افتتاح أول قناة فضائية ناطقة بصوت ذوي الاحتياجات الخاصة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

افتتاح أول قناة فضائية ناطقة بصوت ذوي الاحتياجات الخاصة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح أول قناة فضائية ناطقة بصوت ذوي الاحتياجات الخاصة

القاهرة ـ وكالات

تحت شعار "الحياة إرادة"، شهدت قاعة "عايدة" بفندق الماريوت بالزمالك لحظة انطلاق قناة "إرادة" الفضائية، كأول قناة فضائية ناطقة بصوت ذوى الاحتياجات الخاصة فى العالم العربى، بحضور عدد من الشخصيات العامة على رأسها، الشيخ "محمد بن على المشعل" رئيس مجلس إدارة القناة، والدكتور "عصام شرف" رئيس الوزراء الأسبق، و"السيد الشاذلى" النقيب العام للنقابة العامة لوسائل الإعلام، والدكتور "أحمد نبيل" المستشار العلمى لمنظمة العمل الدولية بالأمم المتحدة، وغيرها من الشخصيات العامة فى مختلف المجالات فى الحفل الذى شهد انطلاق القناة الأولى من نوعها والخاصة بشئون المعاقين فى مصر والشرق الأوسط. قدم الحفل الدكتور "عبد الباسط عزب" المستشار الإعلامى لقناة "إرادة" الخاصة بشئون المعاقين، كأول مذيع تليفزيونى كفيف، وتضمن الحفل عرض لبرامج القناة، وكلمة للشيخ "محمد بن مشعل" مؤسس القناة، والذى ألقى كلمة عن تجربته مع الإعاقة بعد حادث ذهب بعينيه بغير رجعة، وهو ما دفعه لإنشاء قناة تليفزيونية كاملة للاعتراف بحقوق المعاقين كقوة لا يمكن الاستهانة بها داخل أى مجتمع. وفى كلمة خاصة لـ"اليوم السابع" قالت "عبير حشاد" نائب رئيس مجلس إدارة القناة: "إرادة" قناة فضائية متكاملة هدفها توصيل صوت ذوى الإعاقة، وهى أول قناة من نوعها فى الوطن العربى تهتم بشئون المعاقين وتوصيل صوتهم، إلى جانب عرض قصص نجاحهم فى المجالات المختلفة، ومناقشة قضاياهم، وأتمنى أن تصل القناة لكل بيت عربى. من ناحية أخرى، أكد الدكتور "أحمد نبيل" المستشار العلمى لمنظمة العمل الدولية بالأمم المتحدة، على أهمية ذوى الاحتياجات الخاصة كقوة إنتاجية فى المجتمع، مشيداً ببادرة افتتاح قناة فضائية للحديث باسمهم على شاشات الفضائيات. وقال "نبيل"، القنوات الفضائية المتحدثة باسم المعاقين فى دول العالم الغربى بدأت فى الانتشار بشكل كبير، فى ظل الإهمال التام لمثل هذه القنوات فى دول الشرق الأوسط، وهو مثال بسيط على إهمال دول الشرق الأوسط لحقوق المعاقين والاعتراف بهم كجزء من المجتمع له حقوقه وعليه واجباته، وهو ما يجعلنى أدعم هذه البادرة بقوة. ومعلقاً على حقوق المعاقين فى الدستور الجديد قال "نبيل"، الدستور لم يلقِ بالاً لحقوق المعاقين، ولم يهتم بتفعيل قانون ال5% الذى يتيح للمعاق الحصول على فرصة عمل، وهو ما نتمنى تغيره من خلال قناة "إرادة". أما عن برامج القناة تحدث الدكتور "عبد الباسط عزب" المستشار الإعلامى لقناة "إرادة" قائلاً، القناة تضم عددا من البرامج الخاصة بالحديث عن حقوق المعاقين، على رأسها برنامج "بعيداً عن الأنظار" وهو أول برنامج حوارى يستضيف شخصيات عامة لمناقشة القضايا التى تخص المعاقين، إلى جانب عرض قصص نجاح لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بفريق عمل يضم مجموعة كبيرة من ذوى الاحتياجات الخاصة من المكفوفين والصم والبكم وغيرهم من العاملين بالقناة، إلى جانب مجموعة أخرى من البرامج مثل "طبيب الأسرة، صباحك إرادة" وغيرها من البرامج، والعروض الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح أول قناة فضائية ناطقة بصوت ذوي الاحتياجات الخاصة افتتاح أول قناة فضائية ناطقة بصوت ذوي الاحتياجات الخاصة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 13:50 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تتمتع بالنشاط والثقة الكافيين لإكمال مهامك بامتياز

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 10:26 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 11 مواطنا من الضفة بينهم محاميان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday