يسري السيد يخوض في مجلة تيتو تجربة جديدة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

يسري السيد يخوض في "مجلة تيتو" تجربة جديدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يسري السيد يخوض في "مجلة تيتو" تجربة جديدة

مجلة تيتو
القاهرة ـ أ ش أ

يخوض الصحفي يسري السيد في مجلة "تيتو" تجربة جديدة ورائدة في ثقافة الطفل تعبر عن تنوع وغنى رؤى أحد فرسان الصحافة الثقافية المصرية .
فيسري السيد الذي عرف باهتماماته الثقافية العميقة سواء في صحيفة الجمهورية او مجلة مصر المحروسة التي تصدر عن هيئة قصور الثقافة شرع في تجربة لافتة لكثير من المثقفين المصريين ناهيك عن الجمهور المستهدف بتجربته الجديد والذي يشكل "رأس مال المستقبل المصري والعربي".
ففي تجربة جديدة للصحافة الخاصة في مصر صدرت أخيرا مجلة "تيتو" للأطفال، وهي أول مجلة متخصصة في تربية النشء، حيث تتضمن كثيرا من المواضيع الشيقة المتعلقة بالأطفال ممن تتراوح أعمارهم ما بين 4 -15 عاما.
وتفرد المجلة التي يترأس تحريرها يسري السيد رسومات وإبداعات الأطفال، كما تعتني بمواضيع تتعلق بمستقبل الطفل وهواياته وبناء عقله ووجدانه معا وعبر معالجات غير تقليدية وتشكل نموذجا جديدا في ثقافة الطفل.
واذا كان العدد الأول للمجلة المستقلة قد لفت الأنظار حقا فمنذ منذ ساعات صدر العدد الثانى من "تيتو" ويتناول عدة موضوعات مختلفة وشيقة تتناسب مع عقل الطفل واهتماماته التى تطورت كثيرا مثل انتخابات مجلس النواب.
وستجد "تيتو"بطل المجلة في عددها الثاني يسأل اصدقاءه من الأطفال عن معنى الانتخابات ورؤيتهم حولها وأمنيتهم عن النتائج التى يمكن أن تحققها لهم فى المدرسة او البيت او الحى الذى يعيشون فيه.
وضمن مفاجآت هذه المجلة التي كانت مفاجأة سعيدة في عالم ثقافة الطفل تتصدر العدد الثاني قصة للكاتب الكبير الراحل نجيب محفوظ يعبر فيها عن فرحته كطفل بالثورة وهى مفاجأة تنبأ فيها محفوظ بالثورة وفرح بها، وتعبيرا عن ثقافة تفاعلية مطلوبة بالحاح -تتيح "تيتو" للاطفال فرصة لعرض مواهبهم حيث يعبر كل طفل عن افكاره عبر رسوماته مع اسمه وصورة له وتعرض المجلة الغازا وفوازير لتنمية عقل الطفل وتعرض معلومات عن اهم الشخصيات مثل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بصورة مبسطة يمكن ان تصل لاذهان الاطفال كما يحوى العدد قصة مصورة يحاول بطلها تيتو ان ينمى حب الوطن عن طريق الرمز الى علم مصر.
ويعرض العدد رؤية الفنان احمد حلمى الذى اشتهر بحبه للاطفال وطريقته التى ادت الى تعلق الاطفال به وهو يتحدث عن علاقته باولاده لى لى وسليم ناهيك عن لمحة عن ثورة الخامس والعشرين من يناير ليعى الطفل ماهية الثورة ودورها والقدرة على التغيير الايجابي.
ويحوى العدد الثاني من مجلة تيتو قصة تتحدث عن اهمية الصدق وعيب الكذب وضرورة عدم اتباعه الى جانب تألق واضح للكاريكاتير ولقاءات مع فنانين ممن تألقت أعمالهم الخاصة بالصغار، وإبداعات عدد من الشعراء.
انها حقا تجربة مغايرة ولافتة في عالم ثقافة الطفل لعل سرها يكمن في المقاله الافتتاحي في أول عدد لمجلة تيتو عندما قال رئيس التحرير يسري السيد: إنه وجد في المجلة فرصة للهروب من عالم الكبار إلى عالم الأطفال بما يحمل من عذوبة وبراءة، فضلا عن كونهم يمثلون المستقبل.
اما فى العدد الثانى من مجلة تيتو فلم ينس يسري السيد ان يدعو وزير التربية والتعليم لحمل حقيبة طفل فى ثانية ابتدائى حتى يرى كم هى تكسر ظهر اى طفل !!..مرحبا بتيتو كمجلة جذابة وتجربة رائدة في ثقافة الطفل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يسري السيد يخوض في مجلة تيتو تجربة جديدة يسري السيد يخوض في مجلة تيتو تجربة جديدة



GMT 07:24 2020 الأحد ,12 تموز / يوليو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

GMT 11:49 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

مونيكا بيلوتشي متألقة في مسرح "هارموني غولد"

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

95 مليون وجبة للحجاج في الـ 5 أيام الماضية

GMT 06:52 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أبطال الكبريت الأحمر يكشفون أحداث مرعبة في كواليس المسلسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday