صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن

صحف السعودية
الرياض ـ فلسطين اليوم

اهتمت السعودية-تهتم-بمكافحة-التطرف-وتطورات-الأحداث-في-المنطقة">صحف السعودية الصادرة صباح اليوم بتطورات الأحداث في اليمن، ونتائج اجتماع وزراء إعلام الخليج الاستثنائي الذي أقيم أمس، والذي أكد أهمية تنسيق وتوحيد الخطاب الإعلامي الخليجي.

من جانبها، نقلت السعودية-تهتم-بتطورات-الأحداث-في-اليمن">صحيفة "عكاظ" عن وزير الدولة اليمني لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني قوله، في تصريحات للصحيفة حول خطاب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الأخير، إنه "أثبت أنه يعيش حالة هذيان وأزمة نفسية ومعنوية وحالة قلق وهزيمة ذاتية، فكل ما ورد في خطابه متناقض، حيث تحدث عن السلام ويصر على الحرب، ويتحدث عن الجوار ويهاجم المملكة (السعودية)، ويتحدث عن الحوار ويرفض الجلوس مع الرئيس هادي والأطراف السياسية".

وأضاف الرعيني أن "المملكة كانت ولا تزال من أحرص الدول في المنطقة والعالم على أمن واستقرار اليمن، والرخاء والازدهار لهذا الشعب الذي تتعامل معه كجزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي السعودي، وامتداد تاريخيا وحضاريا وحتى أسريا، ولذا فإن المملكة جاءت لمساعدة أهلها بعد طلب السلطات الشرعية التي تمثل مختلف شرائح المجتمع اليمني، وبالفعل أنقذت الشعب من براكين إرهاب المخلوع والحوثي الذي ينفذ أجندة خارجية إيرانية بأياد يمنية" على حد وصفه.

من جانبه، أكد قائد اللواء 135 مدرع في محافظة تعز، العميد عدنان الحمادي، في تصريحات لـ"عكاظ" سيطرة الجيش الوطني على كامل مركز مديرية المسراخ، أمس، وتكبيد الميلشييات المتمردة خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وقال الحمادي إنه تم تطهير مركز مديرية المسراخ بالكامل، وأصبحت جميع المصالح الحكومية مؤمنة من الجيش الوطني والمقاومة، ولم يبق سوى أجزاء من منطقة الأقروض، أي بما نسبته 8 إلى 10% من أرياف المديرية، التي لا زالت المعارك مستمرة فيها.

من جهتها، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية - في طبعتها السعودية - عن مصادر رفيعة المستوى في صنعاء تصريحها للصحيفة أن قوات الشرعية شكلت عددا من الألوية والكتائب العسكرية الخاصة الجديدة٬ التي ستشارك في عملية تحرير العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر إن العمل يجري٬ ليلا ونهارا٬ لتجهيز تلك القوات٬ التي يشرف على تجهيزها وإعدادها اللواء الركن محمد علي المقدشي٬ رئيس هيئة الأركان العامة في قوات الجيش الوطني٬ بتكليف ومتابعة شخصية من الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وكشفت المصادر الخاصة أن مدفعية الجيش والمقاومة بدأت في قصف تحصينات تحالف الحوثي - صالح، قرب مطار صنعاء ومنطقتي سعوان وجولة آية٬ في الجهة الشمالية للمدينة.

وتحت عنوان " الحوثيون وراء تعطل المسار السياسي في اليمن" قالت صحيفة "الشرق" في افتتاحيتها إن الحوثيين لم يكونوا يوما جادين في المشاورات السياسية، وهم لا يهتمون أصلا بالوضع الإنساني السيئ لليمنيين الذي كان تمردهم سببا فيه، مضيفة أنه حتى قبل التمرد عرِف عن هذه الجماعة المتمردة خروجها الدائم عن التوافق الوطني وتفضيلها الحالة "الميليشياوية" التي تعيشها منذ تأسيسها بدعمٍ إيراني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن صحف السعودية تهتم بتطورات الأحداث فى اليمن



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 02:42 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

فيوليت براون أكبر معمرة في العالم تعيش في جامايكا

GMT 02:53 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

الفنانة نادية الجندي تؤكد تحضيرها لعمل فني جديد

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية

GMT 15:56 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

هاتف LG Velvet الذكي يظهر في فيديو تشويقي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday