13 فضائية عربية تعرض 16 مسلسلًا مصريًا في رمضان
آخر تحديث GMT 10:54:34
 فلسطين اليوم -

13 فضائية عربية تعرض 16 مسلسلًا مصريًا في رمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 13 فضائية عربية تعرض 16 مسلسلًا مصريًا في رمضان

الدراما المصرية
القاهرة - فلسطين اليوم

لا تزال مصر تعاني أزمة في عملية تسويق الاعمال التليفزيونية حيث لوحظ غياب أكثر من نصف الانتاج الدرامي في رمضان من على شاشات القنوات العربية ، واقتصر العرض على الشاشات المحلية الخاصة بالإضافة إلى القنوات الرسمية رغم ابتعاد الدراما السورية عن المنافسة.

واثر ذلك على عملية الإنتاج الدرامي في مصر ، حيث بلغ عدد المسلسلات في رمضان اكثر من 40 عملا تم بيع غالبيتها للقنوات المحلية الخاصة والحكومية ، بينما استحوذت 13 قناة عربية على عرض 16 مسلسلا ، ابرزهم "أم بي سي" و"ايه ار تي" وروتانا وأبو ظبي وثلاث قنوات من لبنان وفضائية واحدة من كل من العراق والاردن والجزائر وتونس والكويت والبحرين والسعودية .

وحصلت " أم بي سي " على حق عرض حوالي 6 مسلسلات هي " استاذ ورئيس قسم" للفنان عادل إمام , و"ذهاب وعودة" للفنان أحمد السقا ، و"مولانا العاشق" لمصطفى شعبان ، و"ولي العهد" لحمادة هلال " والف ليلة وليلة " للفنان شريف منير ، و " قصص الآيات" للنجم يحيي الفخراني .
في حين توزع اكثر من 75 % من المسلسلات على الشاشات المحلية الخاصة والحكومية ، حيث تعرض قناة الحياة 6 مسلسلات ، وقناة ( تن) 5 ، و6 أعمال على قناة النهار ، و4 على قناة سي بي سي .

واستطاع مسلسل "بعد البداية" تسويق نفسه بشكل كبير حيث يعرض على 9 فضائيات منها 7 مصرية ، بينما تعرضه فضائيتان عربيتنا هما "تونسنا" و "ايه ار تي" حكايات ، ومسلسل "ألف ليلة وليلة" يعرض على "أم تي في" اللبنانية والسومرية العراقية وتلفزيون الكويت وتلفزيون الجزائر وقناة رؤيا الأردنية.

ويعرض مسلسل "ذهاب وعودة" بطولة أحمد السقا على أم بي سي مصر، وقناة المستقبل اللبنانية، وقناة الظفرة، قناة السومرية العراقية وقناة تونسنا ، ويعرض مسلسل "الكابوس" بطولة غادة عبد الرازق على تليفزيون البحرين وقناة أبوظبي ويعرض مسلسل "طريقي" بطولة شيرين عبد الوهاب يعرض على قنوات الإمارات وأبوظبي والجديد اللبنانية.
ودفع فشل التسويق إلى خروج بعض المسلسلات من سباق رمضان ، ويأتي مسلسل "قسمتي ونصيبي" على رأس الأعمال التي وجدت نفسها فجأة خارج السباق، واعترف المنتج أحمد عبدالعاطي أنه لم يوفق هذا العام في تسويق المسلسل للقنوات الفضائية.

وتكرر الأمر نفسه مع مسلسل "الأستاذ بلبل وحرمه" دون تحديد موعد لعرضه حيث تم تصوير اكثر من نصف حلقات المسلسل وهو من بطولة رانيا فريد شوقي وإيمي طلعت زكريا وشريف باهر ووائل عبدالعزيز ومحمود غريب وأحمد عبدالله محمود، تأليف علاء عبد النعيم وإخراج رائد لبيب.

ويشتكى منتجو الدراما المصرية من إهمال الفضائيات الخليجية والعربية لأعمالهم التلفزيونية في السنوات الأخيرة واقتصارها على شراء أعمال نجوم بعينهم كل عام .

وقال المنتجون إنه رغم أن عدد المسلسلات المصرية في رمضان لم يتعد 40 مسلسلا ، ميزانيتها تجاوزت المليار جنيه بالإضافة إلى معاناة الدراما السورية وابتعادها عن المنافسة بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد إلا ان التسويق العربي لم يزد عن 25 % الأمر الذي يكبدها خسائر كبيرة كون أن موسم رمضان هو موسم بيع هذه الدراما ، وعدم شراء الفضائيات العربية يعرضها لخسائر كبيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

13 فضائية عربية تعرض 16 مسلسلًا مصريًا في رمضان 13 فضائية عربية تعرض 16 مسلسلًا مصريًا في رمضان



 فلسطين اليوم -

بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday