توقف التنفس أثناء النوم أمرًا شائعًا بين المصابات بسكر الحمل
آخر تحديث GMT 21:35:49
 فلسطين اليوم -

توقف التنفس أثناء النوم أمرًا شائعًا بين المصابات بسكر الحمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقف التنفس أثناء النوم أمرًا شائعًا بين المصابات بسكر الحمل

توقف التنفس أثناء النوم
نيويورك ـ أ ش أ

أظهرت دراسة طبية حديثة أن توقف التنفس أثناء النوم يعد أمرا شائعا بين النساء الآسيويات البدينات الحوامل خاصة ممن يعانين من سكر الحمل ، حتى بعد التحكم في مستوى السكر من خلال النظام الغذائي .
وقد ربطت الدراسة الحديثة بين حدة توقف التنفس أثناء النوم بارتفاع مستوى السكر في الدم وزيادة الشعور بالنعاس أثناء النهار .

وقد لوحظ أنه من بين 25 امرأة تعاني من سكر الحمل تم السيطرة عليه بواسطة نظام غذائي ، ارتفاع الإصابة بتوقف التنفس المؤقت بنسبة 56 % بينهن ، وهو ما يشابه معدلات الإصابة بهذه النوبات بين مريضات السكر من غير الحوامل ، وفقا لباحثي الدراسة.

وقال الدكتور سيريمون روتراكيول، أستاذ مشارك في جامعة "ماهيدول" في تايلاند والمشرف على الأبحاث ، قد تكون نوبات توقف التنفس المؤقت أثناء النوم من العلل الهامة المرتبطة بسكر الحمل بين النساء ، إلا أن نتائجنا تؤكد على العلاقة الوثيقة بين الحالات وتأثيرها السلبي على حالة المريضات .

ووفقا للبيانات الصادرة عن مركز الوقاية ومكافحة الأمراض ، تصاب نحو 9,2% من الحوامل بسكر الحمل ، بسبب البدانة المفرطة أحد عوامل الخطر المساهمة في الإصابة .

وقد اعتبر المشاركات في الدراسة الجديدة يعانين من السمنة المفرطة وفق الضوابط الصادرة عن منظمة الصحة العالمية للنساء الآسيويات فيما يتعلق بمؤشر كتلة الجسم قبل الحمل #### (BMI) #### ، والذي يتخطى 25 كجم ، حيث خضعت الحوامل ما بين 24 و 34 أسبوعا من الحمل لنظام غذائي للسيطرة على مستويات السكر في الدم .
وقد تم تشخيص نوبات توقف التنفس المؤقت أثناء النوم باستخدام جهاز المراقبة المنزلية ، يتم ارتداؤه في المعصم والحاصل على تصريح من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ، حيث يقيس التغيرات في الشرايين ، درجة انقباض الأوعية الدموية في الأصابع واستجابة إضطرابات التنفس.

وقد وجد الباحثون أن من بين 14 سيدة خضعت للدراسة ، عانت 12 منهن من نوبات خفيفة من توقف التنفس أثناء النوم ، في مقابل 2 عانتا من حالات حادة.
وفى هذه الدراسة ، ارتبط انخفاض تشبع الأوكسجين مع زيادة الشعور بالنعاس خلال النهار،فضلا عن تدني مستوى تشبع الأوكسجين ، وارتفاع مستوى السكر في الدم، وفقا لاختبار نسبة الجلوكوز في الدم أثناء الصيام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقف التنفس أثناء النوم أمرًا شائعًا بين المصابات بسكر الحمل توقف التنفس أثناء النوم أمرًا شائعًا بين المصابات بسكر الحمل



 فلسطين اليوم -

أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 03:09 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

"داعش" تفرج على فيديو تُحرض فيه على "حماس" الفلسطينية

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 10:30 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

أفضل الفنادق في جزر الكناري

GMT 00:25 2014 الأحد ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تحويل جزر فرسان جازان إلى وجهة سياحية عالمية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

طرق بسيطة لتوظيف الألوان معًا في الديكور الداخلي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday