توقف التنفس أثناء النوم أمرًا شائعًا بين المصابات بسكر الحمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توقف التنفس أثناء النوم أمرًا شائعًا بين المصابات بسكر الحمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقف التنفس أثناء النوم أمرًا شائعًا بين المصابات بسكر الحمل

توقف التنفس أثناء النوم
نيويورك ـ أ ش أ

أظهرت دراسة طبية حديثة أن توقف التنفس أثناء النوم يعد أمرا شائعا بين النساء الآسيويات البدينات الحوامل خاصة ممن يعانين من سكر الحمل ، حتى بعد التحكم في مستوى السكر من خلال النظام الغذائي .
وقد ربطت الدراسة الحديثة بين حدة توقف التنفس أثناء النوم بارتفاع مستوى السكر في الدم وزيادة الشعور بالنعاس أثناء النهار .

وقد لوحظ أنه من بين 25 امرأة تعاني من سكر الحمل تم السيطرة عليه بواسطة نظام غذائي ، ارتفاع الإصابة بتوقف التنفس المؤقت بنسبة 56 % بينهن ، وهو ما يشابه معدلات الإصابة بهذه النوبات بين مريضات السكر من غير الحوامل ، وفقا لباحثي الدراسة.

وقال الدكتور سيريمون روتراكيول، أستاذ مشارك في جامعة "ماهيدول" في تايلاند والمشرف على الأبحاث ، قد تكون نوبات توقف التنفس المؤقت أثناء النوم من العلل الهامة المرتبطة بسكر الحمل بين النساء ، إلا أن نتائجنا تؤكد على العلاقة الوثيقة بين الحالات وتأثيرها السلبي على حالة المريضات .

ووفقا للبيانات الصادرة عن مركز الوقاية ومكافحة الأمراض ، تصاب نحو 9,2% من الحوامل بسكر الحمل ، بسبب البدانة المفرطة أحد عوامل الخطر المساهمة في الإصابة .

وقد اعتبر المشاركات في الدراسة الجديدة يعانين من السمنة المفرطة وفق الضوابط الصادرة عن منظمة الصحة العالمية للنساء الآسيويات فيما يتعلق بمؤشر كتلة الجسم قبل الحمل #### (BMI) #### ، والذي يتخطى 25 كجم ، حيث خضعت الحوامل ما بين 24 و 34 أسبوعا من الحمل لنظام غذائي للسيطرة على مستويات السكر في الدم .
وقد تم تشخيص نوبات توقف التنفس المؤقت أثناء النوم باستخدام جهاز المراقبة المنزلية ، يتم ارتداؤه في المعصم والحاصل على تصريح من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، حيث يقيس التغيرات في الشرايين ، درجة انقباض الأوعية الدموية في الأصابع واستجابة إضطرابات التنفس.

وقد وجد الباحثون أن من بين 14 سيدة خضعت للدراسة ، عانت 12 منهن من نوبات خفيفة من توقف التنفس أثناء النوم ، في مقابل 2 عانتا من حالات حادة.
وفى هذه الدراسة ، ارتبط انخفاض تشبع الأوكسجين مع زيادة الشعور بالنعاس خلال النهار،فضلا عن تدني مستوى تشبع الأوكسجين ، وارتفاع مستوى السكر في الدم، وفقا لاختبار نسبة الجلوكوز في الدم أثناء الصيام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقف التنفس أثناء النوم أمرًا شائعًا بين المصابات بسكر الحمل توقف التنفس أثناء النوم أمرًا شائعًا بين المصابات بسكر الحمل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday