الإعلام الإلكتروني يتيح فرصة ظهور التسويق التأثيري
آخر تحديث GMT 16:51:48
 فلسطين اليوم -

الإعلام الإلكتروني يتيح فرصة ظهور التسويق التأثيري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإعلام الإلكتروني يتيح فرصة ظهور التسويق التأثيري

الإعلام الإلكتروني
رام الله- زيـنب حمارشة

أتاح ظهور وسائل التواصل الاجتماعي فرصة التغيير في أنماط التسويق التقليدية كالراديو والتلفزيون والصحف والمجلات والآرمات، وشاع استخدام الإعلام الاجتماعي في التسويق للمنتجات والخدمات والمشاريع، من خلال الصورة ونشرها على الصفحات التي تجمع عدد كبير من المتابعين.

وأجمع أصحاب المشاريع والمالكين التجار، في استطلاع أجرته "فلسطين اليوم"، أنهم يلجأون إلى أشخاص مؤثرين في المجتمع ولهم بصمتهم الواضحة، ويملكون حجم متابعة كبيرة من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي .

ويُطلق على هذا النوع من التسويق بالتأثيري، وهو لجوء المعلن إلى أشخاص مؤثرين ولديهم قاعدة جماهيرية واسعة على صفحات التواصل الاجتماعي، وبذلك فهم يكسبون تغطية الحدث بشكل جيد، وتسويق الخدمة من خلال ذات الشخص باستخدام اسمه وموقعه بين الجمهور المتابع.

وأوضحت المصورة عرين ريناوي، في لقاء خاص لـ"فلسطـين اليوم"، أنَ طبيعة عملها الآن تتركز على تغطية الفعاليات والأحداث من خلال تصويرها والتسويق لها على صفحتها الخاصة على الفيسبوك والتي تجمع ما يقارب التسعين ألف متابع.

وتابعت الريناوي، أنَ الانسان بطبيعته يميل إلى الصورة، ويتفاعل معها بشكل كبير، إضافة إلى الانتشار الواسع لها وإمكانية الوصول السهل لها، وبالتالي فهي قادرة على ايصال الفكرة.
 وأشارت إلى أنَ تغطيتها للفعاليات ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي تجمع بين التسويق والتوثيق والدعاية والعلاقات العامة والتأثير على المجتمع.

ومن جانبه، أكد أستاذ الإعلام في جامعة بيرزيت، محمد أبو الرب لـ"فلسطين اليوم"، أنَ ميزات وسائل التواصل الاجتماعي أتاحت لها فرصة الانتشار بشكل كبير، وأتاحت للمواطن فرصة الإعلان عليها فهي أقل تكلفة، وسهلة الوصول وتستهدف جمهور أوسع، ومدة الإعلان والترويج لفترة أطول.

وأضاف أبو الرب، أنَ لجوء المعلن إلى أشخاص لديهم عدد متابعين كبير طبيعي لأن إمكانية وصول فكرة الإعلان إلى النشطاء تزداد بعلاقة طردية مع عدد المتابعين.

ويؤكد مختصون في مجال التسويق، أنَ الإعلام الإلكتروني أحدث تغييرات واضحة في التوجه للطرق التقليدية، لأنه قادر على تحقيق الأهداف التسويقية كتحصيل الأرباح والتعريف بالخدمات ورسم صورة واضحة عن المؤسسة بطريقة فاعلة ومختصرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الإلكتروني يتيح فرصة ظهور التسويق التأثيري الإعلام الإلكتروني يتيح فرصة ظهور التسويق التأثيري



 فلسطين اليوم -

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 13:42 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 فلسطين اليوم - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday