلاث. ودافعت واشنطن بوست في افتتاحية لها اليوم عن الرئيس باراك أوباما قائلة إنه لا مجال للمقارنة بين ما فعله الرئيس الأميركي الأسبق ريتشارد نيكسون في فضيحة ووترغيت وبين أوباما. وأوردت من فضيحة ووترغيت بعض التفاصيل ذات العلاقة، وقالت إن أوباما لم يفعل شيئا مماثلا. وأضافت أنه لا يُوجد ما يدعم وجود "نظرية موحدة" بين القضايا الثلاث وما يسند الزعم بأن أوباما تعمد استغلال وإساءة استخدام السلطة الفدرالية. وفندت الصحيفة معظم ما قيل عن إدارة أوباما فيما يتصل بالهجوم على القنصلية الأميركية ببنغازي. وفي قضيتي جهاز الضرائب والتجسس على وكالة أسوشيتد برس، دعت إلى انتظار رأي الإدارة ونتائج التحقيقات. وقالت إنه لا يوجد منطق يسند الاعتقاد بأن أوباما كان على علم بما حدث. وأكدت الصحيفة أن التحقيقات لن تترك شاردة أو واردة في قضيتي الضرائب والتجسس على الصحافة، وبالتالي لا يجب أن يغرق الأميركيون في القضايا الثلاث. وأعربت عن أملها في أن يأخذ الكونغرس في اعتباره أن هناك قضايا لا تنتظر التأجيل يجب أن يبت فيها فورا مثل إصلاح قوانين الهجرة، وإصلاح قوانين الضرائب، ومعالجة قضية سقف الدين الحكومي. وأضافت أن العالم من سوريا إلى بحر الصين الجنوبي لا يزال مملوءا بالمخاطر. أما واشنطن تايمز، فقالت إن التجسس على الصحفيين يؤكد أن إدارة أوباما تتضايق من حرية الصحافة مثلما تتضايق من حرية التعبير. وأوردت أمثلة من توجيهات حكومية للجامعات "تتصل بضبط النشاط الفكري للطلاب وسلوكهم". ودعت الشعب إلى معارضة ما أسمته باعتداء الحكومة على التعديل الأول للدستور. ونشرت واشنطن بوست مقالا لمايكل هيرش بعنوان "الأساطير الخمس"، فند فيها ما أصبح شائعا فيما يتصل بالهجوم على القنصلية ببنغازي. وهذه "الأساطير" هي: سوزان رايس أدلت بتصريح كاذب عن الهجوم، لو كانت هناك استجابة عسكرية أسرع لتم إنقاذ أرواح البعض على الأقل، أوباما وهيلاري كلينتون لا يتحملان أي مسؤولية، ولا يمكن توقع الهجوم، وأخيرا الهجوم تحوّل إلى فضيحة باختلاق الجمهوريين. وكرست كريستيان ساينس مونيتور افتتاحيتها لقضية التجسس على صحفيي وكالة أسوشيتد برس قائلة إن اضطرار وزارة العدل للتجسس يظهر الحاجة إلى تعريف أفضل للأدوار المتداخلة للحكومة والصحافة في سعيهما المشترك لحماية الشعب الأميركي. وأضافت أن الأميركيين يتطلعون لكل من الحكومة والصحافة لحماية مصالحهم، لكن عندما يتنازع الجانبان أيهما الأفضل في حماية هذه المصالح -خاصة المتعلقة بالأمن القومي- يكون الوقت قد حان لكلا الطرفين للتوصل إلى اتفاق. ودعت الحكومة والصحافة إلى الاتفاق على ضوابط أو قوانين تحفظ التوازن بين أدوارهما المتداخلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحافة أميركا تتجه نحو التهدئة بالفضائح صحافة أميركا تتجه نحو التهدئة بالفضائح



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday