13 فضائية عربية تعرض 16 مسلسلًا مصريًا في رمضان
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

13 فضائية عربية تعرض 16 مسلسلًا مصريًا في رمضان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 13 فضائية عربية تعرض 16 مسلسلًا مصريًا في رمضان

الدراما المصرية
القاهرة - فلسطين اليوم

لا تزال مصر تعاني أزمة في عملية تسويق الاعمال التليفزيونية حيث لوحظ غياب أكثر من نصف الانتاج الدرامي في رمضان من على شاشات القنوات العربية ، واقتصر العرض على الشاشات المحلية الخاصة بالإضافة إلى القنوات الرسمية رغم ابتعاد الدراما السورية عن المنافسة.

واثر ذلك على عملية الإنتاج الدرامي في مصر ، حيث بلغ عدد المسلسلات في رمضان اكثر من 40 عملا تم بيع غالبيتها للقنوات المحلية الخاصة والحكومية ، بينما استحوذت 13 قناة عربية على عرض 16 مسلسلا ، ابرزهم "أم بي سي" و"ايه ار تي" وروتانا وأبو ظبي وثلاث قنوات من لبنان وفضائية واحدة من كل من العراق والاردن والجزائر وتونس والكويت والبحرين والسعودية .

وحصلت " أم بي سي " على حق عرض حوالي 6 مسلسلات هي " استاذ ورئيس قسم" للفنان عادل إمام , و"ذهاب وعودة" للفنان أحمد السقا ، و"مولانا العاشق" لمصطفى شعبان ، و"ولي العهد" لحمادة هلال " والف ليلة وليلة " للفنان شريف منير ، و " قصص الآيات" للنجم يحيي الفخراني .
في حين توزع اكثر من 75 % من المسلسلات على الشاشات المحلية الخاصة والحكومية ، حيث تعرض قناة الحياة 6 مسلسلات ، وقناة ( تن) 5 ، و6 أعمال على قناة النهار ، و4 على قناة سي بي سي .

واستطاع مسلسل "بعد البداية" تسويق نفسه بشكل كبير حيث يعرض على 9 فضائيات منها 7 مصرية ، بينما تعرضه فضائيتان عربيتنا هما "تونسنا" و "ايه ار تي" حكايات ، ومسلسل "ألف ليلة وليلة" يعرض على "أم تي في" اللبنانية والسومرية العراقية وتلفزيون الكويت وتلفزيون الجزائر وقناة رؤيا الأردنية.

ويعرض مسلسل "ذهاب وعودة" بطولة أحمد السقا على أم بي سي مصر، وقناة المستقبل اللبنانية، وقناة الظفرة، قناة السومرية العراقية وقناة تونسنا ، ويعرض مسلسل "الكابوس" بطولة غادة عبد الرازق على تليفزيون البحرين وقناة أبوظبي ويعرض مسلسل "طريقي" بطولة شيرين عبد الوهاب يعرض على قنوات الإمارات وأبوظبي والجديد اللبنانية.
ودفع فشل التسويق إلى خروج بعض المسلسلات من سباق رمضان ، ويأتي مسلسل "قسمتي ونصيبي" على رأس الأعمال التي وجدت نفسها فجأة خارج السباق، واعترف المنتج أحمد عبدالعاطي أنه لم يوفق هذا العام في تسويق المسلسل للقنوات الفضائية.

وتكرر الأمر نفسه مع مسلسل "الأستاذ بلبل وحرمه" دون تحديد موعد لعرضه حيث تم تصوير اكثر من نصف حلقات المسلسل وهو من بطولة رانيا فريد شوقي وإيمي طلعت زكريا وشريف باهر ووائل عبدالعزيز ومحمود غريب وأحمد عبدالله محمود، تأليف علاء عبد النعيم وإخراج رائد لبيب.

ويشتكى منتجو الدراما المصرية من إهمال الفضائيات الخليجية والعربية لأعمالهم التلفزيونية في السنوات الأخيرة واقتصارها على شراء أعمال نجوم بعينهم كل عام .

وقال المنتجون إنه رغم أن عدد المسلسلات المصرية في رمضان لم يتعد 40 مسلسلا ، ميزانيتها تجاوزت المليار جنيه بالإضافة إلى معاناة الدراما السورية وابتعادها عن المنافسة بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد إلا ان التسويق العربي لم يزد عن 25 % الأمر الذي يكبدها خسائر كبيرة كون أن موسم رمضان هو موسم بيع هذه الدراما ، وعدم شراء الفضائيات العربية يعرضها لخسائر كبيرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

13 فضائية عربية تعرض 16 مسلسلًا مصريًا في رمضان 13 فضائية عربية تعرض 16 مسلسلًا مصريًا في رمضان



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 19:59 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 11:43 2015 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

القنبلة والقرار

GMT 06:44 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

من هتلر والإنجيل إلى "داعش" والقرآن

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 06:41 2017 السبت ,04 شباط / فبراير

فيروس "ترامب" اخترق النظام الأمريكى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday